السؤال

قبل 8 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

ابنتي تريد خلع الحجاب

مساء الخير .. ابنتي تخرجت هذا العم من كلية الاعلام قسم اذاعة وتليفزيون بتفوق وكانت طوال فترة دراستها الثانوية والجامعية محجبة والان بعد تخرجها تبين ان التقدم للعمل بوظيفة مذيعة في اي قناة فضائية يتطلب ان تخلع حجابها . ولقد طلبت من الموافقة علي ذلك علما ان امها وشقيقها وشقيقتها الاكبر سنا يعارضان ذلك كما انني غير راضي عن ذلك ولكنها تدعي انها تعدت سن ال ٢٢ عام وانها مسئولة امام الله عن هذا التصرف وان لا اريد ان اجبرها علي ارتداء الحجاب حيث انني أوؤمن ان الالتزام الديني يجب ان يكون من داخل الشخص واقتناعه التام بذلك وليس التدين الظاهري.. ولكن نحن من عائلة متدينة .. وانني في حيرة من امري فأن وافقتها علي خلع الحجاب سوف يسيئ لوضعي امام العائلة كما يشعرني بالحزن والخجل من الله .. وان منعتها فسوف اتسبب في عدم حصولها علي وظيفة مذيعة وتحقيق طموحاتها .. بالله عليكم ماذا أفعل معها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الواضح جدا انك انسان واع ومنفتح باراءك وافكارك وانا اقدر جدا تفهمك وتعاطفك مع ابنتك ولكن حتى تخرج من إدانة نفسك في هذا الموضوع عليك أن تحسبه من جميع النواحي الظاهر أن ابنتك تميل إلى خلع حجابها وهذا طبعا لا ينقص من أخلاقها ودينها وهي مسؤوله أمام الله عن قرارها وهنا عليك أن تعرف فعلا مارأي ابنتك وكذلك هناك محطات كثيره تأخذ الإعلاميات المحجبات . والحقيقه أن المجال الإعلامي لا ينصف الفتيات المحجبات ولا يعطيهم فرصه. الموضوع يا أخي متعلق بابنتك وحدها واذا كنت تخاف كلام الناس فالأولى أن نخاف من الله أولا فالحجاب ليس عاده اجتماعيه وإنما أمر ديني. لا تحسب حساب كلام الناس وتفاهم انت وابنتك واعمل ماهو مناسب برأيك ورايها

الموضوع له جانبان ديني وثقافة المجتمع اي ما يتعلق بالعرف وهو مهم ايضا فلو قلنا قناعتها الدينية نعم ولكن من واجبك الحماية من ناحية المتعارف عليه والا قد يسبب لها الاذى الاجتماعي انا راي ان لا تعطي موافقتك من هذا الباب كونك الولي ولمحافظ عليها وقد يكون سببا للشقاق في العيلة والذي قد يكون اذاه اكثر من خسارة عمل وخصوصا الكل غير موافق عليك بالنصح والارشاد ويبقى الامر لها وعلى ذمتها ومسؤوليتها لما لا تبحث عن عمل اخر يناسب وضعكم ومجتمعكم؟

8 شهر

كلامك صحيح اخي


قبل 8 شهر

من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه رضى الله أهم بكثير من رضا الناس وكوني واثقة أن الله هو الرزاق ذو القوة المتين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه