القُبلة في المنام وتفسير رؤية التقبيل في الحلم بالتفصيل

اقرأ جميع رموز القبلة والبوسة في الحلم ومعنى القبلة على الفم وعلى الخد وتقبيل الميت في الحلم وغيرها من رموز القبلة في الرؤيا
القُبلة في المنام وتفسير رؤية التقبيل في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قد ينظر البعض إلى القُبلة في المنام كحالة من حالات التعبير عن الهواجس والرغبات الجنسية، وقد يكون ذلك صحيحاً في كثير من الحالات، لكن للقُبلة أو البوسة في المنام دلالات ورموز مختلفة ومتشعبة حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
يتفق علماء تفسير الأحلام أن التقبيل في الحلم يدل على التودد والتقرب بين شخصين، ورؤية تقبيل شخص في المنام ترمز للإقبال عليه والمبادرة نحوه بالخير والمحبة، وقد تدل القبلة أو البوسة في الحلم على طلب أمرٍ أو حاجة، والله تعالى أجل وأعلم.

  • قال ابن سيرين القبلة في الحلم تدل على الإقبال من الفاعل على المفعول، والتقبيل في الحلم على الخد أو الجبين ترمز للمحبة والتعبير عنها، أما رؤية القبلة من الفم في المنام فترمز لمنفعة متبادلة، وربما دلّت القبلة من الفم في الحلم على القول الطيب المحمود.
  • وتقبيل شخص في المنام يدل على حاجة أو طلب أو سؤال لصاحب المنام عند هذا الشخص، فإن تمت القبلة ورضي عنها أو تبسَّم لها كانت حاجته بإذن الله مقضية، وربما دلّ تقبيل شخص في الحلم على شكره والعرفان بجميله.
  • ويقول الشيخ النابلسي البوسة في المنام أو القبلة دليل على نيل المقاصد وتحقيق الغايات ومواجهة الأعداء، وتدل القبلة في الحلم على التواد والصداقة بين الفاعل والمفعول، وتقبيل الأقارب في الرؤيا منعفة بينهم وصلة رحم، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها المعنى العام لرؤية القبلة في المنام أنها تدل على المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة، والقُبلة في الحلم تدل أيضاً على الأموال المتبادلة.
  • وتقبيل فتاة من فمها في المنام يرمز للزواج للأعزب، وإن رأى الرجل المتزوج أنه يقبل فتاة من فمها في المنام إن كانت جميلة فهي الدنيا تقبل عليه وتفتح له أبوابها، وإن كانت قبيحة فعكس ذلك، القُبلة بعد الاستخارة في المنام بشارة خيرٍ إن شاء الله. والله أجل وأعلم.
  • وقال ابن سيرين في كتابه "منتخب الكلام" القبلة في المنام تجري في التأويل مجرى النكاح والجماع إن كانت قبلة الشهوة، فتقبيل الشاب لفتاة في الحلم يرمز للمودة والحب أو المنفعة، وتقبيل الرجل للرجل في المنام يدل على المنفعة والشراكة إن كانت القبلة بغير شهوة، كما يدل تقبيل الميت في الحلم على الخير للرائي إن لم يكن مريضاً، والله أعلم.
animate
  • فسّر ابن شاهين التقبيل والقبلة في المنام بالإقبال على الدنيا، وتقبيل الرجل للمرأة في المنام يدل على الاستفادة من مالها وحسبها وولدها ويكون له خير في سنته تلك، وأخذ قبلة من امرأة مجهولة في الحلم تدل على انفتاح الأبواب في وجه الرائي، وإن كان من أهل التقى دلّت على تقواه وتلاوة كتاب الله، والله أعلم.
  • ويضيف ابن شاهين أن تقبيل الرجل لرجل مثله في المنام إن لم يكن فيه شهوة دل على الخير، وتقبيل اليد في الحلم يدل على التواضع لمن قبل الرائي يده في الرؤيا، ومن قبل شيء من الجماد في المنام مال إلى إنسان فيه من الصفات ما للجماد الذي قبله النائم، هذا والله أعلم.
  • وأما عن تقبيل الميت فينقل ابن شاهين عن الكرماني قوله أن تقبيل الميت في المنام من دون شهوة صلة الرائي للميت بالخير، ومن رأى الميت يقبله في المنام وصله من ذاك الميت خير من مال أو عمل.
  • يقول الشيخ النابلسي أن حلم القبلة من الفم يرمز للمال، وقبلة الحبيب من الفم في المنام مبلغٌ من المال من حيث لا يحتسب الرائي، ورؤية تقبيل فتاة من الفم قد تدل على شرب الخمر، أو يدل تقبيل فتاة من فمها في المنام على الزواج والسعة في الدنيا بقدر جمال الفتاة وحسنها.
  • ويضيف النابلسي أن تقبيل امرأة عجوز من الفم في المنام يدل على الاعتذار عما قيل من كلام جارح أو ما شابه، ومن قبَّل امرأة من فمها في المنام وهي متزينة متجملة فإنه يتزوج من أرملة ويستفيد منها مالاً وبنوناً.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها تفسير رؤية القُبلة من الفم في المنام أنها تدل الخير من الكلام والمصالح، فمن رأى أنه يقبِّل امرأة من فمها قبلة لا شهوة فيها فهو يستفيد من كلامها أو نصحها، وإن كانت القبلة في الحلم من الفم مصحوبة بشهوة جنسية فهي تدل على المال.
  • ورؤية تقبيل الزوجة من فمها في المنام تدل على انتفاع الزوج من زوجته بعملها وأدائها واجباتها تجاهه، أما تقبيل أحد الأبوين من الفم في الحلم فالانتفاع بدعائه ورضاه.
  • يقول الشيخ النابلسي القبلة من الخد في المنام مالٌ يناله الرائي ممّن يقبله مثلها مثل القبلة من الفم، وقبلة الخد من الحبيب في الحلم درهم، والقبلة على الوجنة في المنام ترمز إلى المسامحة والمغفرة.
  • وتقبيل فتاة على خدها في الحلم يدل على الإحسان إليها وتقديم العون والمساعدة، وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية تقبيل الخد في المنام أنها تدل على الانتفاع من الخدمة والعمل.
  • تفسير القبلة على الرقبة في الحلم أنها تدل على سداد الدين ومن رأى شخصاً يقبله على رقبته في الحلم فهذا الشخص يساعده في أداء أمانة أو سداد دين أو التخلص من حكم جائر.
  • ورؤية تقبيل الزوجة في الرؤيا من رقبتها في المنام تدل على سداد دينها، أما حلم تقبيل من الخده فيدل على مساعدتها بالأعمال أو يحضر لها زوجها من يساعدها في أعمالها.
  • تقبيل امرأة مجهولة في المنام من رقبتها يدل على الوفاء بالمعروف وسداده، وقد يرمز حلم تقبيل امرأة مجهولة من الخد في المنام على إقبال الرائي على الدنيا والتوفيق في السعي.
  • ومن قبَّل أبناءه من الخد أو الرقبة في المنام إنما يكفيهم بماله وعلمه ويسدد عنهم أقساطهم، من قبل أحد أبويه في المنام من الرقبة أو الخد فهو يبرهم ويسد عنهم ويكفيهم.
  • يقول الشيخ النابلسي رؤية تقبيل الميت في الحلم تعود على الرائي بالنفع من علم أو مال أو معرفة حصّلها الرائي من الميت قبل موته، ذلك إن كان الميت معلوماً معروفاً، وقد ينال من ورثة الميت خيراً.
  • وأما تقبيل الميت في المنام إن كان مجهولاً فإن الرائي ينال رزقاً من حيث لا يحتسب ولا يتوقع، ومن رأى ميتاً مجهولاً يقبله في الحلم فهو يقبَل خيراً لم يكن راجياً إياه، والله أعلم.
  • ورؤية تقبيل الميت بشهوة في المنام تدل على قضاء الحوائج وتمام المرام، وقد يدل تقبيل الميت على بطلان الكلام والقول، إلا أن يكون الرائي مريضاً فتدل رؤية تقبيل الميت في الحلم على دنو الأجل.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها قُبلة الميت وتقبيله في الحلم تدل على وصل أهله، وقد يدل حلم تقبيل الميت على الدعاء له والتصدق عن روحه، ومن رأت أنه يقبل الميت من فمه في المنام فهو يستفيد من كلامه الميت أو ماله، وتقبيل الميت من الخد في الحلم يدل على سداد دينه أو طلب السماح له من الناس.
  • ومن رأى الميت يقبله في المنام فإنه يذكره بالآخرة، وتقبيل يد الميت في المنام صدقة، وحلم تقبيل كتف الميت استفادة من تركته مع الدعاء له.

ما تفسير رؤية أمي الميتة تقبلني في المنام؟

يدل تقبيل الأم المتوفية في الحلم على طلب السماح والرضا منها، ومن رأى أمه المتوفية في المنام تقبله على جبينه فهي تترضى عنه، أما رؤية الأم الميتة تقبلك على خدك في الحلم فهي تطلب منك السماح أو الدعاء، وتقبيل الأم الميتة من الفم في المنام يرمز لضرورة تذكر كلامها ونصائحها، كما يدل تقبيل الأم الميتة من الرقبة على سداد ديونها أو طلب السماح لها من الناس.


ما تفسير تقبيل الزوج المتوفي في الحلم

من رأت زوجها الميت يقبلها في المنام فذلك يدل على منفعةٍ ماديةٍ أو معنوية تصلها عن طريقه أو من أهله، وتقبيل الزوج الميت في المنام قد يدل على تردد الرائية باتخاذ قرار يتعلق بالزواج أو الأبناء، فإن رأت زوجها يقبلها دلّ ذلك على القبول.
وقيل تقبيل الزوج الميت في الحلم من الفم يدل على الذكريات والشوق إليه، وأما تقبل الزوج الميت من الرقبة أو الصدر فتدل على وصول الدعاء، والله أجل وأعلم.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية القُبلة في المنام للمرأة

  • رؤية البوسة أو القبلة في المنام للمرأة عموماً تدل على المنفعة والمصلحة، ورؤية القُبلة على الفم للمرأة مع الشهوة تدل على شهادة الزور، وإن لم تكن القبلة بشهوة فهي نصيحة ومديح وإطراء.
  • ورؤية القبلة للمتزوجة في المنام إن رأت زوجها يقبلها دلت على حاجتها له ومنه، ورؤية قبلة الحبيب في المنام للعزباء من هواجس النفس.
  • وتدل قبلة الخد في المنام للمرأة على معاملات، وقبلة الرقبة أداء معروف، وأما قبلة الكتف للمرأة في الحلم فتدل على الاستعانة بالمهام والمسؤوليات التي تقوم بها المرأة.
  • والمرأة إن قبَّلت ميتاً في المنام فدعاء وصدقة، وتقبيل اليد في الحلم بالنسبة للمرأة يدل على طلبها المعونة من الذي قبَّلت يده، كذلك يطلب معونتها من رأت أنه يقبِّل يدها في الحلم.
  • وتقبيل القدم بالنسبة للمرأة طلب للرضا، فإما أنها تطلب رضا من قبَّلت قدمه في المنام، وإما أن من رأته يقبِّل قدمها في الحلم يطلب رضاها، وإن قبَّلت المرأة في المنام حيواناً دل على شهواتها، وإن قبَّلت جنيّاً أو شيطاناً فهي تتعامل مع السحرة.
  • يقول ابن سيرين رؤية الرجل يقبِّل رجل في المنام تدل على الخير بينهما ويناله الفاعل من المفعول، على ألا تكون قُبلة شهوة، ويرى الشيخ النابلسي أن التقبيل بين رجلين في المنام يدل على قضاء الحوائج حتى وإن كان فيه شهوة.
  • وتقبيل الرجل للرجل من الفم في الحلم يدل على نيل العلم والهداية والإحسان أحدهما من الآخر، ومن قبَّل في المنام صبياً فإن علاقة مودة تنشأ بينه وبين والد الصبي، كذلك من قبَّل جارية أو بنتاً صغيرة.
  • وإن قبَّل الرجل في المنام قاضٍ أو صاحب سلطة فإنه يتقبَّل كلامه ويرضى حكمه، وقد تدل أيضاً على المنفعة التي ينالها الرائي من القاضي أو الوالي أو صاحب السلطة عموماً.
  • وتقبيل الأب للابن في المنام وهو بالغ فمنفعة وخير، وإن كان يقبِّل ابنه قُبلة فيها شهوة فإن الرائي يدفع إلى ابنه مما جمع من المال، وتقبيل الابن من الفم في المنام يدل على تعليمه ونصحه نصيحة فيها فائدة، وإن كانت قبلة الأب للابن على خده في المنام نال الأب من ابنه خيراً وسروراً أو مالاً.
  • أما رؤية الرجل يقبِّل عين رجل في المنام فهي تدل على زواج وقد تدل على جمع الرائي بين النساء والرجال بالشهوة والعياذ بالله، والحديث كله للشيخ النابلسي.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها تقبيل الرجل للرجل في المنام من فمه بغير شهوة يدل على المرابحة والتجارة، وإن كانت القُبلة فيها شهوة فتدل على قضاء حاجة، وتقبيل الصديق من فمه يدل على منفعة من الدعاء بظهر الغيب، ومن قبَّل صديقه من الرقبة أو الخد فهو يسدد عنه معروفاً.
  • رؤية القُبلة في المنام للغني طلب الجاه والمال، وللفقير مالٌ ينتفع به، ورؤية القُبلة للتاجر بين الربح والخسارة، وللمزارع عطاء محصول على قدر الجهد المبذول.
  • القبلة للأعزب في المنام زواج، وللمؤمن أجره، ولقليل الإيمان عمله، ورؤية القُبلة للسجين في المنام جزاؤه، وللمريض تكفير عن ذنوبه أو رفعة في منزلته.
  • تقبيل اليد في المنام عموماً يدل على طلب حاجة أو على الامتنان، فرؤية تقبيل يد الزوجة في المنام تدل على الامتنان لها، كذلك من قبَّلت زوجته يده في الحلم كانت ممتنة له، وتقبيل يد الأبناء في الحلم دليل على الحاجة لهم ولمعونتهم، ومن رأى أنه يقبِّل يد أحد والديه فهو يبرُّه ويطيعه ويحتاج إلى دعائه للتوفيق.
  • أما تقبيل يد الشخص المجهول في المنام فتدل على السؤال عن علامة أو دلالة أو عنوان، ومن رأى أنه يقبِّل يد الجنِّ في المنام فإنه يتعامل بالسحر ويتبعه وكذلك هي رؤية تقبيل يد الشيطان في المنام والعياذ بالله.
  • وعن رؤية تقبيل القدم في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها يدل عموماً طلب للحاجة أو ذل وخضوع، فمن رأى أنه يقبِّل قدم زوجته فهو يواليها ويتنازل عن قوامته لها، ذلك طبعاً إن لم يكن للرائي ميول جنسية تتعلق بحب الأقدام فتكون رؤيته من هواجس النفس، ومن رأى زوجته تقبِّل قدمه فهي تستفيد من ماله وسعيه.
  • ومن قبَّل أقدام أبنائه فهم يذلونه، أما تقبيل أقدام الأب والأم فدليل على الرضى وحسن الختام ودخول الجنة بإذن الله، وإن كان الأب أو الأم هم من يقبِّلون قدم الرائي في المنام فإنهما ينتفعان من برِّ ولدهما وصلاحه في آخرتهما، فيما تدل رؤية تقبيل قدم الشخص المجهول فهو توسل وطلب عون.

وعن رؤية تقبيل الحيوانات في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها:

  • تقبيل الحيوانات في المنام عموماً يدل على اتباع الشهوات.
  • تقبيل السباع والوحوش كالنمور أو الأسود وما شابه في الحلم يدل على الانتفاع من الأعداء وإخضاعهم.
  • تقبيل القطة في الحلم معاونة فاسد أو سارق أو مرتشٍ.
  • تقبيل الكلب في المنام الاستعانة بالسفهاء من الناس.
  • تقبيل الأفاعي أو الحيات في الحلم يدل على الفرج والانتعاش بالحياة لأن الحية تدل على الحياة.
  • تقبيل العقرب في الحلم انتفاع من عدو.
  •  تقبيل الحشرات في الحلم يدل على الاستعانة بالجن..
  • تقبيل البقرة في الحلم الاستفادة مما تعطيه من لحم وجلد وحليب.
  • رؤية تقبيل الجمال في الحلم الانتفاع من العرب.

"تقبيل العدو في المنام يدل على تهدئة صديقٍ غاضب"
في تفسيره لرؤية القُبلة في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية تقبيل الأطفال في المنام تدل على اجتماع على السعادة والفرح.
وتقبيل الأم في المنام يدل على النجاح والحصول على الاحترام والإعجاب، كما تدل رؤية تقبيل الأخوة في الحلم على الكثير من المرح واللهو، أما رؤية تقبيل الحبيب في المنام فتدل على ارتباطات لا أخلاقية يقع بها الرائي إن كانت القبلة في الظلام، أما إن كانت القبلة في النور فهذا يدل على النوايا الجيدة حسب تفسير ميلر، وإن رأت الفتاة أنها تقبل حبيبها أمام شخص آخر فهذا الشخص حسود حقود لئيم.
وتقبيل الزوج أو الزوجة في الحلم خير لكليهما ودليل على حياة زوجية مستقرة، والقبلة على الرقبة ميول عاطفية يصعب السيطرة عليها.
ورؤية تقبيل العدو تدل على مواساة صديق أو تهدئته، فيما تدل رؤية تقبيل شخص مجرم على اتباع أسلوب تسلية ينطوي على مخاطر، وإن رأت الفتاة أن حبيبها يقبل غيرها فهي خيبة أمل.

المراجع