السؤال

قبل 5 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

مولود بعائلة تختلف كل القوانين بها !

مولود بعائلة تختلف كل القوانين بها !

انا شاب مولود بعيلة تختلف كل القوانين بها باختصار اب و ام و اخركبير كلهم يؤمنون بالخرفات ويمارسون الامور الشركية الاخ كبير متسلط علي بشكل لا اكد يتخيله لدرجه ان التسلط صار عادة وشيء عادي طفولة م عشتها مثل الباقين ومراهقة م عشتها كان يلقى بنات بجوالي يهاوشني ويضيفهن يبي يتعرف عليهن من ناحية الدين صفر و الاخلاق صفر و الاسلوب صفر لدرجة ان العيلة تعتبره رسول م يخطئ مع انه ابو عيال و كبير لكن عقله وتصرفاته الاطفال م يسوونها ويكذب ويخون ويتنصت ع كل شيء و اذ اثنين يسولفون سالفة يجي ويقول شسالفة مع ان ماله دخل بها اما بالنسبة لي لو كوب الماء عنده وهو توه شارب به غير يقول لي انثره وغسله وصب لي ماء وجبه لي واكثر وقته يجلس مع امي وزوجته وعقليته عقلية حريم وغير ذا كله هو م كمل دراسة وعسكري وهو و امي رفضوا اني ادرس بسعود بحكم انها بعيدة ومني رفضت مكلمها اني ادخل كلية عسكرية وهي راضية ع اساس الكلية جنب بيتنا وبكل الوسائل يحاول يتحكم بحياتي عمري ٢٢ سنة م يحترمني مع اني م سويت له شيء ابدا وكل م سلمت ع اخواني الكبار احب رؤوسهم ومع ذلك يتسلط لدرجة مزين غرفتي ويقول نبي نتوسع بدال م نجلس بالمجلس نجلس بغرفتك < ع اساس غرفة نومه العالم تجلس بها ويقول غرفة عروس < دام غرفة عروس شتبي بها ؟ ف قسم بالله فكرت بالانتحار بسببب هالعيلة ثلاث مرات وعندي اخو عاطل فاشل بس اكل وشرب و نت ولا يقولون له اي شيء ولا يطلبونه ويدقون باب غرفته بس للاكل وانا اللي بالجامعة وخربوا مستقبلي بدخولي جامعة فاشلة واحاول اشتغل وادرس بمعهد يخلوني من الطلبات واخوي المطوع و اللي مخلص جامعة م تامر علي ع تخصصي او ع صلاتي وذا اللي يشرك بربه يقول لي صل وهو يصلي رياء بالبيت واتوقع م يصلي لربه ويتسلط علي #والحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي انت الزهرة في حقل الشوك هذا. انت رائع ومثابر وتعرف الصح من الخطأ. . وفقك الله في كل خطواتك وفي مواجهتك لهذه الظروف الصعبة. عليك ان تعلم ان التفكير السلبي لن يفيدك. ابتعد قدر المستطاع عن الأفكار السلبية حتى لا تخسر الأجر. عليك بقبول التحدي وقهر الظروف. تعلم ان تكون قويا وتقبل مواجهة الباطل بالحق. نصيحتي لك ان تنتبه الى دراستك التي انت فيها الان وفي المستقبل عندما يشتد عودك يمكن ان تطور نفسك منا يحلو لك. بعد الانتهاء من الدراسة عليك بالبحث عن عمل وتستقل بحياتك. يا ولدي انت شاب وما ينخاف عليك.. وذكي وفاهم الدنيا صح.. لا تقلق لعل هذا اختبار لمبادئك وصبىرك. انتبه الى قضية ان تجامل وتتجاهل وتتغافل ومرر ولا تتوقف عند بعض المواقف لان اخوك يحاول التسلط واغضابك. لا تعطه فرصة.. لعله يغار من نجاحك. ولا يهمك اي شخص عليك بالبدء بنفسك لانك ستحاسب عليها. وأمر بالمعروف وانهى عن المنكر قدر استطاعتك. وفقك الله واية مساعدة واي سؤال واي نصيحة ترى انا تحت أمرك. وخليك قوي.

قبل 5 شهر

بسم الله والصلاة السلام على رسول الله أخي الفاضل.. أعانك الله ويسر لك أعتقد في مثل هذه الحالة انت امام موجة قوية .وكم ستسبح ضدها في الآخر راح ستتعب. الحل انك حاليا تتصبر وتتحمل الأمور وفي نفس الوقت عليك بالدراسة والعمل كما تفضلت، وعندما تحصل على الشهادة والوظيفه فليس لهم شأن بك، وهنا لا أقول ان تقطع صلة الرحم والعياذ بالله، بل يجب ان تكون لك شخصيتك، وان تحدد ما تريد وان حصلت على عمل في منطقة أخرى فهذا افضل، لانه من الممكن بعد حصولك على العمل ان يتدخل في مسألة إستلام راتبك او يقوم بإستقطاع مبلغ من راتبك والله أعلم. عموما كما أخبرتك حاليا يجب السباحة مع التيار ولكن لا تخالف شرع الله أبداً، وعليك بالمثابرة والدراسة وان حصلت على وظيفة فهذا أفضل. بعد التخرج أبحث عن وظيفة في مكان آخر. وفقك الله

قبل 5 شهر

نصيحه انا اصغر ثاني واحد من اخواني انا و اخوي اصغر مني ب سنه عندي اثنين اخوان واحد متزوج و عنده عيال و الثاني تخرج من الجامعه كانو يضربونا و احنى صغار و يستعبدونا تقدر تقول لاكن من يوم وصل عمري 16 ربي رزقني بذاك الجسم الي من يومه صغير اطول من اخوانه الكبار لاكن صدقني احترموني و خليتهم يحترمو اخوي الصغير و انا الحين عمري 18 و محد يقدر يقولي كلمه او يضربني اذا في مشكله و تقدر تقول اني مخليهم يصرفو علي بحيث اني مخلي واحد منهم يشتري لي جوال و الثاني يعطيني فلوس اذا سافرت عند خوالي و نصيحه لا تسلم على روسهم هذا الي مخليهم يشوفونك ولا شي انا مقرر من ذلحين اذا هم يبون يختارون مستقبلي ما راح ادرس في الجامعه و اذا هم بيختارون من اتزوج ما رح اتزوج تكفى لا تخليهم يتحكمون فيك رح الجامعه الي تبيها و الزوجه الي تبيها و قلهم مستقبلي مو مستقبلكم و اخوانك ذولي شايفينك ضعيف لا تسلم على روسهم مره ثانيه و خلك قوي شخصيه و فكره الانتحار ذي شلها من راسك و اذا مره ما نفع معهم و رهم العين الحمرى في ناس ما تمشي الا اذا شافوها صح بتعاني في البدايه لاكن صدقني بترتاح بعدين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه