كيف أحنن قلب أخي على أمي؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عمري 29 سنة لدي اخ اعزب أكبر مني بسنتين اخلاقة سيئة جداً جداً مع والدتي و اختي بالنسبة لاختي لا يحبها لأنها لا تتقن في الطبخ بالرغم انها تملك أخلاق عالية و متعاونة ودائما يلقبها صاحبة القلب الميت لكن مشكلته مع والدتي مشكلة كبيرة في الماضي كان يرافق أصحاب السوء ودائما امي تنصحه بالابتعاد عنهم و تقول له انتبه لا يتسببون في دخولك السجن، قال لها من يدخل السجن انا ولا انت!! وبعد فترة دخل السجن مضى في السجن مدة 3 شهور اول شهرين ارسلت له امي فلوس وكان يطلب يوميا 300 ريال والشهر الثالث ارسلت له فقط 400 ريال لانه تمادى في طلباته ولاننا في شهر رمضان وبعد أن خرج من السجن حقد على والدتي من كل قلبه وقال ليش سحبت على في شهر رمضان ونسى كل الي قدمته له والدتي وبعد سنة من خروجه من السجن يصرف راتبه في تفاهات لا تفيد احد وإذا نصحناه قال مالكم دخل هذا فلوسي وبعد أن يضيع الأموال يطلب من والدتي المال وامي لا ترد له طلب ودائما انصحها بأنها تحرمه لأنه لا يحافظ على راتبه ويضيعه في التفاهات وقلت لوالدتي أن الأموال التي تنفق عليه من أموالنا نحن اليتامى لا يجوز له ياخذها لأنه موظف وراتبه أكثر من راتبنا أضعاف قالت اخاف عليه لا يروح لأصحاب السوء الأفضل اننا نكسب ولدنا وبالرغم من ذلك لم تكسبه على أي خطأ ترتكبه ينظرها نظره حقد و يشتمها و يعلنها و يدعي عليها بالموت ويقول عن والدتي فشلت أن تكون زوجة و ام والمصيبه انه لا يخجل أمام الغرباء ينادي والدتي باسمها ويصرخ ودائما يفضفض لي ويشتمها وانا لا اتحمل هذا الشي من إيجابيات اخي انه لا يرفض طلب امي اذا أرسلته لقضاء أدوات المنزل ينفذ وبالنسبة لي اخي يحترمني و يقدرني لأني متقنة في الطهي و ألبي جميع رغباته حتى لو لم اقتنع بها ويلبي جميع طلباتي ما عدا طلبي بر الوالدة لم يلبي لي وكلما اطلبه بأن يحترم والدتي ولا يتكلم معها بسوء يطردني ويلعني ويلعن والدتي نحن نعاني من هذه المشكلة أكثر من 5 سنوات اريد منكم أن تحلون لي هذه المشكلة كيف اخفف عن والدتي من هذه المصيبة؟ كيف اجعل اخي يزيل الحقد من قلبه اتجاه والدتي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده من الواضح ان اخه يعاني من اضطراب نفسي لانك قلت انه يلبي طلباتها ويتعامل جيدا ولكن في احوال اخرى يكون مضطرب ويغلط، ومن الواضح ان غياب دور الاب جعله يفقد القدوة وهو لا يعتبر النساء سوى للطهي وتلبية الطلبات، اخوك يمر في فترة عصيبة واشعر انه في داخل قلبه يفرغ انفعالات فشله وعواطفه السلبية على نفسه وظروفه على امك وعلى البنات، لذا يجب الاكثار من الدعوة له والحديث الايجابي، وقولي لامك ان تضع له قانون وقاعدة للبيت في المصروف مثلا وفي طريقة التعامل وقولي لها ان تقسي قلبها عليه وتمثل انها لا تريد الكلام معه ولا تريده لعله يجفل ويخاف من انقطاعها عنه، وعليها ان تكثر له من الدعاء واخبريه انه سيصبح اب ويكون له بيت ويعرف قيمة الاممة والابوة، وربي يهديه.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مريض يحتاج لعلاح نفسي مهما عملت لن يفيد بل سيتمادى في غيه
  • animate

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    اخوكي هذا غبي و في حد عاقل يعامل امه و اخته كذا .. المثل الام برضاها و الاخت بدعائها و انتي عشان شغاله طباخة فانت كويسه الله لا يجعله يوكل ... ما في عندكم عم كبير او جد او احد يمون عليه .... كيف نفسه سمحتله يشتم امه ... هذا انسان وقح و بحاجه تربيه و لسه ما تزوج عشان تلعب براسه حرمه ...كلكم قاطعوه بكل شي و اذا تطلب الامر طرده من المنزل .. هذا لا يستحق السلام و لا الرحمه
  • علم
    علم
    من مجهول
    حذريه من عواقب العقوق على حياته
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي دائماً ان توعيه عن الام والحمل به 9 شهور والتعب وسهر الليالي لأجل راحته
  • علم
    علم
    من مجهول
    الشعور بالحب والحنان تجاه اخوكي ناقص عليكي ان تعوضي هذا كله لدى اخوكي والتقرب منه ومعرفة ماذا يريد وتعطيه دورس في ذلك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، اخوكي يحتاج لتوعية نفسية لمعرفة اهمية الأم في الحياة وان الام مدرسة اذا اعددتها اعدت شعباً طيب الأعراق .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة اخوكي يحتاج لإنسان عاقل ان يجلس معه ويوعيه ما هي الام وما نتائج من يغضب الام وان غضب الام من غضب الله .
  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول
    اخوك يا اختي يحتاج رفقة صالحة تحسسه بان الام اغلى ما في هذه الدنيا انا احسد اخوك عنده امه وانا توفيت تمنيت امك هي امي احملها فوق ظهري واقبل تراب قدميها فلا يعرف قيمة الوالدين الا من فقدهماشوفو احد من الاهل الصالحين يترافق معه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟