ابتليت بحب حقيقي لم تغيره السنوات الطويلة فماذا أفعل

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم أعاني من حب ابتليت به لفتاة كانت أروع ما رأيت في الحياة في الجامعة تعرفت عليها و كانت طالبة أعجبت بمظهرها في البداية ثم بدأت أراقب حركاتها و تصرفتها و كانت زميلة أختي في السكن مؤدبة جدا و رغم هدوئها الا انها كانت قادرة على السيطرة على الجميع واجبارهم على احترامها عشقتها حد الموت أحببتها حبا غريبا حتى أني تغيرت لأجلها حتى تغرم بي لان كنت أعرف بأنها من المستحيل أن ترتبط بسكير أو زير نساء فقد كانت مبادئها صارمة توقفت منذ سنوات عن الشرب و تغيرت حتى أرضيها لكني عندما صارحتها بعشقي لها أخبرتني بأنها مرتبطة بغيري مرضت و رأيتها أول مرة معه فكأن قلبي قد انقسم مرضت و لازمت الفراش ثم قررت أن أحارب لأحصل عليها عرفت بأن الذي تحبه لا يستحقها و لا يعرف قيمة ما يملك حاولت مرارا أن أكشف حقيقته لها لكنها لم تتركه أكملت دراستي و دخلت ميدان التدريس و غادر كل منا إلى حياته بحثت عنها و رجوتها ألا تدمرني و كانت تدرك جيدا كم أحبها تزوجت حبيبتي برجل غيري و كانت ليلة عرسها أتعس ليلة قد يمر بها رجل بكيت و مرضت مجددا بعد ذلك تزوجت بعد إلحاح شديد من أهلي حتى يخرجوني مما أنا فيه و يا ليتهم ما فعلوا أموت كل يوم في فراش إمرأة لا أحبها مرت على ذلك أكثر من عشر سنوات أصبح لحبيبتي أطفال و لازلت أشتاق إليها أذهب من حين لآخر لبلدتها لأتتبع أخبارها عرفت بأنها بخير كل الناس هناك يمدحون أخلاقها زوجها سعيد بها و حماتها تخبر الجميع بأنها نعمة في حياتها و زوجتي لا تطيق أمي رأيت ابنة حبيبتي و لم تفارق ذهني منذ لحظتها تمنيتها لي و مني استغفرت الله مرارا دعوت الله ان أنساها لكني لم أستطع لانها فريدة بين كل النساء و على كثر علاقاتي و معرفتي بأنواع كثيرة من النساء لم يعترض سبيلي إمرأة جعلتني أحترمها و أعشقها لجمالها و أدبها و رصانة و رجاحة عقلها أدعو الله ليل نهار ان ينزعها من عقلي و قلبي فهي لا تستحق حبي لكني عاجز هل أحتاج إلى طبيب نفسي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، وحسبي الله ونعم الوكيل فيما ابتليت به نفسك، نعم يا سيدي فانت من اوقع نفسه بهذا الأمر، وانت تعلم ان الزواج قسمة ونصيب، فظلمت نفسك وظلمت زوجتك وظلمت الكثيرين حولك في امر وهمي في عقلك، انت مجروح في كرامتك وظننت انك ان تغيرت سوف ترتمي بين اقدامك وشعرت بالصدمة عندما قالت لك لا، ويبدو ان هذه الصدمة هي ما جعلتك في حالة انكار وعدم اعتراف بالأمر وشربت الفكرة لعقلك الباطني بانك تحبها، انت لا تحبها بل انت تريد استرداد كرامتك، وشعرت بطعنة مما فعلت بكعندما قالت لك بكل ادب لا، ولكنك لا تعرف معنى النصيب. وبدأ لاشيطان يسيطر على عقلك فتملكه وحاولت انقاص من قيمة خطيبها في ذلك الحين والاساءة له وهو مثل قذف المحصنات ولم تنجح الاعيب شيطانك، وزاد قهرك عندما علمت كم هي سعيدة وكم انت تعيس، اتعلم لماذا انت تعيس لانك تنظر لما في يد غيرك، ولانك بعيد عن طريق الحق ولا ترى النعمة التي عندك فهدرت حياتك وظلمت تلك المراة التي احضرتها من بيت ابيها لتكون مجهولة الهوية في حياتك وامرأة غريبة في فراشك ولا اعلم انجبت منها ام لا، وتذهب وتراقب امرأة رجل غيرك ولا تتق الله في الحرمات والاعراض. يا سيدي استفق من غفلتك فلا انت اول ولا اخر رجل تقول له فتاة لا والسبب ان الزواج قسمة ونصيب، ابتعد عنها واقطع رجلك عن الذهاب لها واستغفر ربك واتق الله في الحرمات فهي قصاص،  والعين بالعين والبادئ اظلم. اتق الله واستغفره واعلم ان الرفض لم يجرح كرامتك ويكفيك ما هدرت من عمرك قم واغسل وجهك وافتح عينيك وانظر لزوجتك حلالك وللخير بين يديك واحمد الله عليه وتوقف عن هذه الافكار الشيطانية وتغلب على نفسك الامارة بالسوء فهي تحرقك وتفتح لك باب وسوسة شيطان في عقلك، تب لربك عالج نفسك بالايمان والتقدير والتفكير الحقيقي وان شعرت انك حقا تريد مساعدة فلا باس ان تذهب لطبيب نفسي لتعالج نفسك لتفتح عينيك لترى الحقيقية وترى الخير حولك وربي يكون لك معين.
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول

    لو اعطيت زوجتك حلالك فرصه لرأيت أنها أفضل واجمل من هذه المرأة التي تتكلم عنها.انت تفكر هكذا لانها قالت لك لا وكل ممنوع مرفوض. كان الله في عونك 

  • animate

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    اسال الله العلي العظيم ان يعينك وان تنساها 
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    ربما تحتاج الى قرائت كتاب ذم الهوى فنت مصاب بهوى النفس و تعلم الرضى بقضاء الله وقدره

  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول

    اتقوا الله في الرجل، يسرو ولا تعسرو وبشرو ولا تنفرو، لماذا تنعتوه بالشرير في التعليقات؟ كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون والرجل توقف عن الزنا وشرب الخمر وهو متزوج ولكنه للآن لا يستطيع أن ينسى تلك الفتاة، فالمرجو أن تعطوه نصائح بلا تجريح ولا تكونو عونا للشيطان على أخيكم، لقد افتتن بتلك المرأة ونسأل الله أن ييسر أمره وينساها ويعيش حياته مع زوجته حلاله، كان الله في عونك أخي، تب إلى الله وحاول الإصلاح وأن تركز على حياتك ومارس الرياضة أو اي هواية تحبها ولا تضيع شبابك وحياتك في التفكير والوهم فتندم في المستقبل، واعلم يرحمك الله أن الإنسان لا يمكن أن يحصل على كل شيء يريده، الكثيرون منا لم يتزوجو بمن أحبوهم أول مرة و تزوجو بغيرهم ولكن إذا حاولت النسيان وانشغلت وحاولت أن تحب زوجتك فإن الله سيجعل بينكما مودة ورحمة، هناك فيديو على اليوتوب سبحان الله شاهدته البارحة، عنوانه " في الدنيا خديجتان" لرجل زوجته أمه من امرأة لم يكن يرغب بها ولكنها أصبحت كل شيء في حياته ولم يستطع نسيانها 

  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول

    طبعا حبيبتك ليست ملكا كريما وليست أول أو آخر امرأة أعطاها الله الجمال والأدب، هناك الكثيرات مثلها لو حاولت نسيانها و تركز على حياتك مع زوجتك لانتهى الأمر، لربما تتذكرها من حين لآخر ولكن تبقى مجرد ذكرى لا أكثر، وعسى أن تحبو شيئا وهو شر لكم 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    أتعرف لماذا أنت غير موفق في حياتك ؟؟؟؟ لأنك تغيرت من أجل بشر وليس من أجل رب البشر ... ربك أمرك بعدم شرب الخمر لكن لم تستمع له وعندما رفضت حبيبتك الخمر سمعتها وتركت شربه ربك أمرك بغض البصر والإبتعاد عن العلاقات لكن لم تستمع لكلام الله في المقابل حبيبتك لما رفضتك كزير نساء تغيرت من أجلها !! هذا هو تغيرت من أجل البشر و البشر لم ينفعك ولو تغيرت من أجل الله وحده لا شريك له لكنت الأن موفق وسعيد في حياتك وأصلا ليست حبيبتك بل حبيبة زوجها وأم أولاده أما أنت توب لله من أغلاطك واهتم بزوجتك ستحاسب على ظلمك لها تزوجتها فقط لخدمتك وتنسيك الأخرى أنت ظالم والظالم لا يفلح أبدا إلا إذا تاب وندم 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هذا شعورك لأنك لم تحصل عليها لأنها شريفه و عفيفه و ليست كالنساء التي عرفتهن و لم جرد حصولك على ماتريد منها ترميها الحمدلله انه ابعد شرك عنها و حفظها تدمر أنت ولا تدمرها هي أتقو الله انت و الرجال أمثالك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هي فريدة و تزوجت من شخص مناسب لها الحمدلله الذي دفع شرك عنها

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    سكير و زير نساء طبيعي ترفضك

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    لا تحتاج لطبيب نفسي بل تحتاج لتقوية إيمانك بالله فأنت على خطأ وضعيف الإيمان كيف لك أن تراقب امرأة على ذمة رجل ؟؟؟ كيف لك أن تتمناها وهي ليست لك ؟؟؟ كيف تظلم زوجتك بالزواج وأنت لا تحبها وعقلك مع امرأة أخرى ؟؟؟ ستحاسب على ظلمك لزوجتك لحلالك لأم أولادك . عشر سنوات وهي معك ولم تحبها !! لماذا لم تتركها لغيرك يعرف قيمتها ؟ لماذا تزوجتها ظلما فقط لتنسى حبيبتك هي امرأة أيضا وليست ممسحة  المرأة تحس ولها قلب وإن كانت زوجتك سيئة فقد أحست بك وبعدم حبك لها . اهتم بزوجتك واعطيها من وقتك واسمعها فأنت لم تعطيها فرصة في عشر سنين لأن عقلك مع الأخرى . لا حول ولا قوة إلا بالله لا تتزوجوا بنات الناس وعقلكم فارغ لا تظلموا بنات الناس ربكم لا يحب الظالمين وأنت سمعت كلام أهلك !! طيب لما تدخل قبرك خلي أهلك ينفعوك من ظلم زوجتك عشر سنين ومن موتك كل ليلة في فراشها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزي اذا كنت تري ان حالتك النفسيه اصبحت مضطربه بعض الشيء بسبب تلك التجربه التي مررت بها ولا تستطيع الخروج منها بمفردك و التمتع بحياتك و التقرب من زوجتك و تكوين اسره سليمه بعيدا عن كل تلك الامور التي حدثت في الماضي ، فمن الممكن ان تذهب الي استشاري نفسي حتي تستطيع البوح له بكل ما يجول في عقلك و قلبك ، وتستطيع ان تتخلص من تلك الحاله التي تمر بها كل تلك السنوات و تستطعي النسيان و البدأ من جديد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز ان ما مررت به كان صعب و قاس عليك لان من الواضح انها كانت حبك الابدي و الاول و الاخير ، و لكن يا اخي كل ما عليك فعله هو ان تضع الامر في عقلك كأنه تجربه جميله و ذكري مررت بها و انتهت ، وكانت مثل طيف جميل مر بك في حياتك ، ولا تحاول ان تفكر بها اكثر من ذلك ، و صب تركيزك و فكرك علي زوجتك حتى تستطيع النسيان .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي ان النسيان نعمه رزقنا الله بها حتي نستطيع الاستمرار في حياتنا بشكل سهل ،، فمن الطبيبعي ان يمر الانسان بلحظات قاسيه عليه يكون من الصعب عليه نسيانها و لكن بتلك الهبه نستطيع تذكرها علي انه تجربه جميله مرت و انتهت ،، فحاول ان تضع هذا الامر في عقلك و ان تبدل افكارك بانها تجربة انتهت من حياتك و لا يجب التفكير فيها ،، اذا اردت النسيان سوف تنسي ع الاقل بالتدريج .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بني الغالي ان الزواج قسمه و نصيب و قدر من الله و انت لا تعرف اين سيكون قدرك او مع من او متي ، فعليك ان ترضي بقضاء الله حتي يرضيك الله بجمال قدره ، وترضي بنصيبه الذي كتبه حتي تحلو حياتك في عينك ، فإذا امتلأ الرضا قلبك هانت عليك الدنيا و من فيها و وأيت حياتك جميله و سعيده .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك بطرد اي افكار سلبيه تأثر عليك و ابدالها يافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا و اشراقا ، فتلك الفتاه اصبح لها اسرتها وعائلتها الخاصه بها ويجب ان تتوقف عن التفكير فيها او تتبع اخبارها بل امنع نفسك من ذلك ، ايضا انت اصبح لديك اسرتك الخاصه بك ، فحاول ان تتقرب منهم و تصب تركيزك و مشاعرك عليهم حتي تستمر حياتك و لا تدخل في حاله اضطراب نفسي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي انصحك بان تتقرب من زوجتك و ان تحاول تبدل اي افمار سلبيه تجاهها بافكار اخري ايجابيه ، ففي النهايه الزواج قسمه و نصيب ولقد اردا الله ان تتزوج من تلك المرأه فانظر الي مميزاتها وتغاضي عن عيوبها حتي تستطيع الاقتراب منها ، حاول ان تنشأ بينك و يينها علاقه جيده حتي تترك اثرا جيدا علي نفسيتك و تنسيك الماضي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قد تكون زوجتك يا عزيزي تريد الاقتراب منك و ملأ حياتك بالسعاده و الفرح و لكنها تعلم انه يوجد في قلب امرأه اخري فهذا الشعور كفيل بان يبعدها تماما عنك .. فحاول ان تنظر لها بنظره اخري و تبعد اي افكار سلبيه تأثر عليك وحاول ان تتقرب منها و تعطيها فرصه لكي تغمرك بحبها و حنانها ، ايضا حاول ان تكثر من بعض الذكريات الجميله التي تجمع بينك وبينها حتي تنسي الماضي بكل ما فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    " وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " فقد وقع لك شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسك ، و تظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآمالك وحياتك ، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية في رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، وكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب ، فارضي بقضاء الله و قدره حتي يرضيك و يرضي قلبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الجميل انك مررت بتجربه حب مهلمه و جميله كهذه القصه ، و لكن لا تجعل تلك الفتره من حياتك تدمر باقي عمرك و مستقبلك ، فحاول ان تضع حدا لافكارك وان تسيطر علي عقلك و تفكيرك نحوها ، فهذا اختبار و يجب عليك ان تنج فيه فارضي بما حدث و تأكد من قراره نفسك انه الخير بالنسبه لك وان النصيب الذي وفقك الله فيه هو الافضل لك ، فرب الخير لا يأتي الا بالخير يا عزيزي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟