السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

فسخت خطوبتي و اصبحت اعيش في حزن دائم

السلام عليكم ، أنا فتاة أبلغ من العمر 26 سنة ، تعرفت على شاب و تمت خطبتنا و تعلقت به تعلقا شديدا بعد مدة أخبرني أن ظروفه لا تسمح له بأخدي معه إلى المنطقة التي يعمل فيها مع العلم أنه كان ذلك هو شرطي ، ففسخت الخطبة رغم تعلقي الشديد به ، مرت قرابة سنة و أنا أعيش حالة نفسية يرثى لها ، حتى أنه لم يعد أي معنى لحياتي ، فقدت طعم الحياة و أعيش في حزن دائم ، كما أني اعتزلت الناس ساعدوني من فضلكم حتى أخرج من القوقعة التي حجزت نفسي فيها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت قلت حجزت نفسي بها نحن احيانا نقيد انفسنا بقيود لا نرى شيئا خلفها ولا نستطع الفكاك منها بينما امرها بيدنا،،،لست اول واحدة لا ترهم ظروفها لاتمام الزواج ضعي ثقتك بالله وانفتحي للعالم وتفاءلي واكيد تاتيك فرصة افضل واكسبي ثواب الصبر.

قبل 6 شهر

امنحي نفسك الثقة فهي تستحقها، ولاتستلمي لنقاط الفشل، فهي أولى خطوات النجاح. وابحثي في ذاتك بحب ورضا، بالتأكيد تمتلكين أشياء جميلة لم تكتشفيها بعد، ولاتنظري إلى الوراء إلا لاكتساب الخبرة وتطوير الذات ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام. داومي على قراءة الصحف، الكتب والمجلات، واحرصي على الاطلاع على كل ماهو جديد يدور حولك. فالقراءة تساعدك على اكتساب المعرفةوالقدرة على التفكيربصورة أفضل. مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك. الخوف حتماً سينتقص من قدرتك على الإنجازوثقتك بنفسك، فلاتستلمي له أبداً. كوني شجاعة وأقدمي على كل ماهو جديد ونافع، وتعاملي مع الناس واكتسبي مهارات جديدة. شجعي نفسك سواء إنأخفقت وكافئيها إن نجحتِ.

قبل 6 شهر

صديقتي كانت خاطبة و قبل العرس بشهر انفصلوا و دخلت بحالة نفسية سيئة غير كلام الناس الي كانت تسمعه بكل مكان ولكنها قررت انها تخرج من هذه الحالة وبحثت عن عمل و اشتغلت و حققت ذاتها و بعد فترة تقدم لها زميلها في العمل و تزوجوا ..انت قرري انك تخرجي من هذا الوضع و تتخطي العقبة و الحاجز و اكملي حياتك بكل تفاؤل و ايجابية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه