السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

مشكلتي بدات منذ الحمل الاول

السلام عليكم انا شخصيه هادئه وغير عصبيه لكن مشكلتى بدات منذ الحمل بابنتى الاولى اصبحت اتوتر لاقل شي . واحس انى مش علي بعضي . اضغط على اصبعي السبابه باصبعى الوسط ولا استطيع التحكم ف التوقف .. واظل ارفع عضله كتفي لاعلى حتى احس العضله التهبت واستمر . واظل اثنى اصبع رجلى السبابه واضغط بالارض وانا بمشي . مش بقدر اتحكم ف نفسي . زادت المشكله بعد الولاده ... واعانى طول اليوم من ضغط تربيه ابنتى وبكائها وزنها .. وكل مايخصها احس انى كدت انفجر من الضغط العصبي .. وبعد حملى الثانى الان اعيش في نكد طوال اليوم ختى انام بسبب التعب والارهلق وضغط اعمال المنزل عليا بجانب بنتى الصغيره التى تحتاجنى ارفعها وانزلها والعبها واعمل معها كل شئ مع تعب الولاده فلم اعد اتحمل .. ما العمل هل اذهب لدكتور مختص ام حالتى لا تستدعى . مع العلم زوجى لا يستوعب ماامر به ويتعجب لما اقول تعبانه .. !!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. طبعاً عليك بزيارة الطبيب المختص فكما تعلمين ان المرأة اثناء الحمل وبعد الولادة تمر بمرحلة صعبة نوعاً ما ومن المفترض رؤية الطبيب المختص منذ بداية حملك. إن شاء الله ستجدين الحل عند الطبيب المختص. اماب بالنسبة لزوجك وعدم معرفتة وتعجبه مما تقولين ، فهذا لعدم معرفتة بما تمر به المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة. حفظكم الله

قبل 6 شهر

الحمل من أوّل ما تطمح له المرأة عندما تتزوج ولكن حالما ما تبدأ للحظات بالشعور بالحزن دون أن تعلم ما السبب ، وتصبح كثيرة العصبية والتوتر ، وأحياناً تكره من حولها ، وهو من الناحية العلمية يسمى إكتئاب. ما هو إكتئاب الحمل : شعور المرأة الحامل بالحزن والإستياء وفقدان السيطرة على بعض التصرفات ، وتصبح سريعة البكاء ومعنوياتها هابطة ، وتفقد السيطرة على التركيز في أغلب أعمالها ويتسبب به إختلاف هرمونات المرأة في هذه المرحلة مما يعمل إضطرابات لديها وأعراض الحمل أيضاً كالتقيوء الصباحي والغثيان ، كما أن ضغوط الحياة وتوتراتها تتسبب بالإكتئاب أيضاً . أعراض إكتئاب الحمل : 1. الحزن والشعور بالقلق والتفكير بصورة مستمرة . 2. فقدان القدرة على التركيز والنسيان . 3. عدم القدرة على النوم أو الإقبال عليه بصورة مفرطة . 4. التعب والإرهاق والإجهاد بصورة دائمة دون بذل جهد في العمل . 5. زيادة الشهية بصورة مفرطة أو فقدان الشهية . 6. عدم الإستمتاع بأي شيء مهما كان . 7. العصبية وعدم تحمل الآخرين وآرائهم . نصائح للتخلص من الإكتئاب : 1. محاولة النظر في الأمور السارة والمفرحة من هذا الحمل ، والإنشغال بقراءة الكتب المفيدة حول الحمل وكيفية الإعتناء بالجنين . 2. ممارسة الرياضة بصورة يومية ، تساعد على تنشيط الجسم والتخلص من التوتر والعصبية ، وتحسين مزاج المرأة الحامل . 3. شاركي الآخرين شعورك ومشاعرك ، لأهلك ولزوجك ، فتشعرين بتواجدهم حولك . 4. لا تجلسي وحيدة بل كوني متواجدة مع أشخاص يحبونك وتحبينهم بصورة دائمة وبإستمرار 5. عودي نفسك على الإسترخاء وعدم التفكير بما يشغلك من مشاكل وهموم وتحدثي الى طفلك وهو ببطنك . 6. تعلمي أشياء جديدة في حياتك ، كتعلم أنواع جديدة من الأطباق والحلويات ،أو حتى ممارسة رياضة لم تكوني تمارسينها من قبل ، أي لا تبقي على روتين ثابت في حياتك . :

قبل 6 شهر

صديقتي الحمل و الادوية الي بتاخذها الحامل ممكن بشكل كبير انها تأثر على النفسية و و على الصحة ,,انت المفروض من اول يوم بدأت فيه هذه الاعراض راجعتي طبيب لان السكوت على المرض و التعب بيصعب العلاج ..راجعي طبيب و اشرحي له حالتك بالتفصيل اكيد بيساعدك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه