أحبه جداً ولا أريد أن يبتعد عني فكيف أصبر

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله أنا امرأة أرملة 29 سنة اعجبت بابن عمي في عمر 15 سنة وهو كذلك لمح لي إعجابه وكان آنداك عمره 26 سنة وكنا نتعارف عبر الهاتف مدة سنتين متقطعة وهو كان مهاجر في الديار الإسبانية فانهيت علاقتي معه بسبب خطوبتي وتزوجت ثم توفي زوجي رحمه الله بعد أن أنجبت طفلين وبعد العدة كلمني ابن عمي الذي لم يتزوج بعد وهو الآن في سن الأربعين من عمره وبدأت علاقتنا وقال إنه يريد الزواج مني ويحضن اطفالي استمرت ولم توافق أمه على زواجنا واستمرت علاقتنا إلى أن يجيء للمغرب قال لي سأقنعها والان مرت سنة ونصف على علاقتنا وبدأنا نحب بعضنا والظروف لا تسمح له بأن يأتي إلى المغرب في الاول بسبب العمل والمرة الثانية بسبب وباء كورونا والثالثة بسبب انتهاء إقامته ونحن ننتظر ولكن مشكلتي هي كل مرة نتخاصم بسبب مشكلة وهو قد ماهو صريح في حبه له قد ماهو صريح في جرحه بمشاعري انا طبعي احب الاهتمام كثيرا ولا اراعي لعمله وظروفه مثلا البارحة كان لطيفا معي فجأة قال لي هيا لننام لأنني استيقظ باكرا للعمل وانا لم تتقبل بالرغم من أنه يترك المكالمة بالفيديو شغالة أراه نائما وأراه حين يستيقظ فتخاصمت معه قلت له المفروض إذا اردت أن تنام باكرا لا تذهب قبل للمقهى وقال لي المقهى انسي فيها الغربة والمشاكل المهم كان لطيفا معي لكنني بدأت بالصراخ والبكاء إلى أن كبر المشكل وجرحني بكلامه قال لي المرجو منك اغلاق المكالمة لأنني لا اريد أن اسمعكي أو اراكي ثم اغلقتها ولم يحدثني اليوم وكلمته ولا يرد فماذا أفعل لا أستطيع أن يبعد عني ولو ثانية ماذا افعل ارجوكم لا أستطيع أن انتظره إلى حين أن يتكلم بخاطره لانه فعلها من قبل لم يكلمني 3 ايام قال لي لا اريد ان المكي لكي لا اجرحكي إلى أي اطفىء غضبي وانا لا استطيع الانتظار فماذا افعل؟؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي وكم اتمنى لو تكوني على قدر اكبر من المسؤولية تجاه نفسك. لا احد ينكر عليك الحاجة للزواج مرة ثانية ولكن ليس بهذه الطريقة، ولا يجوز ان رتبطي نفسك برجل امه رفضتك، يعني لو تزوجك ستكون هناك مشاكل كثيرة في حياتك الا ان اقتنتعت امك بالأمر. واعتقد انه يجب ان تعرفي كيف تتعاملي مع الرجال وانت لك تجربة وكنت زوجة وانت ام وتعرفي كم يجب ان تراعي ظروف الرجل وحياته العملية. وانصحك ان تحفظي شرفك وسمعتك ولا تبقي على علاقة به بهذه الطريقة لانك لا تريدين العائلة ان تبدا بالتكلم في امرك ويجب ان تنتبهي ان لك اولاد ويجب ان تخافي ان يبدأ الناس بالتكلم في امر علاقتك بهذا الرجل وانت لست زوجته وان امه ترفضك وغيره من القصص فيكبر اولادك ويسمعون هذه القصص فتؤذيهم. والزواج قسمة ونصيب، هو يعرف عنوانك وانت لا تعلمين متى يمكنه ان يحضر وقد يبقى في اسبانيا للابد الى ان يصدر اقامة جديدة وخاصة ان كان مقيم مخالف، وقد يتزوج من امرأة اسبانية للحصول على اقامة رسمية، وبالتالي لن يتزوجك، وانت حقا لا تعلمين ماذا يفعل رجل عازب في الاربعين ولم يتزوج في اسبانيا. فكري بعقلك ولا تهدري فرصك واحفظي نفسك وابتعدي عنه ولا تتكلمي في امره ولا تردي على مكالماته وقولي له انك تربين اولادك وان حصل معه نصيب وجاءك ليتزوجك ان اقنع امك فهو يعلم اين يجدك وفقط. كوني قوية وكوني ذكية واحفظي كرامتك وسمعتك وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هذا ليس حب هذا خنق..و هذه إن كانت علاقة شرعية فهي ليست صحية..رغم أنك تزوجت سابقاً إلا أن خبرتك و نضجك كمن لا زالت في طور المراهقة !!أرجو أن تعرضي نفسك لطبيب أو معالج نفسي يساعدك في فهم نفسك و عواطفك و إدارة حياتك..موفقة عزيزتي.. و أسأل الله أن يعفك و يعينك على تربية أبنائك و يرضيك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيدتي الفاضله من الصعب عليك الاستمرار في تلك العلاقه دون رابط رسمي ، و كلما طالت المده كلما زادت المشاكل بينك و بينه ، لذلك انصحك بان تتحدثي معه بطريقه اكثر جديه وتكوني قويه الشخصيه امامه ، اخبريه انه يجب ان تكوني قدوه صالحه لابنائك و يجب ان يكون هناك رباط رسمي بينكما ، واخبريه بما ان والده موافق فيجب ان يأتي للتحدث مع والدك ويعقد الخطبه الي حين يستطيع السفر اليك و يتمم الزواج هذا هو الحل الوحيد لكل ما تمري به .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه اعلم صعوبه الموقف الذي تمري به ، و لكن يا ابنتي الحب ليس كل شيء و يجب ان تفكري بطريقه عقلانيه اكثر من اجل اولادك و مستقبلك و من اجل مشاعرك ايضا ، فاخبريه انك سوف تنفصلي عنه علي الفور و اذا كان يحبك عليه ان يقوم باقناع والدته و يتقدم لك رسميا ثم بعدها تستطيعي التحدث معه ، عليك بكشف نيته الحقيقيه و باجراء اي رابط رسمي يضمن وجوده .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انت تقولي ان والده وهو عمك موافق علي الزواج و ايضا والديكي موافقين ، فعليك بالتقدم لك رسميا علي الفور هو اصبح في سن يستطيع ان يتخذ قرارته بنفسه و اذا كان يحبك و يخاف عليك عليه ان يتمم الخطبه الي ان يرجع و يتمم الزواج ، تلك هي الحاله الوحيده التي سوف تنتهي بها مشاكلكم الصغيره و سوف تنتبهي لاجراءات الزواج في تلك الفتره ,, و بعد ان يتزوج منك سوف تختفي المشاكل نهائيا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان العلاقات العاطفيه تكون غير مستقره ولا يمكن الوثوق فيها ، لذلك انصحك بان تطلبي منه ان يحول تلك العلاقه الي علاقه رسميه و ان تخبريه انك لن تستطيعي ان تنتظري اكثر من ذلك علي هذا النحو ويجب ان يكون هناك رابط رسمي من اجل صورتك امام ابنائك ، و اتركي له حريه الاختيار اما ان يوافق و يخطبك و يقنع والدته رويدا وريدا او ان يبتعد و يتركك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنيت بالطبع سوف تكثر المشاكل بينك و بينه وسوف تزددا الامور سوءا بالتدريج ، فالغربه و ابتعاد المسافات يجعل الامرو تصبح قاسيه و غير منطقيه في بعض الاحيان ، لذلك عليك ان تضمني وجوده اولا لكي تتحملي كل تلك الامور ، فيجب ان يتم خطبه رسميه علي الاقل الي حين ان يرجع لك و يتمم الزواج ، فاطلبي منه ان يتولي والده الامر و يقنع والدته ، و يأتي والده و يتقدم لك رسميا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من وجه نظري انه يجب ان تضع مسافه بينك و بينه و حاجز لا يتعداه ، حتي لا تخسري في تلك القصه ويتسبب لك بألم نفسي ، لانك لا تضمني تلك العلاقه و لا تضمني متي سوف يحضر و كيف سيقنع والدته و هل سوف ينتهي الامر علي خير ام لا ، لذلك اجعلي علاقتك به سطحيه و لا تعمقيها اكثر من ذلك و اتركي الامور تجري كما كتبها الله لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه بالطبع ان الامور تكون قاسيه كثيرا علي الانسان في الغربه و لا يجب ان تكبري الامور عليه و تضعي ضغوطات و مشاكل اكثر علي كاهله لا داعي لها ، خصوصا اذا كان الامر بسيط فحاولي ان تكوني اكثر عقل وحكمه و لا تكبري الامور و تخلقي مشاكل لا داعي لها ، الي ان ييسر الله اموره و يرجع للوطن و يقنع والدته و يتزوج منك علي الفور .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    29 سنة ناضجة ولستي طفلة غضبك من قصة النوم صراحة غيري طريقة تفكيرك فحتى لو تزوجتو وبقيتي تفكري ذاك التفكير فلن يتحملك لازم تكوني امرأة واعية وخاصة عندك أطفال احترمي أطفالك وخلي صورتك قدامهم نظيفة عيب عليك تتمعشقي في الحرام ولا رابط شرعي بينك وبين إبن عمك ، هما طريقان لا ثالث لهما إما يخطبك حتى ولو أمه رفضت لأنه راجل ولا يحتاج أمه توقع له على الزوجية أو يبتعد وتبتعدي لأن علاقتكم حراااام والحب خارج الزواج حرام وربنا ينهى عنه خافي ربك واحترمي أطفالك وزوجك حتى لو مات احترميه تزوجي في الحلال ولا تنغمسي في الحرام ... كيف لك تكلمي ولد عمك مكالمات فيديو وتتفرجي عليه نائم ؟؟؟؟!!! معندكش كرامة وتربية بنت دارهم ؟؟ فين دينك وربك وأخلاقك كأم ؟؟؟ تحبيه منذ الصغر ليش متزوجتوش قبل ؟؟ لو أنت امرأة بنت امرأة اقطعي علاقتك به حتى يتزوجك لو كان جاد ولا تنسى أن المطلقة والأرملة لقمة سهلة المنال في نظر أشباه الرجال فاحذري وكوني عاقلة واحترمي أطفالك وربك ، الله يهديك وينور بصيرتك ويسهل عليك بما فيه الخير 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا