السؤال

قبل 6 شهر (22 اجابه)
22 اجابه

متزوج و اهلي يعاملوننا بجفاء

متزوج و اهلي يعاملوننا بجفاء

مصرى اعمل بالسعودية انا وزوجتى نود اهلى اخوتى وامى ولكن لا يعاملونا بالمثل فهم لا يهتمون بنا ولا باحوالنا بدعوى انهم مشغولين ويصروون على ذلك بل ويسبقون مثلا اننا سوف لا نزوركم فى مناسبتكم هذة لاننا مشغولون حتى وان كانت المناسبة مولود جديد لى اوسفر اوخلافة اومرض ..على العكس تماما اننا اذا علمنا ان عندهم مناسبة حتى وان كانت تافهة مثل نجاح ابن لهم فى 3 ابتدائى وان حدث وتجاهلنا يلوموننا وخصوصا امى وانا لا اقدر ان ازعلها لا انا ولا زوجتى...هل استمر بالود من جانب واحد....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل .. بارك الله فيكم وفيما تقومون به من صلة الرحم والتي من خلال المحافظة عليها يفتح لكم رب العالمين أبواب الرزق بإذنه تعالى. نعم أخي الفاضل.. ما عليك فعله هو الإستمرار ولا تنتظر ان يقوموا برد هذه الزيارات او غيرها، فقط أكمل ما انت فيه وقم بواجبك لان رب العالمين سيحاسبك انت ان قصرت، اما هم فنسأل رب العالمين لهم الهداية وان يجمعكم معهم على الخير. حفظكم الله

نعم يا صديقي استمر بالود ولا تيأس من أهلك. انا لا أطلب منك أن تكون ملاكا ولكن أنصحك بعمل التصرف الصحيح بيرتاح ضميرك وتمشي في حياتك مرتاحا. لذلك أنصحك بالعطاء بدون توقعات، أعط بدون أن تنتظر الرد وما هو رد فعل الطرف الآخر فما يهم هو انت وشعورك في آخر النهار. هل عملت الصحيح؟ هل أتممت ما علي أن أقوم به تجاه الاخرين؟ ليس لأنه واجب بل لاني أريد أن أكون هذا الشخص مهما يكن رد فعل الآخرين . استمر بالعطاء حتى لو لم يتفاعلوا معك، استمر بدون لوم أو عتب أو توقعات .

بارك الله بك يا سيدي في بر امك ورعايتك لها. نعم عليك بالاستمرار في عمل الخير بكل ما يتعلق بامك.. ونصيحتي لك ان تستغل الفرصة في احدى الجلسات الهادئة وتتحدث معها وتخبرها عن مشاعرك صراحة وبمل وضوح وتحاول معرفة سبب هذا الشعور عندك.. وليس سبب السلوك حتى لا يبدو وكانك تتهمها لا سمح الله. ومن جانب اخر وفيما يتعلق باخوتك وباقي العائلة يمكنك الاقتصار على المناسبات الهامة والتي تشعر بضرورة الذهاب اليها. وحاول ان تركز تفكيرك على عائلتك الخاصة. لا تصرف جزء من طاقتك في التفكير لماذا لا يزوروننا. حاول ان تفكر كيف استمتع مع عائلتي كيف اقضي وقت جميل بطاقة ايجابية. ابتعد عن السلبية والعتاب فهي مؤذية في غير فائدة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه