يعيش حياته وكأن شيئاً لم يكن

الحب والعلاقات العاطفية
animate

مرحبا، ابلغ من العمر ٢٧ عاما و أدرس بمرحلة الدكتورا. تعرفت على زميلي في الدراسة منذ ١٧ و درسنا معا في الثانوية و اول سنتين جامعة. كان شخصا رائع، طيب و حنون و متحمل لميزاجيتي و عصبيتي. أحببته بجنون و تعلقت به تعلقا مرضيا. بعد ٥ سنوات من الدراسة معا، إختار كل واحد منا تخصصا و انتقلنا إلى جامعتين مختلفين, و من هنا بدأت المشاكل و رحلة عذابي. كان كل شيئ يتلاشى أمامي، أصبح لا يهتم بي و يظل ٣ أشهر دون رؤيتي بتعلة انه طالب و لا يملك النقود لمقابلتي. كنت أتوتر إذا لم يكلمني و أرفض أن يتحدث مع زميلاته في الدراسة عبر مواقع التواصل على الرغم من أنه أعطاني كلمة المرور إلى حسابه و لا يرفض البتة أن أفتش بهاتفه متى شئت. لكن كثرت المشاكل بيننا ربما بسبب غيرتي المفرطة و إهماله لي. إنفصلنا للمرة الأولى لمدة سنة، لكنه عاد ليخبرني أنه يريدني و يحبني و عدنا. بعد سنة، انفصلنا للمرة الثانية سنة أخرى و عاد ليذكرني بالسنوات و الحب و أقسم أنها الأخيرة و عدنا مجددا لكن قلت أنها فرصته الأخيرة و إن تركني ثانية سأنهارو أموت. و فعلا تركني لأني غضبت و انفصلت عنه بسبب زميلة تعرف عليها في أسبوع و أصبحا مقربين و قال أني مريضة و معقدة. مرت ٦ أشهر على إنفصالنا، عاش هو حياته و إنهرت أنا . لا زلت أبكي إلى اليوم و حزينة جدا، حاولت أن أتجاوز لكني فشلت حتى دراستي لم يعد بقدرتي التركيز عليها. أضعت ١٠ سنوات من عمري مع شخص تركني بسهولة. أرجوكم ساعدوني، ما الحل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والأمر حقا صعب لأنك علقت حياتك به، ولكن للاسف العلاقة من الاصل كانت خطأ ولهذا نقول ان الحب والتعلق يجب ان يكون تحت مظلة شرعية لرجل تربطه بك علاقة زوجية والا ستذهب هدرا، والان لا يفيدك البكاء ولا يفيدك القهر، والحقيقة ان علاقتكما مع النضج تغيرت فاصبح فيها مداخلات وتركتما بعضكما عدة مرات مما يعني ان حب المراهقة والشغف لم يعد كما كان، وربما تغير هو وشعر بالملل من العلاقة وربما تعلق باخرى وربما تعب من الارتباط والانفصال وربما هو ليس جاهز لعلاقة جادة نهايتها الزواج وربما الف سبب اخر، ولكن الاكيد انه ليس نصيبك، والزواج قسمة ونصيب ولو بقيت العمر تبكين عليه وتحبينه وهو ليس نصيبك لن تاخذيه، ولن تاخذي الا قدرك ومكتوبك، وهذا الامر اليقين ان ترمي حملك على الله وتتوكلي عليه وتحتسبي امرك عنده، قومي يا ابنتي واغسلي وجهك واهداي وانت عندك رسالة دكتوراة وعندك هدف يجب ان تحققيه وتصلي له فلا تعلقي عند هذه النقطة، قومي ورافعي راسك وافتحي نوافذ قلبك للنور ودعي الشمس تنقيه واملأي رئتيك بالهواء النقي واعط استراحة لقلبك وعقلك وحبذا لو تفعلي امرا يبهجك وتعملي تغيير ولا تدعيه يراك مرمية مكسورة لا سمح الله، دعيه يراك سعيدة وفخورة بنفسك وحققي احلامك واشعريه انه خسرك، وتابعي طريقك وربي يوفقك ويفرح قلبك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    انت جلبت ذلك على نفسك و انت اعترفت ان تعلقك به مرضي و غيرتك مش عادية و اريد ان اذكرك انه ليس زوجك و ليس خطيبك و ليس لكي حقي تتحكمي فيه باي شكل من الاشكال و انصحك ان تعالجي مشكلتك الاساسية و هي الغيرة الشديدة و حب التسلط قبل ان تتعرفي على شخص اخر لانك ستخنقيه الى ان يهرب و سيسبب لكي مشاكل مع زوجك يوم اخر . و صديقك لم يهرب و تحمل كل هذا و لكن طبعك لن يتحمله اي رجل كوني متاكدة
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    حياتك و مستقبلك اهم من اي شخص .. كملي حياتك و دراستك و انجحي و صدقيني رح تتجاوزي كل الأمور هاي مع الوقت.. ما في شخص بموت على فراق آخر.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الكريمة الحياة تجارب ومواقف فهذا موقف يحدث بكثرة بين أي اثنان مرتبطين فتعاملي مع الأمر بشكل اكثر اخترافيا وعودي حبيبك على طريقتك في التعامل لتنشأي لك كرامة معه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابتعدي يا عزيزتي عن هذا الشاب وفكري في حياتك حتى يرسل لك الله الشاب المناسب الذي الذي يقدر حبك له ويحترمه ويحافظ عليه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الشاب لن يفكر إلا في نفسه لأن بعدما حاولتي ان تفعلي مثله غضب وانهى علاقة حبكما في غمضة عين ولكن الحب لن يعرف المثل بالمثل أيدا... فعلته تؤكد انكما يجب ان ابتعدوا عن بعضكما.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عيشي لنفسك وما تفكري الا بنفسك لا اكثر ، ما تعودي له كوني قوية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما تفكري فيه ولا تعودي له ، حاولي ان تنسيه ، اهتمي بنفسك مارسي الرياضة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمة انسي الحب والتفكير فيه ، فكري بنفسك وبحياتك ومستقبلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟