تفسير فقدان العذرية في المنام وحلم فض البكارة

رمز فقدان العذرية في المنام وحلم فض غشاء البكارة وخروج الدم للعزباء وللرجل، حلم فقدان العذرية من شخص معروف وغير معروف ومعنى حلم التأكد من العذرية
تفسير فقدان العذرية في المنام وحلم فض البكارة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

اتفق علماء تفسير الأحلام أن رؤية فقدان العذرية بزواج في المنام أفضل من رؤيتها من غير زواج، حيث ترمز رؤية فقدان العذرية في المنام إلى تعسر الأمور ومواجهة المشاكل إن كان ذلك بغير الزواج، أما رؤية فقدان العذرية في ليلة الدخلة في المنام فتدلّ على معالجة الأمور الصعبة وتيسير الأمور، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية فقدان العذرية في المنام لابن سيرين وغيره من كبار مفسري الأحلام ومعنى حلم فض غشاء البكارة وخروج الدم، رؤية الاغتصاب وفقدان العذرية، وحلم فقدان العذرية للعزباء من شخص معروف وغير معروف، وغيرها من حالات رؤيا فقدان العذرية وفض البكارة.

  • فسّر ابن سيرين رؤية فقدان العذرية في المنام بذهاب الحياء ووقوع الرائية في همّ وضيق إن لم يكن بزواج، أما رؤية افتضاض البكر العذراء بزواج في الحلم للرجل تدلّ على معالجة الأمور الصعاب كلقيا بعض السلاطين والحروب وافتتاح البلدان وقد تدلّ على الدخول في سائر الأمور الضيقة، ومن رأى أنه يفض غشاء بكارة لفتاة من غير زواج في الحلم فهذا يدلّ على قلّة أمانته.
  • ورؤية فتاة بكر في الحلم تدلّ على العسر لارباب المناصب والفرج لذوي الأعسار والعكس صحيح إن كانت فاقدة لعذريتها، وقد تدلّ رؤية الفتاة الفاقدة لعذريتها في المنام على الأرض غير النافعة، أو على العمل دون أجر.
  • وقيل من رأت أنها فقدت عذريتها قبل الزواج في المنام فهذا يدلّ على مخالفتها العهود والمواثيق، أما رؤية الزواج وفقدان العذرية في الحلم للعزياء تدلّ على البشائر والسعادة، وللمتزوجة تدلّ على الحمل القريب، وللحامل تدلّ على ولادتها أنثى.
  • وإذا رأى الرجل أنه تزوج امرأة فاقدة لعذريتها في المنام فإنه يدخل في تجارة خاسرة، أما من رأى أنه يزني مع فتاة بكر ويفقدها عذريتها في الحلم فإنه يخبئ أمواله في مكان غير معروف للعامة، وتشير رؤية الزنا مع زانية فاقدة عذريتها في المنام إلى ارتكاب الفواحش.
  • يقول جوستاف ميلر إذا رأت الفتاة أنها تعرضت للاغتصاب وفقدت عذريتها في المنام فهذا يدلّ على مواجهتها المشاكل وانفصالها عن حبيبها، ومن رأت إحدى صديقاتها تخبرها بأنها فقدت عذريتها في الحلم فإنها تتعرض لصدمة بسبب مصيبة تلم بأحد صديقاتها، والله أعلم.
animate
  • يقول ابن سيرين أن حلم فض غشاء البكارة وخروج الدم دليل على الشرف والطهارة للأنثى ونيل الحكمة الخفية للرجل إن كانت جميعها بزواج، وإذا رأت العزباء فض غشاء بكارتها دون خروج دم عند زواجها في المنام فإنها تقع في موضع شك وتتعرض للتهم والظنون، وتشير رؤية فض غشاء البكارة وخروج الدم من غير زواج في الحلم إلى مواجهة المشاكل والصعوبات.
  • وإذا رأى الرجل أنه فض غشاء البكارة لامرأة معلومة في المنام فإنه ينال ما يتمناه، أما رؤية فض غشاء البكارة لامرأة مجهولة في الحلم للرجل تدلّ على تعسر دنياه عليه وخسارة ماله، ومن رأى أنه ينكح زوجته ويفض غشاء بكارتها في المنام فإنه يصل إلى ما يطمح إليه في عمله
  • إذا رأت المتزوجة فض غشاء بكارتها من زوجها وخروج الدم في الحلم فهذا يدلّ على تجديد العلاقة الزوجية بينهما وربما يدلّ على الحمل القريب، أما إذا رأت المرأة المتزوجة فض غشاء بكارتها من رجل مجهول في المنام فهذا يدلّ على هجران زوجها لها وتقصيره معها.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية خروج الدم في المنام من خلال النقر هنا.

  • قال النابلسي أن حلم الاغتصاب وفقدان العذرية في المنام للعزباء دليل على الزواج الفاسد، وقد يدلّ على سلبها حقوقها منها، ورؤية الهروب من الاغتصاب والنجاة من فقدان العذرية في الحلم للعزباء تدلّ على الخروج من ضيق ونجاة من أذى، وإذا قالت الفتاة العزباء "حلمت أن أختي تعرضت للاغتصاب وفقدت عذريتها" فهذا يدلّ على تعرضها للنصب والاحتيال.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تعرضت للاغتصاب وفقدت عذريتها من رجل غير معروف في المنام فإنها تتعرض للإساءة بالسمعة، أما رؤية التعرض للاغتصاب وفقدان العذرية من رجل من الأقارب في الحلم للعزباء تدلّ على نهب حقوقها من الميراث.
  • رؤية التعرض للاغتصاب وفقدان العذرية من رجل من المحارم في الحلم للعزباء تدلّ على الحزن الشديد، وتشير رؤية التعرض للاغتصاب وفقدان العذرية من رجل ميت في المنام للعزباء إلى النقص في دينها وطاعاتها.
  • ورؤية البكاء الشديد بعد التعرض للاغتصاب وفقدان العذرية في المنام للعزباء تدلّ على سوء الحال والمعاناة، أما رؤية الخوف من الأهل بعد التعرض للاغتصاب وفقدان العذرية في الحلم للعزباء تدلّ على وحدتها وضيق في عيشها، والله أعلم.
  • حلم فقدان العذرية للعزباء من شخص معروف دليل على زواجها القريب منه وقد يدلّ على الاستفادة من ماله إن كان بزواج، أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها فقدت عذريتها من شخص معروف دون زواج في المنام فهذا يدلّ على مكيدة تتحضر لها من قبله وقد يدلّ على خداعه وإضماره الشر لها.
  • إذا رأت العزباء أنها فقدت عذريتها من شخص معروف برضاها في المنام فهذا يدلّ على زواجها من شخص تحبه، أما حلم الاغتصاب وفقدان العذرية من شخص معروف للعزباء يدلّ على تعرضها للظلم منه.
  • رؤية فقدان العذرية من الخطيب في المنام للمخطوبة تدلّ على حل خلافات ومشاكل بينهما واتمام الزواج، وييشير حلم فقدان العذرية من الحبيب للعزباء إلى زوال العراقيل والصعوبات أمامهم للزواج، والله أعلم.
  • حلم فقدان العذرية للعزباء من شخص غير معروف دليل على وقوعها في شر وفتنة، وإذا رأت الفتاة العزباء فقدان عذريتها من شخص لا تعرفه وهروبه في المنام فهذا يدلّ على ضياع حقوقها ومستحقاتها، أما رؤية فقدان العذرية من شخص غير معروف ثم الزواج منه في الحلم للعزباء تدلّ على نجاتها من فضيحة.
  • حلم البكاء عند فقدان العذرية من شخص مجهول للعزباء يدلّ على زوال الهموم والأحزان، وتشير رؤية الانتحار عند فقدان العذرية من شخص غير معروف في المنام للعزباء إلى ارتكاب إثم عظيم.
  • حلم التعرض للجلد بسبب فقدان العذرية من شخص غير معروف للعزباء يدلّ على وقوعها في المعاصي، أما رؤية الخوف والهروب عند فقدان العذرية من شخص مجهول في الحلم تدلّ على نيلها الأمن والأمان من الآخرين، والله أعلم.
  • حلم أنك لستِ عذراء يدلّ على الوقوع في الخسائر والمشاكل، وعندما ترى الفتاة العزباء أنها فقدت عذريتها دون زواج في المنام فهذا يدلّ على هتك سترها، ومن قالت "حلمت أني تزوجت وتفاجئ زوجي أني لست عذراء" فهذا يدلّ على خسارة رفعة وعز ومكانة.
  • تفسير حلم غشاء بكارة ليس سليم في المنام للعزباء يرمز إلى التعرض لمحنة كبيرة وربما تعرضت لتهمة باطلة، وإن رأت الفتاة العزباء أن غشاء البكارة غير سليم في الحلم فهي تمّر في أوقات عصيبة وتتعرض لأمرٍ يخيفها، وقيل غشاء البكارة الممزق في الحلم للعزباء يدل على ذهاب حيائها وشهرتها بين الناس بما هو مكروه، والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية الفتاة المخطوبة أنها ليست عذراء في المنام تدلّ على عدم إتمام زواجها، وإذا رأت الفتاة المخطوبة تخبر خطيبها أنها فقدت عذريتها في الحلم فهذا يدلّ على سوء ذكرها بين الناس، رؤية إخبار العريس المتقدم لك بأنك لستِ عذراء في المنام للعزباء تدلّ على تهربك من المسؤوليات والالتزامات.
  • وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن فقدان العذرية في المنام للعزباء إن لم تر حصوله فهو يدل على الزواج والحمل، ومن رأت غشاء البكارة غير سليم في المنام ولم تعرف السبب فقد يدل ذلك على قرب زواجها.
  • قال مفسرو الأحلام حلم فقدان العذرية باليد دليل على ارتكاب المعاصي والذنوب وقد يدلّ على الخوض بالعمل الباطل، رؤية الزواج وفقدان العذرية باليد في المنام للعزباء تدلّ على الانحراف عن الدين، أما إذا رأى الرجل فض غشاء بكارة فتاة باليد في الحلم فهذا يدلّ على سوء مساعيه ومكاسبه.
  • حلم فقدان العذرية باليد وخروج الدم للعزباء يدلّ على انغماسها بالفتن، أما رؤية فقدان العذرية باليد والشعور بالألم في المنام للعزباء تدلّ على وقوعها في شر أعمالها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تفقد عذريتها بيدها عند الاغتسال في المنام فإنها تعود إلى المعصية بعد توبة، وقيل رؤية فقدان العذرية باليد في الحلم للعزباء تدلّ على فساد أخلاقها، والله أعلم.
  • حلم التأكد من العذرية دليل على المرور بأوقات عصيبة وقد يدلّ على تعرض الرائية للتهم في شرفها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها خضعت لفحص عذرية وكانت فاقدة لعذريتها في المنام فهذا يدلّ على وقعها في الأسر والغمّ، أما من فحصت عذريتها وكانت عذراء في الحلم فإنها تنجو من همّ وغم كبيرين.
  • إذا رأت الفتاة العزباء حبيبها يطلب منها التأكد من عذريتها في المنام فهذا يدلّ على طعنه لها بشرفها، ومن رأت أنها تزوجت وقام زوجها بالتأكد من عذريتها في الحلم فإنها تخاف من الدخول بأعمال جديدة.
  • رؤية غشاء البكارة غير سليم في المنام للعزباء بعد الفحص تدلّ على ابتعادها عن الدين وتقصيرها بالعبادات، أما رؤية وجود غشاء البكارة في الحلم للمتزوجة تدلّ على الفرج بعد عسر.
  • رؤية الهمس بقول "أنى عذراء" في المنام للعزباء تدلّ على حسن سمعتها وذكرها بين الناس، وإذا كانت الفتاة العزباء تصرخ بصوت عالي وتقول اني عذراء في منامها فإنها تتبرأ من تهمة أمام الناس.
  • رؤية شخص معروف يتهمك بأنك لست عذراء في المنام للعزباء يدلّ على سوء ظنه بكِ، أما رؤية شخص من الأقارب يتهمك بأنك لست عذراء في المنام للعزباء يدلّ على شعورك بالظلم بين أفراد عائلتك، والله أعلم.
  • إذا حلمت الفتاة العزباء بفقدان العذرية لأختها فهذا يدلّ على سوء أعمالها وقيامها بفعل حرام، وإذا قالت المرأة المتزوجة "حلمت بفقدان العذرية لأختي" فهذا يدلّ على خسارتها المال والعز، ورؤية فقدان العذرية للأخت في الحلم للرجل تدلّ على النقص في الشرف والجاه.
  • حلم فقدان العذرية للأخت من شخص معروف يدلّ على إضماره الشر لها، أما رؤية فقدان العذرية للأخت من شخص مجهول في المنام تدلّ على مرورها بالشدائد.
  • حلم فقدان العذرية للأخت من شخص من الأقارب يدلّ على حدوث خلاف عائلي، ورؤية فقدان العذرية للأخت من شخص من المحارم في المنام تدلّ على قطع الأرحام.
  • إذا رأى الرجل أنه يفقد عذرية أخته في الحلم فإنه يكسب مالاً حرام، أما رؤية فحص العذرية للأخت في المنام للرجل تدلّ على زواجها أو طلاقها إذا كانت متزوجة، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الأخت في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم فقدان العذرية لصديقتك دليل على الخوض في المنكرات والصدود عن الحق وقد يدلّ على تقصيرها بحق الرائية، ورؤية تعرض الصديقة للاغتصاب وافتض غشاء بكارتها في المنام تدلّ على ضياع حقوقها، ومن قالت "حلمت أن صديقتي تخبرني أنها فقدت عذريتها" فهذا يدلّ على سماع الأخبار الصادمة.
  • رؤية فقدان العذرية للصديقة من شخص معروف في المنام تدلّ على إثارته الفتنة بينها وبين الرائية، حلم فقدان العذرية للصديقة من شخص غير معروف يدلّ على وقوعها في حزن شديد.
  • حلم فقدان العذرية للصديقة من شخص من محارمها يدلّ على عصيانها لأهلها، ورؤية فقدان العذرية للصديقة من شخص ميت في المنام تدلّ على سوء صحبتها.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الصديق في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول النابلسي رؤية عدم القدرة على فض غشاء البكارة عند الزواج في المنام تدلّ على تعذر المطالب والمساعي، ورؤية الزواج من شخص من الأقارب وعدم القدرة على فض غشاء البكارة في المنام تدلّ على الوقوع في ضيق وأزمات مادية، أما رؤية الزواج من شخص تحبه وعدم القدرة على فض غشاء البكارة في الحلم تدلّ على تعسر أمور الزواج.
  • عدم القدرة على فض غشاء البكارة باليد في الحلم يدلّ على الابتعاد عن العمل الباطل، ومن رأت أنها تعرضت لمحاولة اغتصاب وبقي غشاء البكارة سليم في المنام فإنها تنجو من محنة.
  • وإذا رأى الرجل أنه تزوج وغير قادر على فض غشاء البكارة لزوجته في المنام فهذا يدلّ على قلّة حيلته وفقره، أما رؤية عدم القدرة على فض غشاء البكارة عند الزنا في الحلم للرجل تدلّ على وجود من يصدّه عن الفساد.
  • رؤية فض غشاء البكارة في المنام للرجل ترمز لزوال العقبات والمنغصات في أعماله ومساعيه، رؤية الزواج وفض غشاء البكارة في الحلم للرجل تدلّ على الالتزام بالأعمال والمشاريع الي يعمل بها، ومن رأى أنه يجامع امرأة من غير زواج في الحلم فإنه يسعى في دنياه بطرق غير مشروعة.
  • إذا رأى الرجل أنه يقوم بفض غشاء البكارة لامرأة من الأقارب في الحلم فإنه ينال مال من إرث، أما رؤية فض غشاء البكارة لأمرأة من المحارم في الحلم للرجل تدلّ على صلة رحمه بعد قطيعة.
  • ومن رأى أنه يغتصب فتاة عذراء في المنام فإنه يدخل بعقد فاسد أو شراكة باطلة، أما رؤية اغتصاب امرأة رجل يعرفه في الحلم تدلّ على سلبه أمواله أو عمله.

قال كبار مفسري الأحلام إذا حلمت المتزوجة أنها عذراء فهذه بشارة خير ورزق كبير لها، وإذا كانت المرأة المتزوجة تقول لزوجها أنها عذراء في المنام فإنها تبشره بعمل فيه ربح وفائدة، وغشاء البكارة السليم في المنام للمتزوجة يدل على العفة والطهر، وقيل بل يدل على جفاء بينها وبين زوجها.
وحلم المتزوجة أنها عذراء في المنام يدل أيضاً على نجاتها من تهمة باطلة تتعرض لها، وإن رأت المرأة المتزوجة أنها تخضع لفحص التأكد من العذرية في المنام وتكون عذراء فهذا يدل على مواجهة الافتراءات الباطلة والخروج من محنة.

  • يقول ابن سيرين رؤية فض غشاء البكارة مرة أخرى للمتزوجة تدلّ على أواصر المحبة والمودة مع زوجها، أما حلم عدم فض غشاء البكارة للمتزوجة يدلّ على رزق لزوجها، ورؤية التعرض للاغتصاب في المنام للمتزوجة تدلّ على ضياع حقوقها.
  • حلم فض غشاء البكارة وخروج الدم من الزوج يدلّ على المنافع والمال، أما إذا رأت المرأة عدم القدرة على فض غشاء البكارة من الزوج في المنام فهذا يدلّ على عدم تأديته لحقوقها.
  • وإذا قلت المرأة المتزوجة "حلمت بفقدان العذرية لابنتي" فهذا يدلّ على إلحاق الإذى بسمعتها، ورؤية فقدان العذرية لصديقتك في المنام للمرأة المتزوجة تدلّ على الوقوع في ضيق.
  • يقول ابن سيرين رؤية فض غشاء البكارة مرة أخرى للمطلقة تدلّ على زواجها مرة أخرى، وإذا قالت المرأة المطلقة "حلمت أني عذراء" فهذا يدلّ على حسن صيتها وتصرفها اتجاه الآخرين، ورؤية التعرض للاغتصاب في المنام للمطلقة تدلّ على ظلمها وعدم حصولها على حقوقها من طليقها.
  • وعندما ترى المرأة المطلقة أن طليقها فض لها غشاء البكارة وخرج الدم في المنام فهذا دليل على عودتها اليه، أما إذا رأت المرأة عدم قدرة الطليق على فض غشاء بكارتها في الحلم فهذا يدلّ على سوء أفعاله ومعاملته.
  • عندما ترى المرأة المطلقة أنها تعرضت لفحص عذريتها فهذا يدلّ على تعرضها لتهمة في شرفها وعرضها، والله أعلم.

المراجع