تفسير رؤية خسف الأرض في المنام بالتفصيل

اقرأ رمز خسف الأرض في المنام وتفسير حلم الأرض تبلع المباني ومعنى النجاة من خسف الأرض في الحلم والخوف من خسف الأرض في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير رؤية خسف الأرض في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية خسف الأرض في المنام بالتفصيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية خسف الأرض في المنام للخوف أو المرض الشديد، ومن رأى الأرض خسفت بناس وسلمت ناس في الحلم فهذا يدلّ على العذاب التي يأتي من السلطان، ورؤية الأرض تبتلع المباني في المنام تدلّ على شدة شديدة، وحلم النجاة من الخسف يدلّ على النجاة من بلاء ومصيبة وشدة، والله أعلم.

  • يقول ابن سيرين خسف الأرض في المنام يدل على البلاء الذي ينزل بتلك الأرض من سلطانها وربما دلّ ذلك على برد أو حر أو قحط أو خوف شديد، فمن رأى أن الأرض قد خسفت بمن عليها في الحلم فهذا يدل على الانحراف والغفلة عن طاعة الله تعالى، وإذا رأيت الأرض خسفت من تحتك في المنام فهذا يدل على زوال المناصب وخارى الأعمال، أما رؤية الأرض خسفت وابتلعتك في الحلم تدل على عقوبة تنزل بك لعمل ارتكبته، أما حلم ابتلاع الأرض لصاحب الحلم من غير خسف يدل على السفر البعيد الذي لا يعود منه.
  • وقيل خسف الأرض في المنام دليل على زوال النعم وانقلاب الأحوال، ومن رأى أن الأرض انطوت على قوم في الحلم فإنه يقع فيهم موت بقدر ما انطوت الأرض عليهم أو يصيبهم قحط وشدة، ورؤية خسف الجبال في المنام تدل على مصيبة تصيب الحكام في ذلك المكان.
  •  تشير رؤية خسف الأرض الخضراء في الحلم إلى حدوث قحط وقلّة، ومن رأى خسف الأرض الجدباء في المنام فهذا يدل على ظهور البدع والفتن، ورؤية خسف أرض معروفة في الحلم تدل على الطلاق، أما رؤية خسف أرض مجهولة في المنام تدل على الضيق والشدة.
  • يدل خسف الأرض وابتلاعها للإنسان في المنام على تعذر الأسباب أو السفر أو السجن، فمن رأى الأرض خسفت وابتلعت شخص مسافر في الحلم تنقطع أخباره عن أهله، ورؤية خسف الأرض وابتلاعها لشخص مريض في المنام لا خير فيها، ورؤية خسف الأرض وابتلاعها لشخص ميت في الحلم تدل على حاجته للدعاء والصدقة.
animate
  • رؤية الأرض تبتلع المباني في المنام تدلّ على ظهور فتن شديدة والخسارة بقدر ما أصاب الرائي في الرؤيا، من رأى الأرض تخسف وتبتلع المباني أمامه في الحلم فهذا يدل على التحذير لتكبره وظلمه، وتشير رؤية الأرض تبتلع مدينة بأكملها في المنام إلى وقوع الموت أو قتال يموت فيه يقدر ما ابتلعت، أما إذا رأيت الأرض تبتلع جزر في الحلم فذلك يدل على سماع خبر وفاة ، والحلم بابتلاع الأرض للبحار يدلّ على موت سلطان.
  • من رأى الأرض تبتلع مبنى جديد في الحلم فهذا يدلّ على فشل أمور جديدة، ورؤية ابتلاع عمارة قديمة في الحلم تدلّ على انتهاء علاقات قديمة بعد مشاكل، وتشير رؤية ابتلاع بناء أثري في الحلم إلى سوء في السمعة.
  • ومن رأى الأرض تبتلع بيته في المنام فإنها مصيبة تصيبه، ورؤية ابتلاع الأرض لبيت الجيران في الحلم تدلّ على موت أحد ساكنيه، وتشير رؤية ابتلاع الأرض لبيت معروف في المنام إلى تهلكة تصيب أفراده، والله أعلم.
  • النجاة من الخسف في الحلم تدل على النجاة من بلاء ومصيبة، فمن رأى أنه ينجو بنفسه من خسف الأرض في الحلم قد ينجو الرائي من ظلم عام، أما من رأى أنه ينجو من الخسف مع عائلته في الحلم فهو ينجو من مصيبة شديدة تكون معسرة لأموره، وتشير رؤية نجاة الناس من خسف الأرض في المنام إلى انتهاء حروب كان فيها مموت كثير.
  • وقيل من رأى أنه نجا من خسف الأرض في الحلم فإنه يخرج من الفتنة وينجو من أهل البدعة وأهل الشر، وتشير رؤية النجاة من خسف الأرض وانشقاقها في المنام الابتعاد عن المحرمات.
  • حلم الموت في الخسف لا خير فيه أبداً، ومن رأى أنه يموت في الخسف أو الأرض تبتلعه فهو يدخل فتنة تهلكه أو تهلك ماله وعمله وأهله، ورؤية الأرض تخسف بالأهل أو الأقارب وتبتلعهم في الحلم ترمز إلى انقطاع اخبارهم والخصام معهم، والله أعلم.
  • رؤية خسف الأرض في المنام للرجل تدلّ على انتهاء زواجه إن كان متزوجاً وقد يدلّ على انهيار المعيشة والضيق الشديد للرجل الأعزب، وإذا رأى الرجل ابتلاعه في خسف الأرض في المنام فإنه يبتعد عن الدين ويرتكب المحرمات، ورؤية ابتلاع الأرض للزوجة في الحلم للرجل تدلّ على موتها أو مرضها الشديد، وخسف الأرض وابتلاعها للأبناء في المنام للرجل دليل على خسارتهم وتشتتهم.
  • إذا رأى الرجل الأرض تبتلع بيته في المنام فهذا يدلّ على الفشل في حياته، وحلم ابتلاع بيت مجهول للرجل يدلّ على حدوث مشاكل كبيرة مع الناس.
  • النجاة من خسف في المنام للرجل تدلّ على الخروج من شدة، وإذا رأى الرجل أنه نجا وعائلته من خسف الأرض في الحلم فإنه ينجح في إعادة لم شمل عائلته بعد تفكك وضياع، والله أعلم.
  • رؤية خسف الأرض في المنام للعزباء تدلّ على الفشل في تحقيق كل طموحاتها وأهدافها، وإذا رأت الفتاة العزباء خسف الأرض وابتلاعها في الحلم فذلك دليل على الفشل الكبير الذي يصيبها، وحلم خسف الأرض وابتلاعها الأهل للعزباء يدلّ على المشاكل مع العائلة والانقطاع عنهم، وإذا رأت العزباء الأرض تخسف وتبتلع حبيبها في المنام فذلك دليل على انتهاء العلاقة معه وابتعاده عنها.
  • رؤية خسف الأرض وابتلاعها البيت في المنام للفتاة العزباء تدلّ على مرورها بالظروف العصيبة وسوء أحوالها، وإذا رأت الفتاة العزباء الأرض تبتلع بيت الجيران في الحلم فذلك دليل على انتهاء صداقات وعلاقات في حياتها.
  • رؤية النجاة من خسف الأرض في المنام للعزباء تدلّ على النجاة من مشاكل وعوائق تواجهها، وإذا رأت الفتاة العزباء الهروب عند ابتلاع المباني في الحلم فإنها تنجو من الفتن، والله أعلم.
  • رؤية خسف الأرض في المنام للمتزوجة تدلّ على سوء الأوضاع المعيشية والعيش بالقلة والقحط، وإذا رأت المرأة المتزوجة الأرض خسفت وابتلعت زوجها في الحلم فإنه يسافر سفر بعيد لا يعود منه، ورؤية الأرض ابتلعت الأبناء في المنام للمرأة المتزوجة تدلّ على خسارتهم أو ضرر يصيبهم، أما عندما ترى المرأة المتزوجة ابتلاع بيت مجهول في الحلم فهذا يدل على خوضها في الفتن.
  • رؤية ابتلاع البيت في المنام للمتزوجة تدلّ على الطلاق وتشتت أفراد عائلتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة ابتلاع بيت الأهل في الحلم فذلك دليل على انقطاع علاقاتها معهم.
  • النجاة من خسف الأرض مع العائلة في المنام للمرأة المتزوجة يدلّ على إصلاح علاقتها من زوجها وأفراد عائلتها، رأت المرأة المتزوجة أنها نجت من خسف الأرض بعد خوف في الحلم فذلك دليل على عودة الاستقرار لحياتها، والله أعلم.
  • رؤية خسف في المنام للحامل تدلّ على خسارة الجنين، وإذا رأت المرأة الحامل خسف الأرض لمنزلها في الحلم فذلك دليل على المشاكل الكبيرة فيه، ورؤية خسف الأرض لبيت معروف في المنام تدلّ على سوء أحوال أفراده، وتشير رؤية خسف الأرض لبيت أهل الزوج في الحلم للحامل إلى قطع العلاقة معهم.
  • حلم ابتلاع الأرض لشخص معروف للحامل يدلّ على انقطاع أخباره عنها، وإذا رأت المرأة الحامل الأرض تبتلع ابنها في المنام فهذا يدلّ على ضرر يصيب الجنين.
  • رؤية النجاة من خسف الأرض في المنام للحامل تدلّ على الخروج من وعكة صحية، وإذا رأت المرأة الحامل نجاة الابناء من خسف الأرض في الحلم فذلك دليل على الحفاظ على الجنين من الخسارة، والله أعلم.
  • رؤية خسف في المنام للمطلقة تدلّ على المرور بالمصائب والنوائب، وإذا رأت المرأة المطلقة خسف الأرض لمنزل أهلها في الحلم فذلك دليل على تعرضها للظلم البطش فيه، ورؤية خسف الأرض لبيت الطليق في المنام تدلّ على نيله عقابه، وتشير رؤية خسف الأرض لبيت مجهول في الحلم للمطلقة إلى التعرض لالابتلاءت.
  • حلم ابتلاع الأرض للطليق للمطلقة يدلّ على انقطاع أخباره عنها، وإذا رأت المرأة المطلقة الأرض تبتلعها في المنام فهذا يدلّ على دخولها في البدع.
  • رؤية النجاة من خسف الأرض في المنام للمطلقة تدلّ على النجاة من ظلم وقهر، وإذا رأت المرأة المطلقة نجاة عائلتها من خسف الأرض في الحلم فذلك دليل على الحفاظ على أبنائها من الضياع، والله أعلم.

المراجع