السؤال

قبل 11 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ما هي طرق رفع مستوى الذكاء والتحصيل العلمي عند الاطفال

انا ام لطفل وحيد نتجية زواج ما استمر ولدي الحين عمره 8 سنوات و معطيته عمري كله و كل شيء املكة و هذا قراري من اول ما تطلقت بيني و بين نفسي و رفضت اتزوج اكثر من مره و تحديت اهلي لين ما اقتنعوا ابني ل شغلي و ولدي اهم شيء بحياتي ابي تساعدوني كيف اقدر ارفع مستوىقدرات ولدي  التعلمية و كيف احققها ؟ فيه دورات تدريبية و معاهد لمثل هالاشياء ولا ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

والنصيحة الأغلى والتي أعطيها للامهات واقول لهن حتى لو لم تشتري لولدك ثياب يجب ان تسجليه في مركز UCMAS وهو مركز يعمل على تدريب العقل لرفع المهارات الرياضية إلى مستوى متقدم ( رياضية= رياضات والعمليات الحسابية) لتطوير الذكاء ويوجد مركز منها في السعودية يمكنك مراسلتهم على الايميل، info@ucmasksa.com أو الاتصال بهم على الهاتف + 966 1 2937281 أنا لا تربطني بهم اي علاقة سوى الأمر بالمعروف، وأنا من أصدقاء وداعمي ذات المركز في الأردن، ستجدين عندهم ما يسرك لتنمية ذكاء ولدك.

العقل يحتاج إلى التدريب، يعني يمكن أن تعودي ولدك على تقسيم وقته بحيث يكون وقت للمدرسة ووقت لنفسه وراحته، ووقت للتدريب على المهارات مثل الحفظ، والحل لاسريع والألغاز والألعاب الذهنية في مثل سنه يمكنه أن يستمتع وفي ذات الوقت يتطور ذهنيًا ويزيد من التشعبات العصبية التي تنمي الذكاء. ويوجد عدد كبير من المواقع والبرامج التي تقدم مثل هذه التدريبات على الانترنت.

أولًا ونصيحة هامة لا تفرطي في دلال الولد ولا التعامل معه بحجم يفوق إمكانياته وقدراته، أي لا تجعليه يشعر أنه الآمر والسيد وأنت الخادم المنفذ، ولا تحمليه فوق طاقاته بأنه الذكي والعبقري وتبالغي في التقدير، فكل منا يا اختي يحب أولاده ويهب لهم حياته، ولكن بالعقل، فأنت ايضًا لك حياتك، وسأعطيك أول نصيحة عندما يراك ولدك امرأة مجتهدة ذكية واقعية قوية الشخصية سيحذو حذوك، ويقلدك، لا تدعيه يراك الأم المترددة والخائفة عليه والقلقة والتي تعيش لخدمته، هذه أول نصيحة لتربية الأولاد. يتبع...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه