تفسير رؤية البيض في المنام وحلم أكل البيض

تعرفوا إلى جميع رموز البيض في المنام وتفسير أكل البيض النيء والمطبوخ ومعنى طبخ البيض في الرؤيا وغيرها من الرموز

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول الدكتور سليمان الدليمي في كتابه عالم الأحلام أن البيض كرمز في الأساطير القديمة لطالما أشار إلى الرحم، وفي البوذية يعتبر قشر البيض رمزاً لما يغطي الحقيقة، وكسر قشر البيض هو محاولة اكتشاف الحقائق، ولذلك يعتقد الدليمي أن البيض في المنام له دلالة إيجابية عموماً، وكسر البيض في الحلم قد يدل على محاولة البحث عن الحقيقة.

animate
  • البيض في المنام يدل على الرزق المبارك إن كان مطبوخاً حسب ما جاء في كتاب ابن سيرين، أما أكل البيض النيء في الرؤيا فيرمز لمالٍ حرام، وجمع البيض في الحلم يدل على جمع المال، كما تدل رؤية البيض الكثير في الحلم على المال الوفير أو اجتماع الناس حول الرائي.
  • وتدل رؤية البيض في الحلم على الإنجاب والذرية، فرؤية البيض في وعاء أو إناء تدل على البنات، وأما رؤية إخراج بيضة من الزوجة في الحلم فتدل على ابنٍ عاق حسب تفسير ابن سيرين.
  • يقول الشيخ النابلسي البيض في المنام يدل على الزواج والأولاد، ويرمز البيض في الحلم إلى جمع الأموال ويكون صفاره ذهبٌ وبياضه فضة، وقيل البيض الكثير في الحلم يدل على امتداد النسل أو اجتماع الأهل والأقارب.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن رمز البيض في الحلم يدل على الأولاد أو المال وكذلك قد يفسر بالبذور أو يفسر بولادة الأفكار وبداية المشاريع، وقد يدل حلم البيض على تجمّع الناس حول أمر مهم، فيما تدل رؤية البيض الملون في المنام على أولاد من جنسيات مختلفة، والله أعلم.
  • ورؤية البيض في الحلم بعد الاستخارة إن كانت للزواج فهو مال وبنون، وإن كانت للتجارة ففروع كثيرة وأموال، ورؤية البيض في المنام للغني مشروع في تجارته وأما للفقير فهو رزق، وللتاجر ربح، ورؤية البيض في المنام للأعزب زواج وأولاد، وللمزارع ثمار، وللمؤمن قبول العمل.
  • بيض الدجاج في المنام قد يشير إلى الولد الذكر، حيث يقول ابن سيرين من رأى دجاجة باضت في المنام فيرزق بولد ذكر، والبيض الكثير في المنام مالٌ كثير يخشى عليه من الضياع إن لم يكن البيض في الحلم مسلوقاً، وإن لم يدل على الأموال الهشة فهو دليل على الهموم أو على الأشياء المبهمة والخفية، وكل ذلك عن بيض الدجاج النيء.
  • والبيض الكبير في المنام يفسر بالجنين في نهاية تكوينه، فيما تدل رؤية بيضة صغيرة في الحلم على جنينٍ في بداية تكوينه، وقد تدل رؤية البيضة الصغيرة في المنام على حملٍ لم يعرف أمره بعد.
  • ومن رأى أنه يضع البيض تحت الدجاجة في المنام فذلك يعني أن أمراً ميؤساً منه يعود له، وربما عاد له ولدٌ من سفر أو من سجن، وقيل أن وضع البيض تحت الدجاجة في المنام يدل على حمل الزوجة، أو على كفالة لأطفال صغار في غياب أهلهم، والله أعلم.
  • ورؤية الديك يبيض في المنام ترمز إلى تولي صاحب الحلم عملاً في تدريس أو تعليم أو تأديب، وقيل أن بيض الديك في الحلم يدل على حدوث أمرٍ يعجب له الناس، ومن رأى أنه يأخذ بيضة من ديك في الحلم فهو يأخذ علماً أو مالاً من رجل صاحب قوة.

تفسير بيض الأفعى وبيض النعام وغيرها في المنام

  • تدل رؤية بيض الأفعى في الحلم على مالٍ من امرأة، وقيل أن بيض الأفعى في الحلم يرمز إلى مالٍ صعب المنال وفيه تعب، وقد يدل أكل بيض الأفعى في الحلم على أكل مال امرأة.
  • تدل رؤية بيض العقرب على الأولاد الماكرين، وتدل بيوض الحشرات في الحلم على الشخص المتطفل.
  • ورؤية بيض الحمام في الحلم ترم لبداية مشروع مع سلام وأمن، وقيل بيض الحمام في الرؤيا يرمز إلى الأبناء المباركين البارّين.
  •  رؤية بيض طائر الكركي في المنام ولد مسكين حسب قول ابن سيرين، أما بيض الببغاء فيدل على بنت تقية ورعة.
  • فيما يدل بيض النعام في الحلم على الأطفال الجبناء، وعلى العكس منه معنى رؤية بيض الطيور الجارحة مثل بيض الصقر والنسر وما شابه تدل على الأبناء الشجعان.
  • يقول ابن سيرين أن طبخ البيض في المنام يدل على الرزق إن كان من غير قشره، وقلي البيض في الحلم يرمز إلى رزقٍ يناله الرائي سريعاً لكنه قد لا يدوم، أما سلق البيض في الحلم فيدل على التخطيط لمشروعٍ فيه مرابح تدوم وإن كانت قليلة.
  • رؤية البيض البرشت في الحلم ترمز إلى شراكة في المال أو العمل في أولها، وسلق البيض البرشت في المنام يدل على الشروع في الأعمال الرابحة، أما رؤية قلي البيض عيون في المنام فتل على توزيع مالٍ من ميراث أو بين الشركاء، وقيل طبخ البيض عيون في الحلم يدل على الحسد، وقلي البيض أومليت في الرؤيا ترمز إلى شراكة نافعة، والله أعلم.
  • طبخ البيض مع الخضار في المنام يدل على مناسبة يجتمع فيها الناس، ورؤية عجة البيض في الحلم ترمز إلى مضاعفة مال الرائي والاستفادة منه بشرط نضوج الطبخ.
  • وطبخ البيض في الحلم للعزباء قد يدل على قرب زواجها أو يدل على دخولها في أمرٍ نافع، وإن رأت المتزوجة أنها تطبخ البيض في الحلم فذلك يدل على بشارة الحمل، وقيل طبخ البيض في الحلم للمتزوجة إن نضج دلّ على خير، وإن لم ينضج دل على مكيدة.
  • طبخ البيض في الحلم للمطلقة قد يرمز إلى التوفيق في مساعيها إن نضج البيض، ورؤية قلي البيض في الحلم للمرأة المطلقة تدل على سرعة إنجاز ما تسعى إليه، كما يدل أكل البيض المطبوخ في حلم المطلقة على التوفيق في أمرها وتحصيل حقوقها.
  • قال ابن سيرين أكل البيض في المنام يدل على الزرق والوفرة بشرط أن يكون مطبوخاً، وأكل البيض المقلي في الحلم يرمز للرزق السريع، أما أكل البيض المسلوق في المنام فيدل على رزق يدوم ويتراكم، فيما ترمز رؤية أكل البيض النيء في الحلم لأكل المال الحرام أو تدل على الهموم والنكد أو ارتكاب الفواحش.
  • ويضيف ابن سيرن أن أكل قشور البيض في المنام يدل على نبش القبور، وقد يرمز أكل قشر البيض في الحلم على تناول مساوئ الأموات والحديث عنهم بالسوء، وقيل بل يرمز أكل قشور البيض في المنام إلى الرشوة وسلب حقوق الناس.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن أكل البيض المسلوق في الحلم رزقٌ يسيرٌ فيه بركة، ومثله رؤية أكل البيض المقلي في المنام، أما البيض المشوي فيدل على رزق مع تعب.
  • وتدل رؤية أكل البيض الفاسد في المنام على الرشوة والمال الحرام، ومن رأى أنه يأكل بيضاً فاسداً في المنام فهو يأخذ مالاً بالخداع والحيلة، أما شرب البيض الفاسد النيء في الحلم فيدل على فاحشة وإثم كبير.
  • أكل البيض مع الخبز في المنام يدل على ولد يقضي للرائي حوائجه ويساعده، وأكل البيض بالعسل في الحلم يرمز إلى مالٍ مباركٍ وطيب عيش، ومن رأى أنه يأكل البيض مع الخيار في الحلم فهو رزقٌ قليل، أما أكل البيض مع الطماطم فيدل على رزق سريع الزوال، وقيل أكل البيض مع الطبخ في المنام يدل على سعة العيش.
  • ورؤية الميت يأكل البيض في المنام تدل على أن الميت يستفيد من دعاء أبنائه، ومن رأى الميت يأكل البيض النيء في الحلم فعليه أن يسدد عنه دينه أو يطلب له المسامحة من الناس، أما رؤية الميت يأكل البيض بقشره في الحلم فقد تدل على ضياع ميراثه بغير منفعة.

أكل البيض المسلوق في المنام

أكل البيض المسلوق في المنام يدل على إصلاح أمر متعسر والوصول إلى حل مشكلة مستعصية، ويدل أكل البيض المسلوق بقشره في الحلم على الرجل الطماع أو من يسلب حقوق الإرث ويكذب على لسان الأموات.

وقيل من رأى أنه يأكل البيض المقشر في الحلم فقد يتزوج من امرأة ثرية، فإن تجشأ أو تكرع بعد أكل البيض المسلوق فهو يأكل مال امرأة، والله أعلم.

  • حسب ابن سيرين فرؤية كسر البيض في الحلم تدل الزواج وفض البكارة، فإن عجز الرائي عن كسر البيضة في الحلم عجز عن الدخول على زوجته ولا يتم له مراده، وأما إن كانت زوجته حاملاً ورأى أنه يضرب البيضة أو يحاول كسرها فهو يرغب أن تسقط زوجته جنينها، هذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي أيضاً.
  • أما من رأى أن غيره يكسر بيضة في المنام فإنه يزوج بكراً من بناته، وقد يدل انكسار البيض في الحلم على موت الأبناء أو الأجهاض، ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية إتلاف البيض علناً أو إحراق البيض أمام الناس قد يدل على السبي.
  • وتدل رؤية انكسار أو تكسير البيض في المنام على ذهاب أمر الناس الذين كانوا يجتمعون عليه أو موت المرجعية، أما من رأى أنه يكسر بيضاً من دون هدف فهو يتنمر على الآخرين ويدمر شخصياتهم ويكسر مشاعرهم؛ فليحذر وينتبه وعليه عدم إيذاء مشاعر الآخرين، ومن رأى أنه يمشي على البيض دون أن يتكسر فهو حذر ويراعي مشاعر الآخرين.
  • البيض في المنام للرجل المتزوج يدل على حمل الزوجة أو يدل على الرزق الوفير، وإن رأى الرجل المتزوج أنه يشتري البيض في المنام فهو يدخل في عمل أو تجارة جديدة، وربما دلّ شراء البيض في الحلم على علاج مشاكل الإنجاب إن وجدت.
  • أكل البيض في الحلم للمتزوج يدل على الرزق إن كان مطبوخاً، وأكل البيض النيء يرمز إلى الخطيئة والإثم، أما رؤية طبخ البيض في الحلم للمتزوج فقد تدل على التفكير في زواج آخر، وربما دلّت على مشروع عمل يفكر به مع شريك له.
  • جمع البيض في الحلم للرجل المتزوج يدل على جمع المال أو كثرة النسل، ومن رأى أنه يجمع البيض من الأرض في المنام فهو يسعى إلى توسيع عمله ورزقه ويكون التوفيق بقدر ما يجمع من البيض السليم، أما رؤية إسقاط البيض في الحلم فتدل على إجهاض الزوجة أو فشل مساعي الرزق، والله أعلم.
  • رؤية البيض في الحلم للمتزوجة تدل على أطفالها أو من ترعى من أطفال غيرها وقد يدل البيض في المنام على الحمل القريب، وأكل البيض في الحلم للمتزوجة يدل على المنفعة من أولادها وزوجها، فيما يدل تقشير البيض على تأديب الأبناء وتعليمهم.
  • طبخ البيض في الحلم للمتزوجة يدل على الشروع في أمرٍ نافع إن أتمّت الطبخ، أما رؤية عدم نضج البيض في الحلم فيدل على المكائد، ورؤية قلي البيض في الحلم للمتزوجة ترمز للاستعجال في طلب أمر تريده، وسلق البيض في الرؤيا إن نضج دلّ على ثمار التربية أو أرباح العمل، والله أعلم.
  • شراء البيض في المنام للمتزوجة يدل على تحصيل حقوقٍ أو أرباح، وجمع البيض في الحلم يرمز للادخار وجمع المال، وقيل جمع البيض في الحلم للمتزوجة يدل على تأجيل الحمل، وإن رأت المتزوجة أنها تسقط البيض ويتكسر في المنام فذلك قد يدل على الإجهاض أو تأخر الحمل، والله أجل وأعلم.
  • وإن رأت المرأة دجاجة تبيض في المنام فقد تدل على ولادة امرأة تعرفها، أما من رأت أنها كانت تبيض فهو موعد دورتها الشهرية أو تفرج همومها وأحزانها، ورؤية الزوج يبيض قد تدل على شدة همّه، ومن رأت أن أحد أبنائها يبيض فهو يتعلم مهارة جديدة.

تفسير رؤية البيض النيء في المنام للمتزوجة

البيض النيء في المنام للمتزوجة قد يدل على حمل ضعيف أو مالٍ يحتاج للحماية، أما أكل البيض النيء في الحلم للمتزوجة فيدل على مالٍ حرام تأكله وتطعم منه غيرها، وكذلك شرب أو أكل البيض الفاسد في المنام، وإن رأت المرأة المتزوجة أنها تأكل البيض المطبوخ من يد زوجها في المنام فذلك خير كثير، أما إن أطعمها زوجها بيضاً نيئاً فهو يطعمها من مالٍ مشبوه.

والبيض النيء في الحلم للمتزوجة يدل أيضاً على الفتنة التي تتعرض لها، فمن رأت البيض النيء على الأرض في المنام عليها أن تحذر ممن يدخل بيتها، خصوصاً إن شعرت برائحة البيض الكريهة في الحلم، والله أجل وأعلم.

  • تدل رؤية البيضة في المنام للعزباء على أمرٍ يخفى عنها أو شيء تخشى عليه من الضياع، وربما دلّت رؤية البيض في حلم البنت العزباء على قرب زواجها، وحمل البيض في المنام يرمز إلى الاستعداد للزواج، أما جمع البيض في الحلم فيدل على التوفيق في الأمور العملية لكنه قد يدل على تأخر زواج العزباء.
  • طبخ البيض في الحلم للعزباء يدل على عملٍ مثمر تقوم به، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تقلي البيض في الحلم فهي تحصل على مرادها بسرعة، وسلق البيض في حلم العزباء قد يرمز إلى حاجتها للصبر حتى تنال ما تريده، كما يدل على حفظ المال والسمعة.
  • البيض النيء في المنام للعزباء يدل على الإشاعات التي تواجهها خصوصاً إن كانت له رائحة، وأكل البيض النيء يرمز للقول الباطل والفعل المنكر، وإن رأت العزباء البيض الفاسد في المنام فهو يدل على فساد رفيقاتها أو فساد النيّة.

البيض في المنام للأرملة يدل على الأمان المالي والطمأنينة بشرط أن يكون مطبوخاً، وجمع البيض في الحلم قد يدل على مال الميراث، أما البيض النيء في الحلم فيدل على مالٍ مهدد بالضياع وحقوقٍ مهددة بالهدر، وإن أكلت الأرملة البيض النيئ في المنام فهي تأخذ شيء ليس من حقها بالخديعة والحيلة.

ورؤية شراء البيض في الحلم للمرأة الأرملة قد يدل على زواجها وإنجابها إذا كانت أهلاً، أما أكل البيض المقلي للأرملة فيدل على الراحة بعد العناء، وكذلك أكل البيض المسلوق في المنام، وإن رأت الأرملة أنها تطبخ البيض في الحلم فهي تجمع حولها الأحبة وتنتفع منهم.

الحلم بالبيض في علم النفس قد يدل على الإمكانيات والقدرات التي تشعر أنها ما زالت في بدايتها أو خاملة وتحتاج للتطوير لتكون نافعة، وقد تدل رؤيتك للبيض في المنام حسب علم النفس على الرغبة بالعودة إلى مرحلة الطفولة المبكرة والحصول على العناية والرعاية الأبوية، وقد يكون ذلك بسبب الضغوطات الكثيرة التي تعاني منها في هذا الوقت.

يفسّر علم النفس رؤية البيض في المنام أيضاً بالضعف والشعور بالعجز، ورؤية البيض يفقس في الحلم قد تكون إشارة إلى اكتشاف مهارات أو رغبات جديدة في حياتك وشخصيتك، وعندما يكون البيض في الحلم مكسوراً أو فاسداً فهذا قد يرمز لشعورك بالهشاشة أو التعرض للإساءة في مرحلة مبكرة.

المصادر و المراجعadd