السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اكتشفت اني اجهل الكثير من الاشياء الروتينية !

لدي مشاكل عدة أبرزها وأغربها وأكثرها إيلاماً لقلبي هي: أنني اكتشفت وأنا الآن عمري ٢٦ عاماً ، اكتشفت أنني أجهل كثير من الأشياء الروتينية في الحياة التي يعرفها ويتقنها كثير من أقراني في مجتمعي ، والأشياء البدائية، اكتشفت أنني لا أفقه شيئاً في كثير من الأمور العادية على سبيل المثال: أنا أجهل تماماً كيف لو أردت أن أزرع نبتة صغيرة أجهل الأصناف المعروفة من الأشجار التي تمتاز منطقتي بزراعتها،فلا أعرف حتى الحد الأدنى من المعلومات عنها، أيضاً على سبيل المثال الحيوانات أذكر موقفاً أحرجت فيه هو أنني لم استطع التفريق بين البط والوز ، كذلك أجهل أي معرفة مثلاً بأي شيء عن الكهرباء، عن العمار، لا أعرف الكثير من جيراني، ليس لدي مواهب وهوايات حركية وعملية لا أتذوق الموسيقى ولا الأدب ولا أي شيء مثلاً أقراني كلهم يعرفون بالسيارات موديلاتها ، بعض التفاصيل فيها ...الخ وأنا أجهلها تماماً، لا أستطيع أن أفك أو أركب أو أصلح أي شيء، لقدد مررت بفترات طويلة من العزلة وربما تكون هي السبب ولكن كثير عاشوا عزلة ولم يصلوا إلى هذا الحد من الجهل بكثير من الأشياء الأساسية بالحياة ، ومما يلفت النظر هو أنه لدي مقدرة تعبيرية كما يعبر عن هذا الكثير ممن احتككت معهم مباشرة أو حتى ممن سمعوا حديثي لأول مرة، فلا أدري أحياناً وبصدق أشك وأظن ولسني متأكداً أن سبب هذه المشكلة وهو أنني لا شيء ولا أعرف شيء وليس لدي اهتمام عميق ومواهب أو هوايات أو فهم بحرفة أو أي أمر، أحياناً أشك أنني أعاني من تخلف عقلي، ولكن كيف من الممكن أن أكون كذلك وأنا لدي هذا الذكاء التعبيري كما يصفه البعض. من لديه تجربة شبيهة أو تفسيراً أو معلومة حول مشكلتي من قريب أو بعيد فأرجو ألا يبخل ولا يتوانى بنقلها لي لعلها ترشدني أو تنير عقلي وقلبي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا باس انك لا تعرفين الأشياء التي ذكرتها فكل واحد يتميز بمعرفة شيى او الاهتمام بامور معينه وليس من الضروري ان تعرفي ما يعرفه غيرك بالظبط. المهم ان تتثقفي نفسك باستمرار ، اكثري من القراءة والاطلاع وستجدين نفسك مع الوقت ملمة بكثير من الامور. ان كنت تتميزين بمقدرة تعبيرية فاعملي على تطويرها والاستفادة منها من خلال كتابة مقالات او قصص مثلا.

قبل 5 شهر

انا نفس وضعك

5 شهر

أعتقد أن أغلب الناس نفس وضعه


قبل 5 شهر

كل ما ذكرت يعتمد على البيئة التي نشأت فيها.....يعني الشب اللي بينشا في الريف أو البادية غير الشب اللي بينشأ في المدينة. .....لذلك معرفة الحيوانات والطيور والأشجار ابن المدينة ممكن يكون شبه امي فيها. أيضا يعتمد على المستوى الاجتماعي والمجتمع اللي ربيت فيه، مثلا في أغلب دول الخليج رخص الأيدي العاملة يجعل من المجتمع اتكالي فكثير ممن نشأ فيه مابيعرف يفك برغي....مقارنة بالدول الأوروبية اللي بياخد فيها السباك مبالغ مهوولة مما يجعل كل شخص يعتمد على نفسه في أمور كثيرة ويتعلم أساسيات الأعمال اليدوية. أخيرا ومثل ما ذكر البعض. .....الميول والاهتمامات، مثلا ممكن أكون لا افقه في عالم كرة القدم أي شيء لأن متابعتها ليست من اهتماماتي البتة، ونفس الشيء ينطبق على عالم السيارات والهواتف، لكن ممكن أكون محب للقراءة أو الرسم فيتكون لدي معرفة بالكتاب والمؤلفين....الخ........من الاخر كل ميسر لما خلق له. ولو كان كل إنسان بيفهم في كل شيء ما مشيت الدنيا (ورفعنا بعضكم فوق بعض ليتخذ بعضكم بعضا سخريا). المهم أن تبحث عن ما تهواه وترغب فيه وتحاول أن تصقل مواهبك في هذا المجال. (والظاهر أنك وجدت نفسك في الكتابة والتعبير)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه