ما هو القدر وما هو النصيب؟

قضايا نفسية
animate

تعبت من لوم نفسى ، أثر هذا على حياتى بشكل سلبى ، أؤمن بالقدر و أعلم أن الله بيده كل شىء ، لكننى تعبت من سوء الحظ كثيرا ، أحاول الإجتهاد و لكن لا أوفق ...ما هو القدر و ما هو النصيب و ما هو السعى ؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هناك القدر المقدر بمقدار اليك وهناك السعي اليه ولذلك يجب السعي ويجب حسن الاختيار بما يرضي الله. ،، التجارب لا تعني الفشل والاحباطات دروس تتعلمي منه اقصى النجاح وافضل النجاح الذي ياتي بعد عدة تجارب ويكون راسخا اكيدا فلا تخافي وابشري دوما
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اولا وقبل كل شيء لست شيخ او عالم دين لكن واحد من الناس يعطيك وجهة نظره. القدر والنصيب مثل بعض والاثنين مكتوبين قبل ولادة الانسان (يعني مكتوب كم رزقك ومين راح تتزوج ومين أولادك ) وكمان مكتوب كل الاختبارات اللي راح توجهك (مثلاً مرض ، نقص بالمال ، نقص بالأنفس ،مشاكل .....). أما السعي فهو اجتهادك فمثلاً انت مكتوب لك رزق فانت تختار تاخذه بالحلال كالعمل أو الحرام كالسرقة ونفس الشيء الأولاد بالزواج أو الزنا ، طبعاً لك أجرك وعقوبتك على إختباراتك سعيك بالحلال كله له أجر و ثواب وأكيد أفضل من جلوسك بالبيت بالختام اذكر لك قصة سمعتها بحياة النبي صلى الله عليه وسلم مفادها ( أن الرسول شاهد رجل جالس متعبد بالمسجد يذكر الله ويسبحه ويقرأ القرآن فسأله النبي من أين يأتي بمصروفه فأخبره أن له أخاً يعمل و يعطيه المال فقال له الرسول ان اجر أخوك أكثر منك )
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    نفس الشىء ولا يختلفون فالقدر هو النصيب الذى كتبه الله لنا وهو مقدر لنا قبل ان نولد على هذه الارض

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟