السؤال

vva
قبل 5 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

هاجس الموت ومرض السرطان حول حياتي لجحيم

انا فجأة حياتي تغيرت لجحيم صرت اخاف الموت وصرت اخاف المرض السرطان ٢٤ ساعة اوسوس وصار مافي شي يهمني بالحياة لان اقول نهايتها موت وانا لسى عمري ١٧ سنة اخاف تجيني عين واوسوس يعني قبل كنت احس بسعادة الحين لا ليلي ليل ولا نهاري نهار انام طويل عشان ارتاح من القلق وصرت اقول ليش نسوي كذا واخر شي بنموت يعني الموت والامراض محاصرتني حتى لو وين ماكنت تجيني ذي الافكار حياتي تغيرت فجأة بدون انذار ليه كذا صار لي؟

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

التفكير السلبي هو هاجس من الأفكار المتواصلة التي تسيطر على عقل وتفكير الانسان وغالبا ما تكون سوداوية متشائمة مع انها ليست حقيقيه بل اوهام مصدرها الانسان نفسه . التفكير الدائم في الموت والمرض حاله من المرض النفسي  التي تعيق حياه الانسان ، قد تكون قد تعرضت في طفولتك لعنف اسري فبقي هذا الشعور في داخلك ونمى حتى وصل الى هذه الأفكار او الشعور بعدم الثقه بالنفس او التعرض للسخرية ، او  لوجود  مرض ما اصابك او اصاب قريبا لك فتأثرت لهذه الدرجه او انك تشعر بفراغ ولا شيء يشغل تفكيرك من أمور الحياه وكل شيء متوفر لك فتفكر في أمور الموت  او متابعه برامج كئيبة باستمرار تتسم بالحزن والموت والماسي . عليك التخلص من كل هذه الأفكار ، الموت والمرض بزياده إيمانك وثقتك بنفسك والابتعاد عن الناس السلبيين والتقرب من الناس الذين يقدرون نعم الله ويحبون الحياه . داوم على تمارين الاسترخاء للتخلص من قلقك الوسواس من المرض ، مارس الرياضه ، رفه عن نفسك ولا تبقى وحيدا مع افكارك ، اخرج الى الدنيا وعشها قبل ان يأتي الموت المحتم ، لقد اعطانا الله أشياء جميله ونعم كثيره في حياتنا فلنعشها وننعم بها ولنترك امر الموت لرب الخلق يأتي به ساعه ما يشاء ولا يقدم التفكير بالموت لنا او لمن نحب حياتنا يوما ولا يأخرها يوما فاترك هم الموت وعش حياتك بما يرضي الله وانعم بها.

قبل 2 شهر

قلة إيمان وقلة فهم الحياه الأنبياء ماتوا اذا بدك تفكري بالسرطان فكري أكثر بالجلطة القلبيه او الدماغية او حادث سير او فلونزا خطيرة يعني أسباب الموت كثيره لا تحولي حياتك الى جحيم قومي بواجباتك الدينيه والاجتماعيه ومارسي الرياضه وإملاء ي وقتك مع صاحباتك الجيدات

قبل 5 شهر

ما تشغل تفكيرك بالاشياء السيئة والهدامة حتى لا تحطم شخصيتك وتهز ثقتك فى نفسك تجاهل هذه الافكار السوداء واقنع نفسك ان الاعمار بيد الله وكل شىء خلقه بقدر ولن يصيبك الا ما كتب الله لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.