السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

معاملتي الحسنة لهم جعلتهم يتمادون في السخرية

مرحبا انا منال من الجزائر ادرس في الجامعة وهذه السنة سأكمل الماستر والحمدلله ,ولكن هناك نوعا ما مشكلة تتمثل في وجود بعض الاشخاص لايرغبون بوجودي لدرجة ان كل من تقابلني تخبرني بأنها كانت تظن انني سأذهب لجامعة أخرى , وهذا كله بسبب فتاة كانت دائما تتحدث عني وتقول كلام انا لم اقله والكل يشهد بأخلاقي غير ان هناك فئة تقف في صفها وانا كثيرا من الأحيان اسمع البلبلة ومحاولتهم التقليل من شأني مع انني اتعامل معهم بأسلوب التجاهل ذلك لآن معاملتي الحسنة لهم جعلتهم بتمادون في السخرية و التقليل من شأني . فما الأسلوب المناسب الذي يجب ان أتبعه للحد جذريا من هذه المشكلة ?

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحل الجذري ان تستمري في تجاهلك لانه سنة وتمر وتعودي لحياتك الطبيعية الانسان يتعامل مع الاخر باصله واخلاقه وتربيته وليس حسب اصلهم ان كنت مثلهم فالمستمع لن يفرق بينكما ويصف كل منكما بالجاهل والسخيف وماذا تريدين؟ ان يقال عنك جاهلة وحمقاء وقليلة تربية لا سمح الله- ان رددت. ام تترفعي عليهم مثل الزيت يطفو فوق الماء؟ كوني كالزيت ولا تديري لهم بالك تجاهلي واعرضي، فهم قوم جاهلون وقولي سلاما

قبل 2 شهر

منال سأقول لك بصريح العبارة : لا يغرنك حديث الناس عنك فلقد ولدت من بطن أمك دون أن تستعيري طلعا او عظما من أحد لذلك افعل مايريحك وعيشي كما تريدين. كلام الناس لا يغني ولا يسمن من جوع لا يوجد شخص سلم من أقول الناس مهما كان هذا الشخص طيب وخلوق. لا تجعلي الكلام الذي تسمعينه يؤثر على حياتك. وقراراتك ودراستك. أعملي بمبدأ كلام الناس فيك مثل أوراق الخريف سرعان مايذبل ويموت ويسحق تحت الاقدام.

قبل 2 شهر

استمري كما أنتي، حددي علاقاتك، لا تتكلمي كثيرا، كوني دائما مبتسمة ومرحة وحسنة الخلق والكلام، وساعدي الجميع، حتى تقومين بتحسين صورتك التي تعرضت للأذى من قبل الانفس الضعيفة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه