السؤال

قبل 5 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

طيلة سنوات عملي لم اجمع المال و الان زوجي يهملني ماديا

السلام عليكم انا عندي استفسار بسيط انا انسانة مرت عليها ايام بشعة بسبب المشاكل العائلية عشان كدا بدأت العمل في سن صغير واتعرفت على زوجي وكان وضعوا المادي تعيس عشان احنا قررنا نتزوج في عمر صغير اشتغلت انا وهو وعملنا بيت وصلت ايدي في ايدو لحد ما جانا اولاد انا تركت الشغل وليا سنة مسمعي فلوس ولا اي شي كل السنين ايلي اشتغلت فيها ماحوشت اي مبلغ ليا كل فلوسي صرفها على البيت وساعدت فيها جوزي الحين انا متضايقة مش معي فلوس ولازم اطلب من جوزي هو مو مقصر معايا بس تعرفو أشياء البنات يشوفها الرجال مو مهمة عشان كدا يقول مو دحين مو لازم نجيبها خلاص بعدين مهم انا صرت بشيل فلوس من وراه بشيل من جزدانو فلوس وبخبي عشان اصرف نفسي بالأشياء يلا هو يشوفها تافهة وانا بشوفها ضرورية هو ما عملي معاش يعني بس اطلب يديني بس كدا عل حرام انو انا بشيل من فلوس وبخبي من غير ما يعرف؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي من حق زوجك عليك ان يعطيك مصروف لك ولبيتك ولاولادك، وبما انه لا يعطيك حاجتك، يمكنك ان تأخذي منه بعض المال بعلمه، ولكن لا يجوز ان تأخذيه بدون علم لأنه ينفق عليك بالمعروف. انصحك ان تتحدثي معه بالهدوء، وان تسايريه وتدلليه، وربما يعطيك في لحظات المودة ما تطيب نفسك به من المال. ويمكنك ان تعملي على تحسين ادارتك للمال بشراء ما تحتاجينه فقط وبدون تبذير لتوفري مبلغا لامورك الخاصة. انصحك بالتوقف عن اخذ مال زوجك دون علمه لان هذا لا يجوز ومفسدة، وان اكتشف يوما ستكون الطامة الكبرى عليك ويفقد ثقته بك. الله يهديك، حاولي الاستغناء عن هذه الامور التي ستجلب لك المضرة لو عرف زوجك ولانك تشترينها بماله الخاص دون علمه.

قبل 5 شهر

أعتقد أن الموضوع له وجهان، في بعض الأحيان يجوز مثل ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لزوجة أحد الصحابة عندما شكت له شح زوجها ولكن الوجه الآخر أن تفسيرك للضرورات ربما يكون غير منطقي وسليم وتصير سرقة وتخسري ثقة زوجك. أنصحك تستفتي شيخ والأفضل استغلال وقت الرخاء والأعياد والمناسبات لطلب ما تحتاجينه.

قبل 5 شهر

يا اختي هذه عاده سيئه ولا تليق بالمرأة الامينه وخاصتا انه زوجك ما مقصر معك وهناك أساليب أخرى للحصول على المال من الرجل ان كان غير معسر كان تطلبي منه ليلا عندما يكون هادىء وعند ما يكون مزاجه جيد تعرفي ماذا اقصد أما عن الشرع فاطلبي الفتوى من أهلها مع التقدير والاحترام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه