السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اقرضت صديقي المال

قمت باقراض صديق لي بعض المال و هو مبلغ مالي كبير بعض الشيءصديقي هذا موظف اي لديه مدخول شهري و في بداية الأمر قال لي انه سيقوم بارجاعه لي بالتقسيط اي كل شهر يعطيني قسطا و لكنه لم يفعل حتى الآن لم يعطيني و لا قسط هذه القصة صار لها حوالي 8شهور هل اطلب منه ان يرجع لي مالي؟؟ اخاف ان يغضب مني!!! كيف اطلب منه اعادة مالي دون ان اجرحه؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي انت اعطيته المال دين والسداد بأجل محدّد، ولم تعطه اياه هبة او في سبيل الله. واتفقت معه على ان يكون السداد بوقت ومبلغ معيّن. ولا ادري اكان شهود على هذا أم لا. ولكن عليك ان تعمل على الحديث مع صديقك بكل صراحة، لماذا لم يخجل هو عندما أتى ليطلب منك المال ؟ لماذا تتوقع ان يغضب ان طلبت ان يعيد لك المال؟؟ انت اعطيته مبلغ كبير ومن مالك الخاص مرة واحدة! وهو سيعيد لك المبلغ بالتقسيط. انصحك ان يكون معك شخص شاهد عندما تتحدث معه في طلب المال، وحبذا لو كان نفس الشخص الذي شهد عملية اقراض المال. وانصحك ان تكتب عليه كمبيالات او اثبات لتضمن حقك، فمرور ثمانية شهور دون اي كلمة سداد منه غير مطمئنة ، واخشى انه يتغافل، لذا قم بالحديث معه صراحة واخبره بهدوء وحزم. وذكره بأهمية قضاء الدين، وانك اعطيته المبلغ لتيسير اموره، ولو تذرع بالحجج لا تقبل، لأنك لم تتذرّع بالحجج عندما اعطيته مال كان بإمكانك استثماره.

قبل 3 شهر

تخبره ان لديك مشروع او حاجة للمال وتستعجله على اساس انك تظنه يجمعه ليرجعه لك مرة واحدة بدل ان يرجعه على اقساط (ادا لم يعتذر عن التاخير على الاقل فهذا اتكالي وطماع)

قبل 3 شهر

في نوع من البشر يحب أن يعيش على حساب غيره، وكانت لى صديقة تستلف منى منتصف الشهر وترد المال أول الشهر، ثم تأتى منتصف الشهر لتستلف ثانية وترد أول الشهر وهكذا ... شعرت أنى أعيش بفاتورة إضافية ولا ذنب لى في ذلك، فقررت أن أقاطعها، وبعدها تعرفت على اثنين من الاصدقاء مثلها، فقاطعتهم أيضاً، اضطريت للمقاطعة لأن هذه شيمتهم .. فلن نكون اصدقاء إلا إذا قبلت بفاتورة إضافية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه