السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

تعلقت بفتاة اكبر من ابنتي بخمسة سنوات

منتصف العمر .. و ما أدراك ماهو؟ .. متزوج و عندي أبناء في مراحل تعليم مختلفه .. يسافرون هنا و هناك ..بيتوتي لدرجة مملة .. زواجي كان نمطي جدا ..أحترم أم اولادي و أحبها من العشرة الطويلة ..جاد في عملي بدرجة كبيرة و اقاوم بشده فكرة التغيير أي كانت .. أحب الانصاف للاخرين ربمابشكل مبالغ ..أخاف أن اقف بين يدي ربي و أنا أحمل ظلما ..هنا تكمن مشكلتي الأساسية ..أتهمت من أسرتي كثيرا بالتهاون في حقوقنا ..ربما يكونوا محقين ..أحس في سنواتي الأخيرة ..أني تحولت لماكينة لارضاء الاخرين .. زوجتي و أولادي ..زملائي و مرؤسي.. أجتهد في عملي بلا طموح .. فقط لانه الامانه و العداله تلزم علي ذلك ..أنا اتقاضي راتب كبير وواجبي يحتم علي أداء عملي بشكل يرضيني و لايكون فيه ذرة تقصير تجاه الاخرين..أرضي جميع الناس بلا نزاعات و لا خنوع يعني فقط بتسامح مجحف أحيانا .. أعترف بذلك. قابلتني في العمل و أقتربت مني و أكتشفتني ..أطمئنت لي و تعلقت بي بدرجة جنونية .. جميلة بدرجة صارخة ..أمطرتني بمشاعرها لاتها أطمأنت لي ..أنا شخص لا خان و لا عمره بيخون..قاومتها و أعجبت داخليا بالتجربة ..تعلقت بها .. ربما .. هي أكبر ب5 سنوات من أبنتي .. أحسست من الأمانة أنه ليس من حقي الاستجابة لها رغم حاجتي المريره لطاقة نور جديدة تضئ حياتي التي تبعثرت سنواتها ..لطالما تمنيت أن أضمها و أن الثم شفتيها المشوقتين .. لطالما أحببت الا أتركها لحظه ..لكني لست أناني .. لا يجوز أن أستغل مشاعر هذه السيدة الصغيرة المحبة ..من حقها ان تعيش مع من يناسبها سنا..لماذا لا أذهب معها الي الحلال و هي رجتني أن أفعل ذلك؟ .. نفس المبدأ المرهق .. و هل أجرح أم أولادي؟ .. لا الشهامه و لا الرجولة تسمح لي .. أفقدت محبتي الامل و أنا أتخبط بين الرغبة و التصبر و تركتها تكمل حياتها و عينيها الجميلتين ملئي بالحسرة و الاحترام معا. حياتي الآن تمضي و السلام ..الملح و السكر نفس الشئ .. كله أبيض.. أنتظر حتي أموت و خلاص.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اخي العزيز انت انسان مقدر ومحترم ومحب ولكن هذا ليس الحل بل ستجلب لنفسك التعاسة وستتعقد حياتك لان الثوب الذي تريد ان ترتديه لا يلاؤمك وستندم لو اقتربت منها اكثر ،،هد دخلت حياتك في الوقت المناسب لتفكر بها ،،انت متعب ومتضايق ووحيد وتعمل طويلا وفجاة لاح لك امل بالتغيير في المشاعر والاهتمامات وهذا ليس حبا ،،عد الى نفسك واعمل الذي تشتهيه ضمن عاءلتك وافهمهم انك تريد بعض المتعة والاسترخاء والشعور بالحب الصافي ولشخصك. ،، من اجلهم واجلك عليك ان تطالب بان تعيش راضيا مرضيا،،، هذه الفتاة صغيرة وجرفتها العاطفة والله اعلم قد يكون لها غرض اخر ولكنها ستندم وتذيقك العذاب اهرب منها الي نفسك واهلك

اسمعك جيدا صديقي وأستطيع أن أفهم ما تمر به .انت انسان ليس من الغلط أو العيب أن تنجرف مشاعرك أحيانا أو تشعر بالملل وتفرح بالاهتمام الجديد والمشاعر الجديده تملأ قلبك. دعني اشرح لك ما حدث معك وانت تصرف وحلل وارجع لنفسك. انت ياصديقي شخص عاش على إرضاء الآخرين، وعاش حياته على العطاء الزائد وإرضاء جميع من حولك ولكنك الآن تعطي وتعطي ولا تجد مقابل ولا تقدير لعطاءك فأصبحت تقوم بكل شيء بالواجب وليس بقلب محب لأنك تعبت من تقديم كل شيء للآخرين ولم تجد يوما أحد يسألك عما تريد أو يسألك عن شعورك هل أنت تعبان،بحاجه لمساعدة أو ماذا ينقصك وتشعر أن الجميع يعاملك جيدا لأنهم يريدون مصلحه منك. وجاءت هذه الفتاه واحست بك واحبتك ولأول مره يعطيك أحدهم شيئا ويحبك لنفسك ويغمرك بالمشاعر دون أن تحاول أن ترضيه، فاحببتها وملات قلبك. ولكن دعني اقول لك شيئا أن مشكلتك ليس مع الناس إنما مع نفسك صدقني انك لو تزوجت هذه الفتاه ستتصرف معها كما تصرفت مع الآخرين ستعطيها وتغرقها بالعطاء وتحاول ارضاءها وتتحول هي معك كباقي أهلك واصدقاءك. هل فهمتني صديقي؟ ؟؟؟؟ الملح والسكر أبيضان ولكن طعمهم مختلف ولا أحد يموت بعد أحد، لا تدخل نفسك بمشاكل انت في غنى عنها، في يدك انت وحدك أن تسعد نفسك ولن تستطيع نساء العالم أن تسعدك. ارجع لحساباتك وتاريخ حياتك وانظر كم مره فضلت الآخرين على نفسك، كم مره أهملت سعادتك واسعدت الآخرين ؟ أنا اطلب منك أن تبدأ باهتمام بنفسك وتعطيها دلل نفسك وتمتع ببعض الأنانية الصحيه خذ اجازه استرخي وفكر ولا تفضل الآخرين على نفسك والأهم من هذا كله أن تكون شفافا مع عائلتك وتخبرهم بما تشعر وما تحب وما تتوقع منهم أن يفعلوا لك فهذا من حقك وستستغرب أن عائلتك لا تعرف الكثير عنك ولا يعرفون ماذا تريد لأنك لم تطلب منهم ابدا! !!!!!!! اهدا سيدي وخذ وقفه صادقه مع نفسك ولا تهرب لمشاعر وأشخاص لمجرد شعورك بالملل والوحدة بل عالج أساس المشكله من جذورها.

قبل 3 شهر

لم يكن حب جذبك جمالها فقط و حتى كانت معك لن تناسبك الذي عاش عمره يجيب عليه انلا يطمع في عمر غيره أكمل حياتك ولك كنزك تغلب عن الظاهر وعش الحقيقة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه