كيف أتوقف عن التفكير بحبيبي السابق وأركز مع خطيبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف أتوقف عن التفكير بحبيبي السابق وأركز مع خطيبي
انا بنت عمري ٢٦ سنة كنت أحب شخص لمدة ٤ سنوات ، وتقدملي من ٨ أشهر ولكنه كان يدرس ويشتغل بنفس الوقت ، فوالدي طلب منه ينهي دراسته اللي المفترض انها خلصت بشهر ٢ وبعدها يتقدملي ، بقيت صابرة عليه كل هالمدة وصبرت لحد شهر ١٠ -٢٠٢٠ ، لانه حكالي محتاج سنة كمان بعد تخرجه وانا ما كنت قادرة استنى اكتر من هالمدة ، في المقابل كان في شاب تاني بحبني كتيير من ٣ سنوات ، واللي بحبه كان عارف عنه وعارف انه بحاول يتزوجني وانه حكا مع ابويا وكل عيلتي ، وكل عيلتي عارفة انه بعشقني وكانوا يقنعوني فيه وما ضل حدا إلا وحكالي عنه ، وضله مصمم كل شوي يثبت حبه الي بطريقة معينة ، فأنا لما فصلت مع الانسان اللي بحبه وخبرته انني ما رح اقدر استناه ، بعدها بعتلي الشخص اللي بحبني وحكا معي وشفنا بعض ووافقت عليه بعد اقناع وحديث ونقاش طويل ، وخطبنا بكتب كتاب ، انا الان الي مخطوبة ٥ اشهر ولكن الشخص اللي بحبه لسة فبالي وبفكر فيه وبشتاق اله وبتذكره بكل التفاصيل وهو كمان لسة بحبنيطبعا ما حكيت معه بس هو حكا لقريبتي انه لسة بحبني ، ومش حاسة بخطيبي بالمررة مع انه هو راضي وبحكيلي خدي وقتك لتتكون مشاعر عندك ، وانا مش بالعمد بفكر بالاول ابدا وبحاول اتناساه واشوف حسنات خطيبي واركز عليها ، بس فعلا مش عااارفة احب خطيبي ولا عارفه اشتاق اله مع انه مسافر للسعودية وانا بالاردن ، يعني المفروض افتقده او اشتاق اله ، وانا حاليا مش عارفة شو اعمل ؟؟ هل اكمل بالخطبة والزواج واضل هيك طول حياااتي !! وما اقدر احبه ، وأظلمه وأظلم حالي ، ولا أفسخ الخطوبة !؟! وانا برضه خايفة على قلب خطيبي ما بدي أكسره ولا بدي أأذيه ، بس هيك انا قاعدة بأذي حالي ، فعلا الموضوع دواامة وتفكير متعب وحيرة فظييعة ، رجاء ساعدوني بجواب مفيد وعقلاني بدون تنظير
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعلمي ان ما تقومين به فعل حرام وخيانة عظمى، فانت مخطوبة لرجل وعقدت قرانك عليك ولا ينقصك في علاقتك معه سوى الزواج والدخول، يعني ما تفعلينه حرام وان تفكري برجل اخر فهو مثل الزنا للمحصنة والعياذ بالله. لذا عليك ان تتق الله في نفسك وتبعديها عن الحرام لا تفكري بالاخرين بل فكري في نفسك وفي حرمة ما تفعلين وسوء فعلك، فانت تلطخين كرامة اهلك وابيك وتخونين ثقتهم وثقة خطيبك وعقدك امام الله والشرع ان تكوني زوجة مخلصة له. واعلمي ان علاقتك بالحبيب حرام وحرام اصلا قبل الان لانه لم يكن بينكما رباط شرعي، انصحك ان تفكري في امرك لاجل نفسك وتتوقفي عن الخيانة واعلمي انه كما اقول دوما لا يوجد صلة قرابة اسمها حبيبي، هي علاقة يسوقها الشيطان ليدلك على طريق الخراب والدمار والفاحشة، ارحمي ابيك وارحمي تربية امك وارحمي فوق كل هذا دينك واخلاقك ونفسك والقرار لك فهذه حياتك وانت من يديرها، اقرأي كلامي جيدا وستجدين الرد فيه وربي يوفقك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    حبيبك لمن كان يبغا يخطبك.. مالو داعي يكمل دراسته وبعدين يخطبك.. لانها خطبه عادي مو زواج... بعدين ايش فيها لو انتظرتي سنة او اقنعتيه بالخطبة.... احسك مستعجلة وكأن تهدديه بغيرة... وعطول رحتي لغيرة.... استعجال في استعجال... خلص خليك مع خطيبك... احسن مما تخسري الاثنين... لان خطيبك واضح يحبك وشاريك... انت ادعي ربك انك تنسي حبيبك ويرزق قلبك بحب خطيبلك... ولعله خيرة.. 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    اعتقد انك تسرعت في قبول الخطبة قبل ان تتجاوزي الأول، لايمكنك ان تعرفي كيف تحبي خطيبك وانت تحبي شخص الان.اعتقد انه عليك الانفصال عن خطيبك الان فإذا لم تشعري بنفسك الان فلن تشعري بنفسك بعد الزواج وستخونينه بالتفكير وربما حتى بالفعل، ايضا بعد الزواج سيكون بينكم اطفال وستظلمونهم اذا انفصلتم حينها.وحبيبك تقدم لخطبتك كما وعدك ووالدك هو من رفضه وقال انه يجب ان يعمل ليتقدم لهذا قال لك انه عليه ان يعمل سنة بعد التخرج، لكن انت خنته بالخطبة هذه وخنت خطيبك بالتفكير بغيره ، لهذا عليك الانفصال عن كليهما و ترك مجال لنفسك ليعود قلبك كما كان ثم تزوجي شخص اخر. 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    ما شاء الله ... حبيب اساسي وحبيب احتياطي وخطيب في اليد وواحد على الشجرة وزوج مؤكد واخر للطوارئ ويبدوا  انك في الاخر ستخسرين الاثنان 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    ابنتي لا تتركي خطيبك  وكوني له مخلصة لانه فعلا يحبك لقد دقدق الباب بدون انتظار  اما الاول من يضمن انه سوف يتقدم لك ومن يدري هلا فعلا تعطلت الدراسة ام لا انصحك بان لا تتركي خطيبك المثل يقول لا تترك اللي في يدك وتتبع اللي في الغار والقرار الاخير يرجع اليك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ركزي في خطيبك لانه مافي شي اسمه حبيبك في اب اخ خال زوج   حبيبك هذه مالها صله قرابه

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    امامك حل من اثنين يا بتعجلوا بالزواج و السفر عنده و بالتالي بتبعدي أكثر عن الحبيب السابق اما تضلي مخطوبة و هو بعيد هندك و يصير عندك فراغ و ندم تواصل مع خطيببك بالتالي يصير عقلك مرتبط اكثر بالحبيب المزعوم ... يا بتفسخي الخكوبة و بالغالب خسرتي الاثنين 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    فسخ الخطوبه لا يعتبر كسر ولا ظلم ، وانما ان تتزوجيه و تكلفيه و تعشميه  ثم بعد الزواج تنسحبي فهذا ظلم لك وله ولاهلكم  ويمكن يكون في اطفال ، استخيري واطلبي من الله يرشدك للصواب 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اذا لم يزدك البعد حبا ، فانت لم تحبي فعلا . 

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    الامر يرجع لك ولكن تذا اردت ان تنفصلي لا تفكري بانك يمكن تكسري تكسري قلب خطيبك لأن تكسري قلبه الآن أفضل من كسره بعد الزواج وتكوين أسره. لأن ذلك سيكون أكثر الما للاثنين منكم 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا