السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

خوفي و عدم جرأتي يفسدون علي سعادتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .مشكلتي باختصار اني اتخذ القرارومن ثم اندم عليه ندما شديدا حتى اني لا اناام من كثر التفكير والوم نفسي على ما تخذته لوما شديدا .حتى اني اصف نفسي بالفاشله احيانا لعدم قدرتي على تحقيق اهدافي بعد ان وضعتها بسبب خوفي وتفكيري الزائد بالامور .وانا بطبيعتي شخصيه حريصه على ان اقوم بكل شيء صحيح .وانا اخاف كثيرا على اولادي .اخر قراراتي كان بان لا اذهب للحج السنه بعد ان سمحت لي الفرصه بذلك بعد محاوله وتأجيل سنوات وانتظار .وما زلت لا استطيع النوم من 3 ايام ولا الاكل والشرب من كثر ما انا بضيق لعدم اتمامي الفريضه بعد ان سمحت لي الفرصه .احد اسبابي بعدم الخروج هو تخيلي ان هناك ما سيحدث لي اذا ذهبت وانا اولادي سيعانون بدوني.خوفي وعدم جراتي يفسدون علي الكثير من الامور التى تحقق سعادتي .فماذا افعل .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا لايكلف الله نفسا الا وسعها وهذه قابلياتك ووسعك فلن يلومك الله فلا تلومي نفسك ثانيا الحج كالرزق لو كان مكتوبا لك لوجدت كل الامور تسهلت وبما انها لم تتسهل ولو. بسبب الخوف من ذاتك تعني ان الاوان لم يحن. ،، ومادامك شعرت بالخوف على اولادك وقلب الام يعلم فلابد انه كانت ضرورة لبقاءك معهم فقط تذكري وركزي وستجدي ان ه هناك فاءدة او دفع ضرر لعدم ذهابك والله اعلم منك،،،، اما من ناحية القرارات فهي ثلاث نصاءح. اولا لاتتسرعي باتخاذ القرار وبنفس الوقت لا تتاخري كثيرا ثانيا ضعي السلبيات والايجابيات وسيري على الاكثر ثالثا كلنا عندما نتخذ قرارا يعتمد على المعلومات المتوفرة في حينها والظروف المتاحة والثقافة ونتخذ عادة افضل قرار ممكن ولكن لو عدنا بعد سنين او فترة بعد ان زادت خبرتنا نلوم انفسنا باننا اخطانا وهنا هو الخطا يجب ان لا نلوم لانه في وقتها كان افضل قرار ممكن. واتمنى لك راحة البال

قبل 2 شهر

تهوري قليلا حتى لو اتخذت قرار خاطئ فلن تكون الامور اسوء

قبل 2 شهر

انتي انسانة حساسة و حنونة و تخافي على اطفالك كثيرا فانا احترمك علة هذا الشيء رغم معرفتي بان غلط لكن حبك و حنانك لهم هو الذي يجعل الانسان ان يتمنى ان يكون ام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه