السؤال

قبل 1 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

عندي رغبة شديدة في الموت

ماذا افعل لفكرة الرغبة الشديدة في الموت التي تراودني اشعر انني استنفذت كل قواي لم اعد اتحمل ادنى عبء او هم ارجوكم دلوني اعلم كل الكلام الجميل الذي يعينني على الثبات فانا لولاه لما تحملت الشداءد كل هذه السنين صدقوني اقاوم الفكرة بشدة لكن اكرهها لما تراودني و اني اخشى على نفسي منها لانها تجعل الحياة سوداء في عيني هل هذه حالة اكتءاب ام ماذا ؟ و هل لها دواء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان مجرد طرحك للموضوع في هذا الموقع خطوة ايجابية منكي يعبر عن دافع داخلي ينادي بالتغيير، قد حققتي بذلك أول خطوة للعلاج ولكن يقتضي منكي حاليا اتباع الخطوات التالية: - التوجه الى الاخصائي النفسي لمتابعة الحالة - عدم الملل حتى تحقيق النتيجة المرغوبة وهي التخلص من الافكار السوداء السلبية وتبديلها بافكار ايجابية وبالتالي تغيير النضرة الى الحياة. - عدم الاستسلام للأفكار الانتحارية وفور السيطرة حاولي أن تشغلي نفسكي بالهوايات مثلا أو التسوق أو الذهاب الى الاماكن العامة -فكري في طريقة لتجديد حياتك والتخلص من الروتين اليومي ....... ركزي على هذه النقاط اضافة الى الاعتماد على اخصائي نفسي وستتغير نظرتكي الى الحياة ...موفقة باذن الله.

عندما يدخل التفكير في الانتحار يرن جرس الانذار نعم لا بدان هناك درجة من الاكتئاب وتحتاجي للعلاج فاسرعي به عند الطبيب النفسي قبل فوات الاوان

قبل 1 شهر

اطردى هذه الافكار السلبية من راسك وما تفكرى بيها واشغلى نفسك كلما خطرت ببالك باشياء مفيدة . اضحكى للدنيا بتضحكلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه