السؤال

قبل 8 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

والدتي تعاني من الاكتئاب

مشكلتي ف والدتي عندها اكتئاب اصابها بعد عملية تغيير مفصل .واستمر لمدة 8 شهور وتاخذ حبوب سيبراليكس . الغريب انه ايام تكون جدا كويسه وايام تتنكس .ودايم تتظاهر بالمرض الجسدي وعدم للمقدرة ع التحرك والدخول للخلاء بنفسها .بالرغم انها تستطيع ..وتفضل التمدد والاسترخاء وعدم الجلوس ع كرسي.وماتحب تتكلم معانا بس تكون مستمعه بدون مشاركتنا الحديث .وتحاول لفت انتباهنا بالطلبات فقط مثل الذهاب للحمام او طلب الاكل كيف نتصرف معاها لنخرجها من الاكتئاب

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العلاج بالدواء وحده غير كافي، تحتاج والدتكم لمراجعة معالج نفسي لتغيير أفكارها عن الحياة ولتتعلم التكييف مع الظروف المستجدة عليها، كما تحتاج للتفاعل مع من حولها، ويجب عدم تفسير ما تقوم به أنه تظاهر بقدر ما هو طلب اهتمام منكم وربما قضاء وقت أكبر والاهتمام بها سوف يساعدها على التكيف وتخفيف حدة الاكتئاب لديها.

تقديم الحب والاهتمام وهي كلها حيل دفاعية لتشعر بذاتها واهتمامكم وربما الجرعة غير كافية راجعوا الطبيب ليزيد الجرعة

قبل 8 شهر

قد يكون تواجدكم بجانبها أفضل علاج لها , حاولي أن تبقوا بجانبها , وتشاركوها نشاطاتٍ تقدر عليها , أخذها إلى رحلة قصيرة حتّى لو كانت في السيارة فقط , عمل لقاءات في المنزل وإحضار أشخاصاً تحب رؤيتهم , كل هذا سيحسّن من نفسيتها ,وستشفى بالتدريج , شافاها الله وعافاها , ورزقكم برّها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه