السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

يعاني من ثنائي القطب رافض جدا العلاج

لدي شخص قريب جداً يعاني من ثنائي القطب رافض جدا العلاج ويشوف نفسه انه طبيعي وبخير صار جدا منغفل وينفق الكثير من المال. متقلب المزاج سريع الانفعال قغعب جدا التعامل معه شخصيه مهمه في المجتمع ورافض جدا مواصله العلاج كيف اتعامل معه وهل يحق لي قانونين اجباره لدخوله المستشفى وهل يحتاج الي تنويم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل تم تشخيصه من قبل طبيب نفسي باضطراب ثنائي قطبي او انك تشك في ذلك؟ لا اعتقد ان هناك قوانين تجبر أي مريض على العلاج، ولا يمكن اجباره، اعتقد ان الطريقة الوحيدة هي بذل الجهود ومحاولة إقناعه من اكثر من شخص مقرب منه.

قبل 7 شهر

الاضطراب ثنائي القطبية صفة المرض ؟ كل فرد منا يمر بأوقات من السعادة وأوقات من الحزن . أن أحاسيس السعادة والحزن والغضب كلها تعتبر من الأحاسيس الطبيعية وهى جزء هام من الحياة اليومية . وعلى عكس ذلك فإن الاضطراب الثنائي القطبية (ذهان الهوس والاكتئاب) يعتبر مرض طبى حيث يعانى فيه المصابون من تقلبات بالمزاج لا تتناسب مطلقاً مع إحداث الحياة العادية التى تحدث لهم . وهذه التقلبات المزاجية تؤثر على أفكارهم وأحاسيسهم وصحتهم الجسمانية وتصرفاتهم وقدرتهم على العمل. ويطلق على هذا المرض الاضطراب ثنائي القطبية لأن المزاج فيه يتأرجح ما بين نوبات المرح الحاد ( الهوس) وبين الاكتئاب الشديد . أن ذهان الهوس والاكتئاب لا يحدث بسبب خطأ حدث منك أو بسبب ضعف فى شخصيتك ... بل على العكس من ذلك فهو مرض قابل للعلاج ويوجد له علاجا طبيا يساعد أغلب الناس على الشفاء بإذن الله . كيف يتم علاج مرض ذهان الهوس والاكتئاب ؟ الخطة العامة للعلاج • علاج الطور الحاد للمرض : ويهدف العلاج إلى التغلب على أعراض نوبة الهوس أو الاكتئاب أو النوبة المختلطة • العلاج الوقائي : وهنا يستمر العلاج لمدد طويلة بهدف منع النوبات المستقبلية وعدم انتكاس المرض مرة أخرى محتويات العلاج • العلاج الطبى الدوائى : ويوصف لكل المرضى أثناء المرحلة الحادة ومرحلة العلاج الوقائى • التعليم : وهو جزء حيوى لمساعدة المرضى و أسرهم لتعلم أفضل الطرق العلاجية والوقائية وكيف نمنع مضاعفات المرض • جلسات العلاج النفسى : وهو علاج هام للكثير من المرض وأسرهم فى حل المشاكل وتعلم طرق التعامل مع الأزمات والضغوط النفسية. ولكن يجب ألا يستخدم هذا النوع من العلاج بدون استخدام العلاج الدوائي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه