الأسئلة ذات علاقة


لأن عبق الرائحة الطيبة يعكس ماهية الشيء ويجذب الحواس. فلا تستطيع الحديث والاقتراب من فم يبعث بالروائح الكريهة. لذلك يتساءل الكثيرون عن كيفية الحصول على رائحة فم منعشة وجميلة.
فقمنا بإعداد مجموعة نصائح للحصول على رائحة فم عطرة كالمسك:

- تساعد العلكة على إنعاش الفم، لا سيما في حالة قلة إفراز اللعاب وجفاف الفم مما يسبب في انبعاث روائح كريهة من الفم لذا تساعد العلكة بنكهاتها اللذيذة على التخلص من رائحة الفم الكريهة وبقاء رائحة الفم جميلة.
- تناول مشروبات الأعشاب العطرية كاليانسون والنعناع.
- تنظيف الأسنان واللسان عنصر أساسي ومهم في إنعاش الفم بالرائحة الجميلة.
- وصفة الليمون والماء لرائحة الفم، بعد تناول الطعام اشرب كوباً من الماء ثم قم بمضغ شريحة من الليمون. ولكن لا تبالغ في تناول الليمون حتى لا تصاب بتلف الأسنان، فالأطعمة الحمضية كالبرتقال والكيوي أيضًا تزيد من إنتاج اللعاب الذي يعمل كمطهر للفم ويحافظ على رطوبته.
- مضغ بعض الأعشاب يعطر رائحة الفم مثل الهيل وإكليل الجبل والكافور والزعتر والقرنفل.
- شرب الماء يعمل على ترطيب الفم وتغيير اللعاب وتجديده والتخلص من البكتيريا في الفم والحفاظ على نظافته.
- الشاي الأخضر والقرفة خلطة لرائحة الفم فعالة المضمون، حيث يعمل الشاي الأخضر كمضاد للبكتيريا في الفم ويمكن إضافة قليل من القرفة ففيها زيوت تقتل عددًا من أنواع بكتيريا الفم.
- مضغ أوراق النعناع أو البقدونس أو الكرفس، فالنعناع يجعل رائحة الفم منعشة، أما البقدونس فهو فعال كمضاد للبكتيريا العالقة في الفم والتي تسبب الروائح الكريهة، ويساعد الكرفس على التخلص من البكتيريا.
- استخدام السواك، واحرص على أن يكون السواك بنوعية جيدة وطعم ورائحة طيبة، فالسواك يحتوي على مادة زيتية قاتلة لبكتيريا الفم.
زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري للمحافظة على صحة الأسنان واللثة، فمشاكل الأسنان واللثة من الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة.

فريق حلّوها يتمنى لكم حياة منعشة ذات نكهة طيبة دومًا.

 

ذات علاقة