السؤال

قبل 7 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

جمالي سبب تعاستي

مشكلتي بتتعلق من لما كنت صغيرة ، انا فتاة جميلة جدا و أغلب الناس لما يشوفوني بيعجبو في وكأنه في سحر بيجذبهم و بعضهم قال لي أنه يوجد شيء ما في يسحر من يراني، المشكلة تتقمص انه لا أحد يحبني لشخصي بل لشكلي . الرجال يريدون مني الجنس فقط والفتيات يتباهين بي أمام اقاربهم أو أصدقائهم وعندما أحتاجهم لا اجد أحد منهم على عكسي عندما يحتاجوني أكون أول المبادرين لمساعدتهم. هذا ما يجعلني اخسر الكثير من الأصدقاء ، انا لا يهمني اني خسرتهم بل على العكس انبسط لاني أكتشفت حقيقتهم. مشكلتي الأولى هو كيف لي أن احظى على صديق لا يكون له أي مصلحة وان أحافظ عليه . مشكلتي الثانية هو أتمنى أن أحب شخص ويحبني، في كثير من الأحيان يعجبني أشخاص لكن لا أعرف ما هي الطريقة المناسبة لحتى يأتي ويتكلم معي لأنه المرة الوحيدة التي أعجبت بها بشخص ذهبت وصارحته بهذا الشيء مع أنني كنت متأكدة انه معجب بي وقلت له إذا كان يريد الزواج بي لكنه رفض وهذا ما خيب أمالي كثيرا لأنه أحب جسدي وليس روحي وهذا ما تأكدت منه لاحقا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي تتحدثين عن الموضوع وكأن الجمال نقمة!! أو كأن الجميلات يعانين؟؟؟ والجمال نسبي في أية حال، لا اعتقد أن هذا ما تمر به الجميلات، اعتقد أنك تضعين فكرك وعقلك حول انك جميلة وفقط، وتحوم كل افكار حول انا جميلة والكل يحب جمالي!! وتنصدمين من الواقع. بالطبع هذا تفكير خطأ، الجمال جمال العقل والروح، وجمال العطاء والانجاز، والأهم جمال الأخلاق وطريقة التفكير والتصرف، لم تخبرينا هل انت ذكية وفاعلة وتعملين، وتفكرين وتناقشين، وتقررين وتحكمين، كيف سيعرف الناس ذلك الا عن طريق سلوكك وتصرفاتك. ان كانت جميعها تتمحور حول هذه الهالة التي حددتها لنفسك ستتعبين، لأن الناس اذكياء ويعلمون ان كل جمال لا محالة زائل. فهم يبحثون عن جمال العقل. حاولي ان تظهري ذكاءك وقدراتك، ومهاراتك، ونقاشك وطريقة كلامك، وأخلاقك وصدقيني ستزدادين جمالا فوق جمال. بالنسبة لتصرفك تجاه الشاب الذي اعجبت به، لا اعتقد ان هذه طريقة مقبولة في مجتمعنا ان تذهبي لشاب وتقولين له انا معجبة وان اردت ان تتزوجني لا مانع عندي. لا تفكري في موضوع البحث عن زوج، فكري في موضوع البحث عن ذات، وسيأتيك نصيبك، وارجو ان يكون نصيب جميل ورائع تستحقينه. وفقك الله

7 شهر

لقد قرأت جميع ردودكم وهناك توضيح لبعض التساؤلات، انا لم أكن أقصد اني اتباهى لاني جميلة و أتعامل مع الناس على هذا الأساس بل على العكس انا اتضايق لأن نظرة الناس سطحية فقط . بالنسبة لمن سألني هل أنا ذكية و مجدة، أقول لهم نعم أنا مجتهدة جدا وفي معظم مراحل حياتي كنت أسمع مدائح كل من حولي من عائلتي و معلميني و مدرائي بأني ذكية جدا وانا صراحة اعرف ذلك والحمدلله على هذه النعم و أيضا تفكيري يسبق عمري وكثيرا ما اسمعها ، أما بالنسبة لذاك الشاب فقد أخطأت ومن منا لا يخطئ لاني رأيت فيه من يفهم عقلي لكني بالنهاية أكتشفت بأنني كنت مخطئة. علا كل حال أحببت أن أزف لكم خبر جميل وهو اني وجدت من يحبني و يفهم عقلي ويقدرني لنفسي لفكري لاحساسي و هو كذلك كان ينتظر من تفهمه وتقدره وتحبه لنفسه . سوف تتم خطوبتنا قريباً بإذن الله، ادعو لي بالتوفيق.


قبل 7 شهر

اختي ان شاء الله ربنا يهرزقك باللي يقدر جمال اخلاقك وعقلك حافظ ع نفسك ولا تهتمي باحد

قبل 7 شهر

حبيبتي انت انسانه حساسه وجميله ونصيبك هيجيلك بوقته واصبري

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه