السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اعيش بلا اصدقاء .. فالكل يكرهني

مرحبا أنا شاب دو 30 سنة مشكلتي لا أحد يحبني أو يسأل عني أو يرغب في الكلام معي أي مكان ذهبت إليه لا أحد يحبني حتى إني أصبحت أكره نفسي عندما أنظر في المرآن لأنني لست وسيما فكرت أن أنتحر مرار لكني أخاف أن أدخل جهنم حتى عائلتي جميعهم لا يحبونني وقد تأكدت من ذلك جيدا أيضا في العمل الجميع يكرهني لكن لا أعرف السبب رغم أني طيب القلب ولا أنوي الشر لأحد أنا الآن بدون عمل لمدة سنة ونضف ولا أعرف ماذا أفعل اشتغلت في الكثير من الوضائف لكن كان الجميع يكرهني ويتمنون طردي من العمل وكانوا دائما يسخرون مني ويخلقون المشاكل لي ربما لأني شخص غبي أيضا اشتغلت في التجارة وقمت بمشروع صغير لكني فشلت فيه الآن أنا بدوني عمل ولا أخرج من المنزل كثيرا أردت أن أقوم بمشروع صغير لكني أخاف من الفشل ليس لدي أصدقاء ولم أحظى في حياتي بفتاة لا أعرف ماذا أفعل أرجوا منكم أن تنصحوني وتوجهوني وشكرا علي وقتكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في الغالب انت حزين ومحبط من الفشل المتكرر. اليك بعض الأفكار والنصائح: - لا يوجد انسان غبي، لكل انسان ما يميزه، ابحث عما يميزك وما تحب ان تعمل وطور نفسك وستنجح. - تذكر ان الفشل يعلمنا الكثير ويكسبنا التجارب والخبرة لننجح فيما بعد. - من المستحيل ان يكرهك كل الناس، ربما انت تشعر بذلك بسبب تعثرك في العمل، افتح قلبك لوالدتك بداية ومن ثم اخواتك واحكي لهم ما يدور في خاطرك وستجد انهم يحبوك جدا ولو انهم لا يعبرون عن ذلك دائما. - الجأ الى أصحاب الخبرة في مجال عمل تحبه واطلب مساعدتهم ومشورتهم ليدلوك على ما ينقصك من خبرات لخوض مجال العمل. - مارس الرياضة، تطوع، شارك في أنشطة متنوعة ثقافية او اجتماعية فتتعرف على اشخاص جدد وتكسب أصدقاء. - البقاء في البيت لن يغير من الوضع شيئا، اخرج وابحث واختلط بالناس وستنجح ولا تخشى الفشل او تكرار المحاولة، تذكر ان الكثيرين من رجال الاعمال المشهورين فشلوا بالبداية الا انهم بالاصرار والعمل حققوا الكثير من النجاح. - أخيرا اطرد فكرة الانتحار من بالك فانت في ريعان شبابك وتستطيع تخطي الصعاب بالارادة. في حال راودتك أفكار الانتحار مجددا، راجع الطبيب النفسي في اقرب فرصة. مع تمنياتي بالتوفيق

قبل 6 شهر

يبغى لك تغير شخصيتك لازم يكون عندك ثقة بالنفس أكثر

قبل 6 شهر

كل شىء يبدأ بقرار حاسم. قرر الآن إنك لن تسمح بالخوف أن يمنعك من تحقيق أحلامك. إن العنصر المدمر لهذا الخوف هو عجز الإنسان عن نقد الماضى والإعتراف بالأخطاء التى أدت لأى فشل . إنه يعتبر نفسه دائما المسئول الوحيد عن أى خطأ أدى لنتيجه غير المتوقعه. إن الشخص الخائف من الفشل يميل إلى تضخيم الأخطاء , ومع مرور الوقت تسيطر على عقله ويصبح من الصعب التخلص منها وتجعل هذا الشخص سجين خوفه فلا يحاول مجرد المحاوله عمل أى شىء يحقق به ولو جزء صغير من أحلامه. إذا لم تتخلص من هذا الخوف ستظل واقفا فى مكانك لاتفعل شىء غير النظرللذين يتقدموا من حولك ويحققوا ما تمنوه من نجاحات وأنت غارقا فى خوفك من الفشل.أما إذا شجعت نفسك وحاولت التخلص من هذا الخوف, إنك ستمنح نفسك الحريه للعمل والنجاح. هناك عوامل عده تساهم فى فشلك أو نجاحك عند عمل أى شىء. أى كانت هذه العوامل عليك أن تراقب سلوكك عند قيامك بهذا العمل ومراقبه النتائج التى حصلت عليها.لكن الخطوه الأهم التى يجب أن تنفذها فى الحال هى أن لا تربط الفشل بشخصك. كل شخص قد يخطأ مثلك, أنت قادر على التقدم مره أخرى وتجربه وسائل بديله تحقق بها أهدافك. حاول أن تغير طريقه التنفيذ هذه المره عن المره السابقه التى لم تنجح. الطريقه الأولى هى التى أدت للفشل وليست شخصيتك. الخبره الناتجه عن التجربه هى أفضل ما يمكن الحصول عليه من الفشل . هذه الخبره التى تخلصك من الخوف , وبدلا من وضع كل الخطأ عليك وتتحمل وحدك اللوم,أدرس الأسباب التى أدت لهذا الخطأ الذى كان السبب فى الفشل.معرفه أسباب الخطأ تمهد الطريق للنجاح إذا تجنبتها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه