السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

بسبب استاذي كرهت الدراسة

السلام عليكم ،عندما كنت في مرحلة المتوسط كانت نتائجي جد ممتازة وكنت احب الاساتذة الذين يدرسونني خاصة في اخر السنة من المتوسط ،وكنت اعشق شيء اسمه الرياضيات والحمد لله كنت متمكنة فيها و في باقي المواد وانتقلت الى الثانوية بنتائج جيدة جدا ،كنت اسمع الكثير يقول بان اساتذة الثانوية صارىمون جدا ولا يهمهم التلميذ ان فهم ولا المهم ان يكملو برنامجهم ...الخ من الكلمات ضد هؤلاء الاساتذة ،لكني وجدتو ان هذا ليس منطقي فكيف ينجحو كل خؤلاء التلاميذ بما ان الاساذة لا يهتمون بتدريسهم فلم افكر بهذا الموضوع كثيرا،بل كنت متحمسة جدا للدخول المدرسي وبدا الدراسة وقد وضعت خطط كثيرة في الصيف ولكن.... تحطم كل شيء عندما قابلت استاذ الرياضيات ودرست عنده فاني لم اهتم باساتذة المواد الاخرى كثيرا فقد كنت متشوقتا للرياضيات و قد خاب املي فلم يكن بهيئة استاذ فلم يكن محترم و يشتم التلاميذ لاتفه الاسباب كنت دائما احاول ان ابقى على نشاطي المعتاد و تركيزي وتفكيري و مواظبتي لكني لم اتحمل ابدااا فلم اكن افهم اي شيء و كانه جاء من المريخ و كذلك بالنسبة للتلاميذ الاخرين في البداية كنت الوم نفسي واقول انني لا اتابع او لا اعرف طريقته وعلي اكتشافها لافههمه وللكن بدون فائدة ، اصبحت علاماتي في الرياضيات كارثية ولم اعد اريد دراستها وتركتها واهتممت بالمواد الاخرى لكن تفكيري كان دائما معها ، لم اعد استطيع فتح الكتاب او دراستها لانه دائما تاتين حالة من البكاء عندما اطلع على الدروس احاول الفهم ولكن دون جدوى ، ساعدت نفسي بالدراسة الخصوصية ولكن بدون نتيجة ،كرهتتتت ذلك الاستاذ كثييييرا و كرهت الدراسة معه ،اصبحت لا اطيق اسمه واسم مادته التي كنت اعشقها ،لم اعد تلك الفتاة النشيطة المحب للدراسة ،والذكية التي يحبها المدرسون و يشجعونها ،والان عندما انتقلت الى السنة الثانية انا خائفة من ان يؤثر علي عدم فهم دروس هذه السنة فدروس السنوات الدراسية ومتصلة وكل عام يكمل الاخر . ارجو ان تساعدون و تنصحون لاعود كما كنت واسف للانني اطلت الحديث كثيرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابدا يا ابنتي انت لا تزعجيننا ونحن هنا لمساعدتك. اقول ان المادة لم يضعها استاذ هي ذات المادة لكل الطلبة في الجمهورية، يعني ان الاستاذ يحاول شرحها ولنها مادة واحدة والحل له طريقة واحدة. وانت على ما اعتقد وجدت المادة اصعب مما تتوقعين، وتزامن هذا مع وجود استاذ ليس لطبف معكم فتراكم عليك واغلق عقلك ان المادة صعبة ولن اجح وووووو... الخ مما قلت، وهذا ادى الى تراجع نفسيتك وتراكم اللبية حتى فقدت الامل بالنجاح. ولهذا اقول لك ما عليك فعله ه: ان تنفضي تلك المشاعر السلبية من قلبك ولا ترديي كلمة لا اعرف، لا افهم، لن انجح، صعب، مستحيل، لا يمكنني... ابدا لا تردديها، احذفيها من قاموس مصطلحاتك واستبدليها بكلمات، ممكن، سهل،، انا مجتهدة، انا ذكية، سانجح، لقد نجح الملايين قبلي وغيري، احب الدراسة، انا اقدر، ساحاول...الخ من كلمات تثير الطاقة في قلبك. عليك ان تعتمدي على شطارتك، انت قلت انك فهمانة في الرياضيات، لذا افتحي كتب الفصل الماضي وقومي باعادة دراستها لوحدك في البيت وبالاستعانة بالانترنت، وبالاصدقاء، حللي وافهمي وحلي الاسئلة، استعيني بصديقة شاطرة، او باستاذ تثقين به. انتهي من اعادة كل مواد الفصل الماضي، واطوي الصفحة وانتقلي لفصلك الجديد بهمة عالية يا ابنتي انت من سيساعد نفسك على النجاح، وانت من سيدرس، لا تظني ان الاستاذ سيفتح عقلك ويصب المعلومات فيه صبا!!! انت وقدرتك وثقتك وامكانيتك، واحلامك التي تريدين تحقيقها واهدافك التس ستصلين لها من سيضع خطة نجاحك وفقك الله

قبل 5 شهر

يابنتي يا لبنة انا عمري 55 (مفتش) زوجتي انقطعت عن الدراسة بسبب استاذ الرياضيات في السنة الثانية ثانوي, تتأسسف دوما عن قرارها. مشكلتك لها حلول كثيرة منها تغيير الثانوية ارض الله واسعة ولا تحطمي نفسك .

قبل 5 شهر

حبيبتي اذا كنتي من سكان البليدة ننصحك باستاذ ممكن تفهمي منو كل شيء مع بداية السنة انا في البكالوريا كنت 000 في الرياضيات في السنتين في الثانوية لكن هو وبفضل الله اولا فهمت كل شيء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه