السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

ابني منعزل و يقضي وقته على وسائل التواصل الاجتماعي

ابني عمر ٢٦سنة ليس لديه اصدقاء نادرا مايخرج من البيت لا يشتغل كلما حصل على عما يتركه كل اهتمامه منصب على اللاب توب كل علاقاته من خلاله فقط لا تتعدى مرحلة التي توب ولا يهتم ابدا باي عمل حصل عليه افيدون كيف اتصرف معاه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه فعلا مشكلة جيل هذا العصر. تعلقهم في الكمبيوتر والإنترنت وصل لدرجة الادمان. اعرفي ما السبب الذي يجعل ابنك للجوءالى الانترنت واللاب توب بدلا من التواصل الاجتماعي مع من حوله. قد يكون هروب من الواقع او انه يجد صعوبات في تكوين علاقات حقيقية لذلك يلجأ للاب توب. ساعدي ابنك بتشجيعه للانضمام في نادي رياضي او اجتماعي ليتمكن من التعرف على أشخاص لهم نفس الاهتمامات المشتركة. كما يمكنه الانضمام للعمل التطوعي مما له المنفعة في عمل الخير وايضاً التفاعل مع الأشخاص الذين معه. تحدثي الى ابنك بحب ورعاية بدون نقد او لوم واعرفي منه ما السبب وراء انعزاله وبعده عن العلاقات الاجتماعية.

قبل 6 شهر

لإخراج مدمني مواقع الاجتماعي من هذه الحالة، يجب أن يجدوا ما يشغلوا به أنفسهم وحياتهم، وهذا عنصر مهم جدًا في العلاج، لذا من المهم تنشيط تفاعلهم الاجتماعي من جديد، لينمو عندهم شعور بأن المجتمع الذي يعيشون فيه يثمّن ما يقومون به ويقبله. وهذا الإطار يتطلب تجديد الأنشطة اليومية التي يقوم الشخص للخروج من الروتين، كتعلم لغة جديدة أو ممارسة الرياضة أو قراءة رواية أو كتاب أو القيام بهواية مفضلة.

قبل 6 شهر

عليك ان لا تظهر له اي شي بل عليك تفكير لإخراجه من الإدمان هذا اولا انت لم تذكر اذا كان يصلي صلاته اذا كان يصلي. اصطحبه معك للمسجد وبعدها في البيت أطلب منه ان تستعير منه الاب توب وأذخل للمواقع التي تشغله خذ فكرة وحاول ان تساعده بطريقة ذكية لا بصراخ لانه لا يتغير اذخل من لأب توب تبعه وشاهد حصص دينية مواعد اكبر المشايخ ودروس دينية عن المحرمات والتواصل الاجتماعي الذي فسد المجتمع وعن سيءاته وعن الدين وانا واثقة انه سوف يرجع ليشاهد ما شاهدته وانه سوف يتغير بتدريج والله موقف ولكن صلي وادعي الله يهديه واستغفر بنية الهداية لابنك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه