عروس وزوجي لم يجامعني حتى الآن ماذا أفعل؟

تعرفي إلى أهم أسباب عدم اقتراب الزوج من زوجته العروس وتأخر ليلة الدخلة وكيف يجب أن تتصرفي
عروس وزوجي لم يجامعني حتى الآن ماذا أفعل؟
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

الزواج رابطة روحية وجسدية تقوم على التفاهم والمودة وإشباع الرغبات الجنسية لكلا الزوجين، وبالتالي فالعلاقة الحميمة بين الزوجين جزء مهم من الزواج، ولكن ماذا لو تم الزواج ولم يدخل الرجل بزوجته! فما هي الأسباب التي تجعله لا يقترب من زوجته جنسياً وجماعها؟ وكيف يمكن لهذه الزوجة أن تتصرف في هذه الحالة؟

  1. التوتر والخوف: تأخر الدخول على الزوجة والجماع بعد الزواج قد يكون بسبب شعور الزوج بالتوتر من الإقدام على العلاقة الجنسية خصوصاً إذا لم يكن لديه خبرة سابقة أو معرفة عن تفاصيل العلاقة الجنسية، ومعظم الرجال حتى الذين خاضوا تجارب جنسية قبل الزواج يشعرون بالتوتر في ليلة الزواج.
  2. التعب والإرهاق في ليلة الزفاف: قد يكون سبب عدم دخول الزوج على زوجته في ليلة الدخلة شعوره بالتعب الجسدي والإرهاق نتيجة التحضيرات الكثير ويوم الزفاف الطويل وربما السفر أيضاً لمدينة أخرى أو دولة أخرى لقضاء شهر العسل، وغالباً ما يستعيد الزوج نشاطه في اليوم التالي وتتم الدخلة في هذه الحالة.
  3. الخجل من الزوجة: في حال كان الزواج تقليدي ولم يرَ الزوج زوجته إلا ليلة الزفاف فقد يرغب أولاً في التعرف عليها والتقرب منها عاطفياً قبل ممارسة العلاقة معها، وقد يشعر بالخجل من المبادرة في العلاقة الحميمة في الليلة الأولى وربما لعدة أيام.
  4. قلة الثقة بالنفس: يمكن أن تكون قلة الثقة بالنفس سبباً في عدم دخول الزوج على زوجته مباشرةً بعد الزواج، فمثلاً خوفه من أدائه الجنسي خلال العلاقة أو عدم قدرته على فض غشاء البكارة أو المعاناة من تشوهات في جسمه أو المنطقة التناسلية أو حجم قضيبه؛ كل هذه أسباب تجعل الزوج قلقاً من نظرة زوجته له وتجعله يؤجل العلاقة الحميمة.
  5. قلة الثقافة الجنسية: من الأسباب الشائعة لتأخر ليلة الدخلة وعدم مجامعة الزوجة لفترة بعد الزواج أن الزوج لا يعرف كيف يجب أن يتصرف ولا يمتلك ثقافة جنسية كافية، وعلى الرغم من ندرة هذه الحالة بين الرجال لكنها سبب أساسي.
  6. الخوف من الرفض: قد يكون الزوج حاول الاقتراب من زوجته مرة ولكنها ونتيجة خوفها في ليلة الزفاف رفضته مما يجعله يمتنع عن الاقتراب منها مرة أخرى خوفاً من رفضها له مجدداً.
  7. النفور من الزوجة: قد يشعر الزوج بنفور من الزوجة منذ الليلة الأولى إذا كانت غير مهتمة بنظافتها أو رائحتها مما يجعله ينفر منها ولا يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة معها، كما قد يكون نفور الزوج نفسياً ومتعلقاً بمشاكل قبل الزواج أو حتى في ليلة الزفاف نفسها.
  8. الضعف الجنسي: الضعف الجنسي عند الرجل من الاحتمالات الواردة لتأخر دخوله على زوجته وعدم الاقتراب منها في ليلة الدخلة وما بعدها، بها فقد يكون الزوج يعاني من ضعف الانتصاب نتيجة بعض الأمراض كالسكري أو سرعة في القذف، أو قد يعاني من ضعف جنسي مؤقت نتيجة التوتر والخوف.
  9. التقدم في العمر: إذا كان الزوج كبيراً بالسن فوق الأربعين فقد يكون العمر هو السبب في عدم دخوله على زوجته مباشرةً خاصة أن الرغبة الجنسية تقل مع التقدم بالعمر كذلك المشاكل الجنسية تصبح أكثر.
  10. المرض النفسي: قد يكون الرجل يعاني من مشاكل نفسية تجعله يقرف من ممارسة العلاقة الجنسية أو لا يمتلك راغبة حقيقة بالجماع، وعادةً ما يمكن ملاحظة أعراض أخرى للمشاكل الجنسية التي تمنع الزوج من جماع زوجته.
  11. الإصابة بمرض جنسي: قد يكون الزوج يعاني من أحد الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس مثل الهربس أو الإيدز أو الزهري وغيرها من الأمراض ولا يريد أن ينقل العدوى إلى زوجته وبنفس الوقت لا يريدها أن تكتشف ذلك.
  12. الشذوذ والانحراف الجنسي: يمكن أن يكون الزوج في الأصل غير مهتم بالنساء ولديه ميول أخرى شاذة وفي هذه الحالة لا يستطيع الشعور بالاستثارة أو الرغبة مع أي امرأة مهما كانت جميلة ومثالية، ولا يقتصر الشذوذ على المثلية الجنسية، فهناك الكثير من الانحرافات والاضطرابات الجنسية التي قد تجعل الزوج يتجنب العلاقة الحميمة مع الزوجة منذ اليوم الأول للزواج، من فتيشية القدم والمازوشية والسادية وغيرها. [1-2]
animate

في هذه الحالة تريد الزوجة معرفة كيف تتعامل مع زوجها الذي لم يجامعها ولم يدخل بها ويوجد بعض النصائح التي يمكن أن تفيدها في حل هذه المشكلة: [3]

  1. محاولة إغرائه: قبل مصارحة الزوج حاولي أن تغريه بكافة الأساليب من خلال الحركات الأنثوية أو الرقص أمامه أو ارتداء الملابس المثيرة، فذلك سيجعله يشعر برغبتك تجاهه ويقلل من توتره وقلقه ويثير رغبته.
  2. مصارحته والتحدث بالمشكلة: إذا شعرت أن طرق الإغراء ليست مجدية مع الزوج فحاولي التعرف على الأسباب التي تجعل الزوج لا يجامعك، ناقشيه بصراحة ولكن بطريقة تظهر تفهمك وحبك واحترامك له دون تجريح، فلا تجعلي نبرتك حادة أو عصبية وتشعرينه بالنقص.
  3. تحضير أجواء رومانسية: جربي خلق أجواء رومانسية له فقد تقربه هذه الحركة منك وتجعله يشعر بالاسترخاء مع ويقترب عاطفياً منك مما قد يحرك مشاعره الجنسية أيضاً، اجعلي هذه التحضيرات خارج غرفة النوم، سهرة عشاء لطيفة مع شموع وورود وفيلم رومانسي، حيث يمكن لهذه التفاصيل أن تصنع فارق كبير.
  4. مناقشته من باب الواجب الشرعي: في حال كان الزوج متديناً ويخاف من الله فحاولي مناقشته في الدين وأن الذي يقوم به محرم ولا يجوز فقد يساعد ذلك في إعادة تفكيره بما يفعله.
  5. تفهم المشكلة: في حال اعترف الزوج بالأسباب التي تجعله لا يقترب منك جنسياً وكانت هذه الأسباب منطقية ولا يد له فيها فحاولي تفهمه واحتوائه فذلك سيزيد من حبه لك وجعله يرغب بعلاج مشكلته.
  6. حاولي التعرف عليه: اجعلي هذه الفترة فترة تعارف بينكما خاصة إذا كنتما لا تعرفان بعض من قبل الزواج، حاولي التعرف عليه وعلى طباعه واعطه فرصة للتعرف عليك وليحبك ليرغب بك.
  7. راقبي تصرفاته: حاولي مراقبة تصرفاته ومكالماته وإذا استطعت التعرف على سجل المشاهدات في الانترنت أو رسائله فقد يبين ذلك إذا ما كان زوجك على علاقة بأخرى أو أنه شاذ جنسياً أو يقوم بتفريغ شهوته من خلال مشاهدة الأفلام الإباحية والعادة السرية.
  8. التقرب من الزوج: حاولي التقرب من زوجك من خلال القبلات أو العناق عندما يعود إلى المنزل أو عندما ينام بقربك في السرير، فقد يساعد ذلك في إثارة مشاعره.
  9. الاهتمام بالزوج: اهتمي بتفاصيل زوجك من طعامه ولباسه والأشياء التي يحبها فالاهتمام يجعله ينجذب إليك ويشعر بحنيتك له مما يجعله يقترب منك عاطفياً ويحبك بشكل تدريجي.
  10. حاولي إقناعه بالعلاج: إذا صارحك الزوج بأسباب مشكلته وكانت ناتجة عن مشاكل جنسية وصحية أو نفسية فحاولي إقناعه باستشارة طبيب مختص بالأمراض الجنسية أو النفسية حسب الحالة لعلاج حالته.
  11. عدم الاستعجال بالانفصال: لا تستعجلي بطلب الطلاق من الزوج وخاصة قبل التعرف على أسباب عدم دخول الزوج وإقامة العلاقة الحميمة معك حاولي إيجاد حلول لهذه المشكلة أولاً فإذا عجزت ولم تصلي لنتيجة معه فيمكنك عندها أن تنفصلي عنه.

في حال لم يتجاوب زوجك معك بعد مصارحته ولم يخبرك السبب في مشكلته فيمكن القيام بما يلي: [4]

  1. اسأليه عن سبب زواجه منك: قد تستطيعين استشفاف السبب في عدم معاشرة زوجك لك من خلال جوابه على سؤالك عن سبب زواجه منك والتعرف فيما إذا كان مغصوباً بالزواج منك أم يحبك ولكن لديه مشاكل أخرى.
  2. اجعليه يقدم الحلول: حاولي رمي الكرة في ملعبه وجعله هو من يقترح الحلول للمشكلة ولا تفرضي أنت حلولك ولا تحاولي تهديده بإخبار أهلك أو أهله وفضحه، تعرفي على حلوله وقرري على أساسها.
  3. طلب الطلاق: في حال كانت حلول الزوج غير منطقية ولا تناسبك ولا تحل المشكلة أصلاً ووجدتي أنه غير مبال بمشاعرك واعترف بأنه شاذ أو يحب امرأة أخرى ويريد أن يكون معها فلا تضغطي على نفسك أكثر وانفصلي عنه وعيشي حياتك من جديد.
  4. طلب المساعدة: إذا أردت البقاء مع زوجك رغم أنك عجزت عن إيجاد حل فيمكنك طلب المساعدة من أحد افراد عائلة زوجك المتفهمين الذين تثقين بهم حتى يحاول الحديث معه والتعرف على مشكلته ومحاولة حلها.
  5. التكيف مع الحال: في حال لم تجدي أي من الحلول السابقة نفعاً وأنك رغم ذلك لا تريدين الطلاق فيجب أن تحاولي أن تتكيفي مع الحال وأن تشغلي نفسك بأشياء مفيدة وتفرغين طاقتك الجنسية المكبوتة بالعمل والرياضة.

وهنا نقدم بعض النصائح الإضافية والمهمة للعروس التي لم يعاشرها زوجها بعد، وهي: [5]

  • الاهتمام الدائم بالنظافة الشخصية: اهتمي دائماً بنظافتك الشخصية ورائحتك ولباسك في المنزل وكوني في أجمل صورك أمام زوجك فالرجل يحب الجمال وسينجذب لك ويرغب بك، لا تهملي شكلك أمامه حتى ولو لم يقترب منك جنسياً.
  • امنحيه الوقت الكافي: قد يكون الوقت العلاج الكفيل بحل هذه المشكلة فقد يحتاج للتعود عليكي أو لنسيان امرأة قبلك أو لعلاج مشاكله الجنسية أو النفسية والتغلب عليها، لذلك اصبري عليه وكوني داعمة ومتفهمة ومحبة ولا تستعجلي طلب الانفصال عنه.
  • حسني علاقتك مع زوجك خارج السرير: حاولي العمل على تحسين علاقتك بزوجك خارج غرفة النوم من خلال المزاح معه والتسلية والخروج معاً والتنزه والقيام بزيارات عائلية سوية.
  • اشغلي وقتك: لا تفكري في الموضوع كثيراً وتجعليه محط اهتمامك خاصة إذا ما كان الزوج قد اعترف بمشكلته ويسعى لعلاجها لذلك حاولي شغل وقتك وأنت لوحدك كي لا تضطري للجوء إلى سلوكيات لإشباع رغبتك مثل العادة السرية والتي لا ينصح بالقيام بها أبداً.
  • لا تفضحي زوجك: من الأفضل عدم معرفة أهلك وأهله في الموضوع وصديقاتك وجيرانك حاولي ألا يعرف أحد بالمشكلة إلا إذا كنت تريدين أن تطلبي المساعدة منه ومن شخص واحد من أهله فقط وأن يكون محل ثقة.

في سؤال على موقع حِلّوها عرضت إحدى المتابعات مشكلتها وهي أنها فتاة عشرينية متزوجة من شهر وأسبوعين وزوجها لم يدخل بها حتى الآن ويطلب منها البقاء عند أهلها، وتريد أن تطلب الطلاق ولكن أهلها رفضوا ذلك وتطلب النصيحة من خبراء الموقع.
وكان الرد من أمل السديري خبيرة تأهيل ورعاية اجتماعية وناشطة بحقوق المرأة في موقع حلوها، التي نصحتها أن تحاول الجلوس مع زوجها ومناقشته بالموضوع ونصحتها بعدم الاستعجال في الطلاق فهو أبغض الحلال ونصحتها بالصبر عليه وعدم الاستعجال في الحكم عليه وإذا ما كان يعاني من عجز جنسي فتحاول أن تقنعه بالعلاج كما نصحتها بالصراحة دائماً مع الزوج في كل شيء فهي تساعد في تحسين الحياة الزوجية.
لمراجعة الاستشارة وآراء الخبراء وتفاعل مجتمع حِلّوها أنقر على الرابط، كما يمكنكم في أي وقت طلب الاستشارة من الخبراء المختصين في موقع حِلّوها من خلال النقر على الرابط.

المراجع