الإعلامية ياسمين الكيلاني
الإعلامية ياسمين الكيلاني إعلامية وباحثة في علم تفسير الأحلام درست أصول تفسير الأحلام وتتلمذت على يد عدد من المشايخ الثقات

واحدة من أشهر دلالات رؤيا البيت في المنام أن يرمز للقبر! خاصة إن رأى النائم أنه يبني بيتاً جديداً في مكانٍ غير مألوف ورأى في حلمه شواهد أخرى على الموت، لكن تفسير حلم البيت يذهب إلى معانٍ كثيرة أخرى.
فرؤية بناء المنزل في المنام قد تدل على لمِّ الشمل، وبيت الجدِّ في المنام يدل على الطمأنينة أو يدل على الميراث حسب سياق الرؤيا، فيما يدل حلم انهيار البيت على موت أحد أهله -والله أعلم بالأعمار- كما تدل رؤية البيت الخراب في الحلم على المرض والهلاك، لأن من رموز المنزل في الحلم أنه يدل على الجسد الذي يكون بيت الروح.
والمنزل في المنام يتم تأويله على الزوجة، فالمنزل الواسع في الحلم سعادة للرائي مع أهل بيته، والبيت الضيق في المنام معاناة الرائي معه زوجته أو الرائية مع زوجها، كما أن باب البيت في المنام يدل على أسرار العائلة أو على صاحب البيت.

في هذه الحلقة من "أحلام سعيدة" مع الإعلامية ياسمين الكيلاني تقدم لكم أهم رموز رؤية البيت في المنام وتفسير رؤية البيت المظلم في الحلم، ومعنى رؤية البيت المهدم وبناء البيت من الطين واللِّبن في الرؤيا، وغيرها من حالات رؤيا المنزل، كما يمكنكم مراجعة تفسير رؤية البيت في المنام بالتفصيل على موقع حِلّوها من خلال النقر على هذا الرابط.