الأسئلة ذات علاقة


كيف سيكون موقفك إن أخبرك زوجك فجأة أنه يرغب بالزواج من صديقتك؟!  هل يحق له ذلك؟ 

متى يحق للزوج الزواج من امرأة أخرى؟ هل تقبلين أن تكوني زوجة ثانية؟ هل تقبلين أن تتزوجي زوج صديقتك؟! 

 قصتنا التالية على موقع حلوها ستحرك هذه التساؤلات في داخل كل امرأة!

صديق حلوها من السعودية لا يواجه أي مشكلة، بل اتخذ قراراً مهماً ويطلب منا نصيحة حول ما إذا كان عليه إعلام زوجته بقراره أم لا!

"متزوج من 6 شهور مع بداية الزواج عرفتني زوجتى على صديقتها في غاية الجمال وتطابق طباعها مع طباعي مما جعلني أتعلق بها، فما العمل؟ هل أحدث زوجتي وأعرفها أني أريد الزواج من صديقتها؟!"

وهذه كانت نصيحة الخبيرة النفسية ميساء النحلاوي:

"متزوج من ستة شهور وتريد الزواج بأخرى؟!! يبدو لي أنك غير مقدر لقيمة الزواج ومسؤولياته، ما ذنب زوجتك لتغدر بها قبل أقل من سنة؟ نصيحتي لك أن تعرف عن هذه الفكرة وتركز على التقرب من زوجتك والتعرف عليها وإيجاد نقاط مشتركة معا. الزواج يحتاج لكثير من العمل والمثابرة حتى ينجح، تقرب من زوجتك وأعط زواجك حقه لتسعد إن شاء الله".

أما عن جمهور حلوها الذي وصل عدده على هذا السؤال حوالي ربع مليون قارئ على موقع حلوها ووسائل التواصل الاجتماعي، فاستهجن معظمهم قراره، ونصحوه أن يعدل عنه وأن يتحمل المسؤولية ويبذل مجهوداً أكثر لإنجاح علاقته مع زوجته، وأن يغض بصره عن جمال النساء من حوله لأن الجميلات كثر، وسيرى الجمال في كل مكان، فهل هذا يعني أن يتزوج من كل امرأة جميلة يصادفها؟ 

صديقنا من السعودية قال: "وبفرض أنها وافقت وتزوجت صديقتها وجاءت تبارك لهما صديقة ثالثة أجمل منهن ماذا سيكون موقفك؟ طبعا ستطلب الثالثة للزواج وستظل مسجونا فى دائرة البحث عن الأجمل ثم الطلاق ثم الزواج وهكذا لأن الزواج غير واضح المعالم لك. الزواج فى ديننا ليس قضاء وطر وفقط، فهو تربية ومسؤولية وحنو وأمان وأبناء ستكون لهم سند وحصن وأسرة كاملة ستسأل عنها يوم القيامة فردا فردا، فقلل مساءلتك أو زدها أمام ربك، فكله لك أو عليك. هداك الله وإيانا والسلام"

نصيحة من الإمارات: "هذه نزوة وطبيعي في وضعك الآن أن تعظم عيوب زوجتك وترى الأخرى ملاكا وهي المناسبة لك لأن هذا من مداخل الشيطان. نصيحتي اعرف عن هذه الفكرة ولا تطعن زوجتك طعنتين طعنة خيانتها والزواج بصديقتها وطعنة الزواج عليها وهي عروس. وصدقني سوف تندم وسوف ينتقدك كل من حولك وينبذوك. اعقل وتقرب من الله ومن زوجتك ولا تهدم بيتك وهذه الصديقة لن تقدر حياتك الزوجية لأنها لم تقدر صداقتها بزوجتك وخانتها".

من الكويت: "وإذا تزوجت صديقتها الجميلة ثم وجدت فتاة أجمل منها هل تتزوج الثالثة ثم الرابعة يا حاج متولي؟!"

من قطر: "بدل ما تحمد ربك على النعمة اللي انت فيها تبي ترفسها برجليك؟ غيرك يتمنى يتزوج وانت لسه عريس جديد وتفكر بالثانية. خاف الله في زوجتك، كيف بيكون شعورها لما تتزوج صديقتها؟ انت معجب فيها لأنها مش حلالك وأول ما تصير لك بتمل منها، وراح تشوف بنت ثانية".

ومن تونس: "تخيل .لو كنت أنت متزوج من فترة قصيرة وزوجتك تغيرت مشاعرها فجأة وبعد فترة قالت لك أنها ماعاد تبي تواصل في الزواج . وطلبت طلاق، وكنت أنت تحبها، ولكن كرامتك لا تسمح لك أنك تفضل مع مرأة لا تريد العيش معاك، فطبعا طلقتها وبعد أشهر العدة مباشرة عرفت أنها تزوجت صديقك. ماذا ستشعر آن ذاك؟!!!!"

كما ألقى البعض اللوم على الصديقة واتهموها أنها لم تتعامل معه بطريقة لائقة، إليك بعض التعليقات:

صديقة من الإمارات: "لسه عريس و بتفكر تتزوج الثانية؟ شو انت طفل؟ مش مصدقة شو أقرأ بتحطم زوجتك وهي عروس عشان صاحبتها جميلة!!! طباعها توافق طباعك ما شاء الله من كم من جلسة عرفت طباعها، وهي طبعا مسهلة لك الطريق الصديقة الوفية المخلصة الأمينة. اللي تخون صاحبتها ما تستاهل الخير"

ومن ألمانيا أيضاً: "الواضح أن زوجتك طيبة عديمة الخبرة ونيتها صافية وعندها حسن الظن بالاخرين، وصاحبتها واضح أنها مو سهلة ونيتها خبيثة عرفت كيف تلفت اهتمامك ومهدت لك الطريق أنها تتقرب منك وتتعرف عليها وأنت ما شاء الله على طول استجبت لها ماعندك مشكلة .... بس اعلم أنه كما تدين تدان لا تظلم زوجتك فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب وسينصر الله المظلوم و لو بعد حين"

أما أغرب التعليقات والنصائح فكانت تلك التي لم تعارض زواجه:

صديق من السعودية: "علمها فقط بعد موافقة العروس الجديد ربما ترفض أولاً تأكد من موافقتها ثم افتح الموضوع مع زوجتك وتوكل على الله"

وآخر من السعودية: "ما فى داعي تصارحها فسوف تقلب البيت عليك، تزوج من صديقتها وضعها أمام الأمر الواقع صدقني مع الوقت حتتأقلم مع الموضوع"

والأغرب، التعليقات التي لامت زوجته!

من قطر: هذه نتيجة الاختلاط ، أن يعجب الرجال بالنساء. الحق عليها لأنها عرفته على صديقتها.

ومن الكويت: "طبيعي بتحس أن صديقتها أجمل ومتطابقة، زوجتك دايم تتكلم عن صديقتها بالمدح والكلام الحسن أمامك وأنت بالتالي أصبحت ترى هذه الصفات بشكل متعاظم وأصبحت تعجبك شخصيتها وتفاصيلها"

وأنت عزيزتي، ما رأيك في القصة وفي التعليقات؟ شاركينا رأيك بالنقر هنا "هل أخبر زوجتي بأني أريد الزواج من صديقتها؟".
 

ذات علاقة