السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

افضل الوحده وعدم الاختلاط بالناس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاه في ١٤من عمري اعاني مشكلة . كثيرا ما افضل الوحده وعدم الاختلاط بالناس خصوصا في المدرسه قد تكون الغربه هي السبب لاكني قضيت حياتي في هاذا البلد وكثرا ما اعاني الاكتئاب و الارق اشعر بأني بحاجه لزيارت الطبيب النفسي لاكن والدتي ليست مقدره لما اشعر به وتطلب الي الاختلاط بالناس وعدم الاختلاء بنفسي . ملاحظه عانيت من الوحده بعد ان تعرفت صديقتي المفضله على فتيات لم ارتح معهم وهكذا قلت علاقتي معها ولم تعد تهتم لامري كثيرا عندما نكون في المدرسه حاولت المرشده الطلابيه حل مشكلتي لاكنها لم تتمكن من اقناعي بأن اكون اجتماعيه داخل المدرس ارجو منكم مساعدتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

والدتك على حق حين تطلب منك الاختلاط بالناس في المدرسة او المجتمع ولكن كونك قد بدأت سن المراهقة فلن تقدري رايها. لا تحددي صداقتك بصديقه واحده ولا تكترثي اذا لم تهتم بك فأنت تستطيعين الاهتمام بنفسك وإيجاد صديقات اخريات. الحل هو الانفتاح على الناس من حولك، انت لا زلت في مقتبل العمر ، ومن المبكر جدا عليك التكلم عن الاكتئاب والأرق. انت زهره تتفتح ، لا تدعي للحزن والوحدة مكانا. سيطري على افكارك السلبية التي تمنعك من مخالطه الناس وابتسمي وكوني فرحه فتسعى إليك الصديقات. كوني واثقه من نفسك ، مهتمة بمظهرك ، نظيفة ، مرتبه و مميزه. لا تخجلي واطلبي صداقات رفيقاتك في الصف بدون خجل وادعيهن الى منزلك لقضاء بعض الوقت. أعطي كل من حولك من قلبك وتأكدي ان كثيرا من رفيقات صفك سيتمنون صحبتك.

قبل 6 شهر

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يمكنه أن يعيش منفردا، فهو يبحث دائما عن الآخرين للتواصل معهم، ويعاني البعض من مشكلة التواصل، فهم غير قادرين على بناء علاقات قوية وإنسانية جيدة، فغالبا ما يكون سوء التفاهم هو ما نحصده نتيجة عدم التواصل فكيف يمكن تحسين مهارة التواصل مع الآخرين؟ التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي. - كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية. - الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح. - تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين. - الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما. - الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل. - طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

قبل 6 شهر

انت لازم تسمعين كلام أحد ليساعدك مثل نصائح المؤشدة الاجتماعية في المدرسة او كلمي والدتك و خبريها عن مشكلتك و اكيد الحل عندها و اسمعي منها و لنصائحها هي ادرى وحدة فيكي و في الحل لمشكلتك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه