السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

مشكلتي احب حب امتلاك

مشكلتي أحب حب امتلاك سأتزوجه الشهر القادم و يحبني أكثر من نفسه لكن أظن أني سأخسره اذا بقيت على هذه الانانية في الحب لا اتحمل ان يشغلله اي مخلوق او عمل عني هذا ما يؤدي بي الى الغضب عنه و النكد طول اللوقت.مع العلم انه يخصص أغلبية وقته في السؤال عني.لكن محتاجة إلى نصيحة لكي أترك خذا السلوك الذي سوف يدمر علاقتنا يوما ما لأني حاولت مرارا أن أتغير لكن لم استطع لجم عصبيتي و غيرتي المفرطة رغم ثقتي التامة بزوجي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الجيد جدا انك تدركين عواقب الغيرة وحب الامتلاك وهذا بالطبع سيدخلك في مشاكل عديدة مع زوجك ويعكر صفو حياتك. الحل هو ان تشغلي نفسك عنه ولا تجعليه محور اهتمامك الوحيد. هو يحتاج ليعمل ويرى اهله واصدقاءه، يمارس هواية او يقوم بما يريد، لا تضيقي عليه الخناق فيهرب منك، كل شخص يحتاج الى الحرية ولا يحب تقييده من قبل أي شخص مهما احبه. كوني واعية ولا تهدمي زواجك بتصرفات طفولية تهدم سعادتك. اشغلي نفسك بعلم او عمل، تطوعي، مارسي هواية، التقي صديقاتي...أي شيئ لكن لا تكوني كثيرة التطلب فينفر منك.

قبل 2 شهر

ذكرتيني بنفسي يوم خطبت وانا عمري 20 سنه قبل 9 سنوات من كثر ما كنت احبه وابغاه وياي 24 ساعه على كثر ما كنت مكتئبة وتعبانه نفسيا وحتى وهو يمي اموت قهر لاني اتذكر انه بروح اغار من كل شي لدرجة انه اغار من امي وجات اللحظة وتركني ومعاه حق لاني كنت خانقته ومنكده عليه ايامه وحياته وانا الحين لو مكانه اسوي كذا وكانت صدمة حياتي 3 سنوات بعدها وانا بحالة صدمة واجلت جامعتي وحياتي تدمرت وقلبي يوجعني اواصل الليل بالنهار بكا لين جا يوم وصفنت وقلت لمتى وين انا رايحه ابقى كل عمري كذا صياح وتعب والم نفسي لين بدات اخرج من حالتي شوي شوي وبعدها آمنت بالدعاء الذي يقول اللهم لا تعلق قلبي الا بك ومن يومها ما تعلق قلبي باحد ولا بشيء الحمد لله تخرجت وركزت على شغلي والحين انا بمركز مرموق وانا في سن صغيره لانه ركزت طاقتي في هدفي صنعت لنفسي عالم له اهتمامات واهداف ومشيت في هذا الدرب والحمد لله تزوجت زوج يحبني اكثر من عيونه وعمره ما قال كلمة تجرحني وعندي طفل عمره 6 اشهر وبكل هذا وبكل هذه السعادة قلبي مو متعلق ولا باي شيء لا زوج ولا ولد ولا عمل قلبي متعلق بربي وهدفي وبس والحمد لله حياتي افضل من قبل بكثير تحررت من قيود الناس

قبل 2 شهر

طول ما انتي ما عندك هدف ولا طموح وحياتك فراغ وكلها وقت فراغ ومافي شي بحياتك تسويه غير هالخطيب المسكين طبعا بتوصلين لهذه الحاله ويمكن هو بعد يطفش منك لذلك انصحك يا اختي ونصيحه مني ان تجدي ذاتك وان لا تعلقي كل مشاعرك بانسان بل بهدف الم تكملي دراستك ؟ الا توجد لديكي اهتمامات لا تضيعي حياتك على انسان ولا تعطي مشاعرك كلها لاي انسان على وجه الارض وازني واعملي على طموح وهدف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه