السؤال

قبل 10 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

لم أحصل على وظيفة

السلام  عليكم  .  لا أدري كيف أعالج  الموقف الذي انا فيه.ارجو المساعدة.انا متخرج من الجامعة ولم احصل على وظيفة رغم هذا انا لا أشعر بأي شيئ لأن الوضع الاقتصادي شيئ لا مفر منه لكن الامر ان والدي لا يتحملان  الأمر فهما يشعران  بأني انا الذي لا أرغب في العمل لكني بحثت كثيرا ولم أجد لذى لجأت إلى العمل في الفلاحة  وهذا زاد من الصراع بين والدي .رغم أن راتب الذي احصل عليه جيد جدا إلا أن وضع العائلة لم يتحسن لأن والدي لا يحسن تسيير راتبه مع اني مارست جميع الطرق لكنه لم يأبه وفي الآونة الأخيرة أصبحت صراحة أثقل عليه حتى أن البعض أصبحوا يقولون اني لا احترمه  مع علمهم بمزاجه  المتعصب لكنهم يقولون لي دعك منه وانا ارى انه والدي ولا أستطيع تركه ويجب علينا انا وهو أن نعمل   معا لتحسين الوضع عائلة خاصة وانا ابنه الوحيد وهو يحب رأيه ولا يأبه لي فما العمل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أتفق معك أن العمل في اي مجال افضل من الجلوس في البيت، وخاصة اذا الراتب جيد، واتفق معك ان ادارة المال أمر ضروري جدا لتحسين الاوضاع، أمامك حلان الأول أن تعمل أنت على تحمل مسؤولية ادارة اموال العائلة وتطلب ذلك من والدك صراحة وتخبره أن يجربك شهر أو فترة زمنية مثلًا، ويمكنك ان تخبره ذلك باحترام ومحبة وان تريد ان تريحه قليلا، وتخبره ان التجربة لن تضر لان الوضع ليس جيدا من الاصل، أو أن تنصحه بالطرق التي يجب العمل عليها ولكن في جميع الاحوال باحترام ومحبة لأنه والدك لا تصرخ عليه ولا تفرض رأيك، ولا تتركه نعم لأنه والدك ويجب ان تساعده، عليك بالبحث عن مفتاح تدخل به الى قلبه، ورضى الله من رضى الوالدين. يمكنك الحزم واستلام دفة الأمور ولكن بأدب لأن هذا من واجبك ادارة دفة العائلة حتى لا تغرق المركب.

قبل 8 شهر

اخي ,أنت محق في عدم تقبل نصيحتهم بترك أبيك , هو أبيك ومن واجبك ان تكون بجانبه ولو كان متعصباً, الموضوع يحتاج الكثير من الصبر والكثير من المجاهدة حتّى تستطيع الحصول على وظيفة , اسعَ بصدق , ولا تخجل مبداياً ان تعمل بأي عمل , حتّى تحسن من اوضاعك ,وفقك الله

قبل 10 شهر

انت وحيد ابوك وهو يريد مصلحتك من وجهة نظره اصبر عليه وعامله بالمعروف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه