يحبني ويهتم بي ولكن هل أنتظره وأتحمل عصبيته؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبدايةَ أنا فتاة أبلغ من العمر 23 عاماً أحسب أني ذكية خلوقة وعلى قدر من الجمال إذا كان كل ذلك مقياساَ لتقييم الشخصواجهت مصاعب كثيرة في حياتي بداية من منزل تملؤه الخيانات الزوجية حتى فقدت القدرة على الثقة في والدتي وأموري جمعاء غير مستقرة انهرت نفسيا وأثناء ذلك حاول ابن عمي اقتحام حياتي والتحدث معي حتى اعترف لي بحبه كان طيباَ ودودا داعماَ لي لم أرى أنه ينقصه شيئا وكان بالفعل أن بقينا على تواصل لانه كان يكبرني بعام ومازال يدرس لم تتحسن احوالي وساءات أحواله فمرض والده وهو ابنه الوحيد لازمه في المشفى لحين تعافيه وتخلف عن دراسته لذلك الآن أنا تخرجت وهو لا يزال أمامه سنتان في الجامعة فقط لكي يأتي ويطلب يدي مع العلم أن منزلهم ومنزلنا يعلمون عدا والدي الذي كان قد ألمح لي فقط بانه يعلم الأمر أنا في حيرة من أمري لن أتخلى عنه أبداً ولا أريد الزواج من الأساس لكني لا أريد أن اهدر عمري في علاقة لن تكتمل مع العلم أني اواجه عصبيته واختلاف الأفكار بيننا ما الحل السليم ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بداية الجمال ليس مقياسا لاي شيئ وهو امر لا يدوم ولا يبقى للإنسان ولا ينفعه غير اخلاقه واعماله وانجازاته، اعرف ان الكثيرين يعولون على جمال الفتاة لكن ذلك جهل ولا بد انك شهدت قصص الكثيرات اللاتي اعتمدن على جمالهن فقط وفشلن في النهاية. ثانيا، كونك نشأت في بيئة تحكمها الخيانات الزوجيه لا يعني انك ستتعرضين للامر ذاته، اقدر صعوبة ان تنشئي في جو مشحون بالخيانات لكن لا تدعي ذلك يشوه فكرتك عن الزواج فكما هناك ازوج وزوجات خائنون فان الدنيا مليئة بمن نجحوا في زيجاتهم وكانوا خير رفاق لشركائهم مدى العمر. انصحك ان تؤجلي الارتباط وتتركيه للظروف، اهتمي الان بنفسك وبمستقبلك وبناء حياتك، اعطي نفسك فرصة لتتعرفي على أناس اكثر وتختبري الحياة وتكتشفي ان الناس - رجال ونساء - لا يتشابهون، لا تنتظري احد وامضي في حياتك واعلمي انك حين تلتقين الشاب المناسب ستتغير فكرتك عن الزواج، اتركي الامر لحينه واسعدي الان واهتمي بنفسك ووسعي مداركك ومهاراتك وان شاء الله تكونين سعيدة دوما وابدا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة ان افضل ما يمكنك فعله هو ان تعيشي حياتك بشكل عادي ولا تفكري في الموضوع كثيراً.. عندما سيحدث شيء ما فهو سيحدث، دون ان تسعي له.. آنذاك تفكرين في الخيارات التي يجب ان تأخذيها.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزتي، لو كنت مكانك لفكرت بالحصول على وظيفة الآن وتطوير نفسي وبناء مسيرة مهنية جيّدة وبعد ذلك افكّر في الزواج.. وعندما يأتي العريس المناسب أتزوجه.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    فليتقدم لوالدك اما العصبيه فلها اسباب اهمها الضغط النفسي والمشاكل وان كانت طبع فلن تتغير واما اختلاف الافكار فلابد من وجود تقارب وليس توافق كامل
  • علم
    علم
    من مجهول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اختي الكريمة، من الافضل ان تجلسي مع ابن عمك، وتتحدثا معاً بصراحة حول مستقبل العلاقة وتوقعاتكما بشأنها، وبناء على حديثكما تقرّرين عندها ما الذي يجب عليك ان تفعليه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اختي الكريمة، من الافضل لكِ الآن أن تركزي على بدأ مسار مهني، لأنّه من دون ان تكوني مستقلة مادياً ستقضين حياتك تحت تحكم الشخص المتزوجة منه، ان كان ابن عمك او غيرك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟