صديقتي أحبت رجل متزوج ومنذ 7 سنوات وهو يعدها بالزواج، ماذا أنصحها؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم لي صديقة قريبة لي جدا اكثر من صديقة هي بمثابة اخت لي لها مشكلة تؤرقها هي تحب شخص منذ 7 سنوات ولكنه متزوج وعندة اولاد وعدها كثيرا بالزواج ولكنه لم يفي وكلما ابتعدت عنه يرجع لها ويقول انا مابقدر اعيش من غيرك لكنه كلام فقط لا يوجد فعل منذ5 اشهر كان مريضا جدا واحتاج لعملية غضروف وتركيب شرائح ومسامير ودعامة والآن طلبت منه اتمام الزواج فقال لها اصبري حتي اشد حيلي واقدر ارجع اشتغل حتي استطيع التقدم لاهلك مع العلم ان ظروفة المادية ليست جيدة وهي هتتحمل العبء الاكبر في متطلبات هذا الزواج لكنها في الحقيقة تحس انه يميل لبيته الاول اكثر او الاصح البيت الاول له الاهتمام الاكبر منه هي غير مطمئنه له نهائيا خصوصا انه قال لها سوف اتزوجك بدون علم زوجتي واهلي فقالت له كيف واذا عرفوا بأمر هذا الزواج ماذا سيكون مصيري قال لها لاتسبقي الاحداث اتركيها لوقتها فانا لا اعلم ما سيحدث وقتها انا نصحتها بالابتعاد عنه لان نيته لا تبشر بالخير ولن يفعل لها اي شئ من اجل البقاء معه فما رأيكم وبماذا تنصحوها؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userنيته واضحه هو يريدها بجانبه من غير زواج ، يتسلى معها ويغير من روتين حياته ، يأخذ من شبابها جرعه وطاقه ايجابيه . ماذا ستستفيد من زواج بهذه الشروط ، لا يوجد فيه أي نقطه أمل أو ضوء . ستدخل على عائله متمكنه في قلبه ، له أولاد ومسؤوليات كبيره لن تنتهي الا بزواجهم ، هذا بالاضافه الى المشاكل التي ستتسبب بها الزوجه الاولى، لن تتركها تسعد مع زوجها وستفعل ما في وسعها لتدميرها وابطال هذا الزواج . ظروفه الماديه أيضا لا تسمح له بتحمل أعباء زواج ثانيه وستقوم بالمساهمه من مالها ، لا يوجد أي شرط من شروط نجاح الزواج في زواج كهذا ، فالافضل لها أن تبتعد عنه وتنساه . إنها الخاسره الكبرى في هذه العلاقه بزواج أو بدون زواج ، فلتبحث عن شاب اعزب يناسبها في العمر، تكون ظروفه الماديه مقبوله فتساعده قليلا ولا يكون في قلبه غيرها فيؤسسان لعائله ناجحه معا.
animate
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    السلام عليكم**الموضوع بسيط جدا جعل الله لنا عقل والعقل هوالضابط والرابط لكل افعالنا **الزواج كما اخبرنا عنهالنبي عليه الصلاه والسلام فو قوله من استطاع الباءة فليتزوج اي من له القدرة الماليةوالجنسية فليتزوج وليعف نفسه ** وهذا الانسان مريض شفاه الله وعافاه وايضا ماديا لا يستطيع نسال الله ان يغننا ويغنيه من فضله *** وسبع سنين فترة كافية وزيادة لان تعرف صديقتك ما كتبته آنفا عليها ان تنسحب من حياته فورا وتستجيب لعقلها لا لقلبها وتبحث عنزوج مناسب لها متزوج اوغير متزوج ليست هي القضية الاصلية نسال الله التوفيق لك ولها ولناجميعا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    7 سنوات وهى تنتظر السراب ضيعت عمرها بلا طائل فلتفكر بعقلها وتبحث عن مستقبلها وما تربط حياتها بوعودات كاذبة مع رجل متزوج
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صديقتك تجنى على نفسها باستمرارها بهذه العلاقة الغير طبيعية انصحيها ان تقطع علاقتها معه وتغض النظر عن الزواج به فهو يخدعها ولا يريد الزواج منها
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    ما هذا الهراء؟ صديقتك تريد خطف زوج من زوجته و اولاده .لماذا تريد بناء سعادتها على حساب تعاسة امراءة اخرى.انتظرته 7 سنوات؟؟؟؟ لو ابتعدت عنه وتزوجت باخر لكانت الان ام ل 3 اطفال.هو ايضا اناني مثلها لانه نسي زوجته التي ربت و سهرت و انجبت اطفاله و يخونها مع صديقتك.حتى لو تزوج صديقتك فسوف يخونها مع اخرى.لانه كما لم يستطع الاخلاص لزوجته فكيف سيخلص لصديقتك.هو يعيش في استقرار مع زوجته و ينجب اولادا و يعيش حياته و ترك صديقتك تعاني لا هو تزوجها ولا تركها تعيش حياتها وتتزوج بعازب مثلها.اخبريها انه من يريد بناء سعادته على حساب تعاسة الزوجة الاولى فانه لن يعيش السعادة ابدا.الم تفكر صديقتك انه اذا علمت زوجته بهذا الامر كم ستتعذب و ممكن تاخذ اولادها و تطلب الطلاق و بهذا تكون صديقتك قد دمرت اسرة و فرقت اب عن اولاده.هل ترضى هذا لنفسها؟
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا