لا زلت أبحث عن الحب والإستقرار

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم أنا فتاة عانت من صدمة خيانة خطيبها منذ 4 سنوات.الحمد لله تجاوزت الأمر و وكلت أمري لله و ٱستخلفته كل خير.مشكلتي الآن أنه ليس بإمكاني أن أتنازل عن طموحاتي فيما يخص الرجل الذي أريد الإرتباط به و التي كانت متوفرة في خطيبي.أنا لا أحن إليه أو أبحث عنه في شخص آخر و لكن أنا جد مثقفة و ملمة بعديد الأمور و أريد نفس المستوى للتفاهم و التوافق.أبحث عن الحب و الإستقرار و الأمومة و لكن بالتوافق و الإقتناع حتى لا أندم لاحقا خصوصا في هذه الظروف و ما أقرأ في صفحتكم و صفحات أخرى من مشاكل .جزاكم الله خيرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا شك أنك فتاه مميزه ، رزينه ، متعلمه ومن بيت علمها القيم والأخلاق ، أنت محقه في طلباتك ولا تطلبين المستحيل ، لا بد وأن الله سيستجيب لدعاءك وتحظي بشاب مميز مثلك يليق بك . لا تستعجلي الزواج فأحيانا عدم الزواج أفضل من زواج غير متكافئ يقلب حياتك رأسا على عقب ، أو الزواج للزواج فقط هربا من تعليق الناس ومن كلام لا معنى له بأنك تأخرت لتتزوجي . تزوجي من يكون بمستواك الاجتماعي والفكري قبل كل شيء فهذا المهم وهذه هي الصفات التي ستختبريها بزوجك بعد الزواج ، أخلاقه ، تربيته ونظرته إلى زوجته ومعاملته لها . تأكدي أن الفتيات اللواتي بمواصفاتك قليلات جدا وستلتقين من دون شك بمن يقدرها.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    انا عندي سؤال متزوجه منذ ثلاث سنوات و عندي طفل بعمر سنه و نصف و لم أستطيع ان انسى حبي السابق ولم أستطيع ان احب زوجي .. و زوجي لا يقترب مني الا بعد شهر او اكثر و اشعر ب فراغ عاطفي و احباط شديد و اكتأب .. مع ان حياتي مستقره ولكن عاطفيا متدمره .. وش وجهة نظركم؟ هل الطلاق حل؟
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خليكى على نفس مبادئك وما تقدمى تنازلات فى زوج المستقبل اصبرى وادعى الله ان يرزقك الزوج الصالح
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    طلباتك انتى محقة فيها فلا تتسرعى الا بالزواج من الشخص المناسب واللى بتقدرى تكملى عليه حياتك اعتبرى ما حصل درس لتستفيدى منه فى حياتك القادمة
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    السلام عليكم ،آنسة من حقك ان تشترطي صفات ومميزات التى وضعتيها في ذهنك هي خصال فارس أحلامك التى بدورها تساعدك في إخراج أجمل ما فيك من حب وحنان وإنسانية التى هي كامنة في أعماق كل واحد فينا إلا أنها تحتاج إلى شخص يستحقها،من حق كل بنت ان تعيش حياته بكل سعادة وسرور ومودة وتفاهم مع شريك حياتها وتخاف البنت بأنها سوف تنصدم من الواقع بعد الزواج، لذلك أنصحك آنسة لا تتنازلي فيما يخص الجانب المعنوي أنا معك في هذا ضروري الرجل الذي يريد التقدم لك بأن يكون رحيم وأخلاقه حسنة محسن وجميل في تعاملاته وافعلاه ولازم يكون شخص قلبه ملئي بالخير والمودة والحنان وضروري يكون مثقف هذا يساعدكم في الحوار وتربية الابناء فيما بعد. إما من جانب المادي أنصحك لا تشترطي بأن يكون له دخل كبير او له منزله الخاص او غيرها.......!! من الأمور المادية التى هي سبب العنوسة في المجتمع العربي. ارجو من الله سبحانه ان يمدك بالخير والبركة ويحقق لك أحلامك ويرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك في الدنيا ويكون من نصيبك في الاخرة إنشاء الله .
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    هذه ليست مشكلة بل انت محقة. . لا تتنازلي على شروطك اخيتي وانا اشجعك على ذلك... ان تكوني وحيدة خير لك من رفيق سيء... لا تنسي ان الامر هو هين على رب العالمين... سلمي امرك له واهتمي ببناء شخصيتك وذاتك فتصبحين حلم كل الرجال فتختارين منهم الذي يروق لك.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا