أجمل أسماء توأم ولد وبنت مميزة مع شرح معناها

اكتشفي مجموعة من أجمل أسماء للتوأم ولد وبنت وأسماء للتوأم من الجنسين على نفس الوزن أو بنفس الحرف
أجمل أسماء توأم ولد وبنت مميزة مع شرح معناها

أجمل أسماء توأم ولد وبنت مميزة مع شرح معناها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

إيجاد أسماء توأم ولد وبنت مهمة تشغل بال الأهل، فمن جهة هم يردون لأسماء أبنائهم أن تكون متناسقة ومنسجمة لكونهم توأم، ولكن هما مختلفان في الجنس، فكيف نجد أسماء توأم ولد وبنت مناسبة، وأحلا أسماء توأم ولد وبنت بنفس الوزن أو بنفس الحرف وأجمل أسماء للتوأم ذكر وأنثى عربية وأجنبية.

  • قيس وميس: اسم ميس من أسماء الإناث العربية الذي له عدة معاني منها التبختر والتمايل في المشي، وكذلك هو اسم لأحد أنواع الشجر الحراجي، واسم قيس من أسماء الذكور التي لها معنى مشابه وهو التبختر، وله معاني أخرى مثل الشدة والصعوبة والقياس.
  • أمير وأثير: الأمير هو الذي يتولى الإمارة وهو الحاكم دون الملك، ويتسمى الذكور باسم أمير كدلالة على المكانة العالية التي من مكانة الملوك والأمراء، أما اسم أثير فهو من أسماء الإناث العربية النادرة معناه الفلك أو الوسط الافتراضي الذي يعم الكون، وهو كذلك قد يأتي بمعنى المفضل على غيره أو بمعنى بريق السيف.
  • ميّار ولمار: اسم ميّار بتشديد الياء هو اسم علم مذكر عربي مستحدث ومعناه يأتي من الفعل مار أي جلب المؤونة والطعام، وبالتالي ميار بصيغة المبالغة هو جالب الطعام، كذلك الميار كان هو الشخص المسؤول عن مراقبة أسعار البضائع في الأسواق في العصر العباسي، أما اسم لمار فمعناه بريق الألماس أو الذهب أو برادتهما أو الذهب المذاب، يتعقد أن اسم لمار أصله فرنسي معناه بريق أو تألق أو شعاع أو ضوء وربما تعني البحر.
  • إمام ومرام: الإمام هو الذي يؤمُّ الناس بالمسجد وهو رجل دين نقف ورائه بالصلاة ويقتدى به في الفكر والعقيدة، وهو القدوة والنهج والحجة، واسم إمام من الأسماء العربية التي تطلق على الذكور، أما اسم مرام يأتي من الفعل رامَ الشيء أي أراده فيأتي اسم مرام بمعنى المراد أو المطلب أو المقصد.
  • جلال ودلال: اسم جلال يأتي من الفعل جلَّ أي علا وسما وعظم فهو صاحب المكانة العالية والرفعة والسمو، وذو الجلال هو من أسماء الله الحسنى، واسم دلال من أسماء البنات الذي يشير معناه إلى الغنج والدلع وتمايل المرأة بقصد الدلع والدلال.
  • كنان وكيان: معنى اسم كنان هو الوقاء والغطاء والستر من الفعل كنَّ الشيء أي غطّاه، وكيان من أسماء العلم المؤنثة النادرة التي تأتي بمعنى الوجود والهيئة والبنية.
animate
  • تيم وتيا: يأتي اسم تيم من فعل تام، فتامه الحب أي ذلَّله وهو اسم مفعول فمنعاه الذاهب العقل أو المستعبد، وقديماً كان العرب يسمون به مركباً مثل تيم الله أي المذلل لله، وتيا في اللغة يقال أنه مجرد مجموعة حروف مجموعة على خفة، وكل ما يدعى له من معاني غير صحيح.
  • سامي وسلمى: اسم سامي يأتي من الفعل سما يسمو أي ارتفع وعلا، وبالتالي اسم سامي يشير إلى الشخص ذو المكانة العالية المرتفعة وهو أيضاً النبيل والمتفاخر، واسم سلمى من أسماء بنات العرب القديمة الذي يشير في معناه إلى السليمة والخالصة الناجية.
  • شادي وشذى: شادي اسم علم مذكر عربي يشير معناه إلى المغني والمغرد والمنشد أي الذي يشدو ويعتبر من الأسماء المميزة في معناها ولفظها للذكور، واسم شذى معناه الرائحة القوية الطيبة التي تشبه ريح المسك وهو بالأصل يكتب شذا لكن كتابته درجت بالألف المقصورة فأصبح شذى.
  • لؤي ولمياء: لؤي من أسماء الذكور العرب القديمة والمعروفة والمنتشرة إلى يومنا هذا معناه الإبطاء أو اللبث، وقد يشير إلى الثور الوحشي الصغير، حيث يعتبر تصغير، ولمياء أيضاً يعتبر اسم علم مؤنث عربي قديم معناه الفتاة الحسناء اللطيفة القليلة اللحم أو التي تملك سمرة حسنة في الشفتين.
  • راشد وركين: يأتي اسم راشد على صيغة اسم الفاعل من فعل رشدَ، أي اهتدى واستقام وأصبح عاقلاً يمشي على طريق الحق، واسم ركين الذي تسمى به الإناث حديثاً يأتي بمعنى قريب من الثبات والرسوخ والوقار والرزانة والأمانة.
  • إدريس وفردوس: إدريس من أسماء الأنبياء التي وردت في القرآن الكريم قال تعالى (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ) مريم 56، والاسم متعدد الأصول فالبعض يرى أنه يوناني الأصل من اندريانوس أو عبري الأصل، واسم فرودس كذلك مذكور في القرآن عندما قال الله تعالى (كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلاً) الكهف 107، ومعناها البستان، كذلك يشار به إلى أعلى منزلة في الجنة.
  • زيد وذكرى: اسم زيد اسم علم مذكر عربي قديم معناه نما وكثر، وكذلك يشير إلى الزيادة في الشيء، واسم زيد مذكور في القرآن نسبة إلى زيد بن حارثة وهو الصحابي الوحيد الذي ورد ذكر اسمه في القرآن في قوله تعالى (فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا) الأحزاب 37، واسم ذكرى معناه يشير ما يبقى في الذاكرة أو الشيء الذي يبقى في العقل والقلب، وكذلك اسم ذكرى من أسماء البنات المذكورة في القرآن الكريم بمعنى العظة والعبرة كقوله تعالى (وَلَـٰكِن ذِكْرَىٰ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) الأنعام 69.
  • مالك وملك: مالك الشيء هو صاحبه والمستولي عليه وعندما يعرف ب (ال) التعريف يصبح وصفاً خاصاً بالله عزَّ وجل، ويعتبر اسم مالك من أسماء الذكور المعروفة التي جاءت في القرآن الكريم بقوله تعالى (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ) آل عمران 26، واسم ملك معروف للإناث لأنه يشير إلى الجمال والرقة التي من صفات الملائكة وقد ذكر الاسم في القرآن بصيغة المذكر بقوله تعالى (وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ) الأنعام 50.
  • أمين وآمنة: الأمين هو الشخص الموثوق به والمخلص والوفي وموضع الأمانة والطمأنينة وحافظ الأمانة، وتأنيث الاسم هو الأمينة ويأتي بنفس المعاني، وقد ذكر لفظ أمين في القرآن الكريم بالعديد من المواضع أبرزها قوله تعالى (إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ) الشعراء 107.
  • نور وحور: معنى اسم نور للذكور هو الإيمان والهداية وحسن الثبات وطوله، وكذلك يشير إلى الشعاع والضوء الذي يعطي النور وقد ورد كثيراً في القرآن منها بقوله تعالى (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ) الصف 8، أما اسم حور فهو مخصص للإناث ويدل إلى النساء البيض اللواتي يملكن عيوناً شديدة البياض والسواد وهي من صفات الحسن والجمال في النساء وجاءت الكلمة في آيات الله عندما قال تعالى (كَذَٰلِكَ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ) الدخان 54.
  • مؤمن ومودّة: مؤمن اسم علم مذكر عربي معناه الذي آمن وصدق بالله إيماناً تاماً صادقاً واهتدى إليه وهي من المعاني الإسلامية، كما أن اسم مودّة يعني المحبة واللطف والألفة والإخلاص ويشير إلى الفتاة المحبة الرحيمة اللطيفة، وقد ذكر لفظ مودة في القرآن الكريم بقوله تعالى (وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا) المائدة 72.
  • بِشر وبشرى: بِشر اسم علم مذكر يلفظ بكسر حرف الباء ويعني السعادة والفرح وبشاشة الوجه، واسم بشرى من أسماء البنات الإسلامية الذي يشتق من نفس الكلمة وبالتالي يحمل نفس المعاني تقريباً، حيث يشير إلى الخبر المفرح والسار الذي يخبر الناس به بعضهم، وقد ورد اسم بشرى في القرآن الكريم بقوله عزَّ وجل (وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى) الأنفال 10.
  • زكريا وزينة: زكريا اسم توراتي معناه يذكر الله، وهو اسم النبي زكريا عليه السلام الذي رعى السيدة مريم في محرابها، وقد جاء الاسم في القرآن الكريم بقوله تعالى (يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى) مريم الآية 7، واسم زينة للمرأة يشير للمرأة الجميلة والحسناء المزينة بالخصال الحميدة وقد تشير الكلمة إلى ما يتزين به المرء، وقد ذكرت كثيراً في القرآن الكريم منها قوله تعالى (إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ) الصافات 6.
  • رحيم ورفيف: رحيم اسم عربي يطلق على الذكور معناه العطوف والرؤوف والذي يعتبر من أسماء الله الحسنة عندما يعرف ويصبح الرحيم، واسم رفيف له معاني قريبة بعض الشيء مثل الكريمة العطوفة المرتاحة وحسنة الخلق وهي من الصفات الجميلة للمرأة في الإسلام، ومعاني هذين الاسمين تجعلهما من أحلا أسماء التوأم ولد وبنت الإسلامية.
  • خالد وخلود: خالد اسم علم مذكر عربي قديم ومعروف يأتي على صيغة اسم الفاعل من الفعل خلد ومعناه الذي يدوم ويبقى وإذا عُرّفَ الاسم كان من أسماء الله الحسنى ويسمى به أبناء المسلمين محبة باسم سيف الدولة خالد بن الوليد، واسم خلود يأتي بنفس المعاني كاسم للإناث وهو مصدر الفعل خلد.
  • أديسون وأيدن Addison and Aydan: أديسون من أسماء الذكور المنتشرة في أمريكا وألمانيا فهو اسم إنكليزي قديم معناه ابن آدم، أما اسم آيدن فهو متعدد الأصول وله معنى في اللغة التركية أو الأذربيجانية بمعنى القمر أو الذي يأتي من القمر، وهذين الاسمين من الأسماء قليلة الانتشار في البلاد العربية، لذا يناسبان من يبحث عن أسماء توائم ولد وبنت غريبة.
  • غابرييل وإيزابيل Gabriel and Isabel: غابرييل اسم ذو أصل عبري معناه الله قوتي أو قوة الله وقد اشتهر في مختلف البلاد الأجنبية كاسم علم مذكر، وإيزابيل يعتبر شكل من أشكال الاسم العبري إليزابيث أو إليشببا ومعناه المكرسة للرب.
  • جاستن وجيسيكا Justin and Jessica: جاستن اسم مذكر ذو أصل لاتيني وشائع في البلاد الناطقة باللغة الإنكليزية معناه العادل والشريف والصادق والصالح، أما اسم جيسيكا يعتقد أن معناه يبحث عن شيء ما أو يرى شيء ما، مشتق من اللغة العبرية واللغة الإنكليزية القديمة.
  • آرثر وإيمي Arthur and Amy: اسم آرثر من أسماء الذكور القديمة التي يوجد خلاف حوصل أصلها، حيث لا يزال غير معروف بدقة ويعتقد أن معناه الملك المحارب أو ابن الدب أو الرجل القوي، واسم إيمي اسم أنثى معناه المحبوبة معروف في اللغة الإنكليزية ويعتقد أن أصله يرجع إلى الفرنسية القديمة أو اللاتينية.
  • ألكساندر وإيملي: اسم ألكساندر من أشهر أسماء الذكور عبر التاريخ، حيث يتبع يعود للإسكندر الأكبر ملك مقدونيا الذي أسس واحدة من أكبر الإمبراطوريات في التاريخ القديم، أصل الاسم من اللغة اليونانية ومعناه المدافع عن الإنسان أو حامي الرجال، أما اسم إيملي فهو اسم ذو أصل لاتيني، وكذلك هو من أشهر أسماء الإناث في العديد من الدول الأجنبية خاصة الناطقة في اللغة الإنكليزية معناه المنافسة والمجتهدة، ونتيجة شهرة هذين الاسمين وجمال وقوة معانيهما يعتبران اليوم أحلا أسماء توأم ولد وبنت بحرف الألف.