السؤال

قبل 5 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

هل وجود الرجل ضروري للمرأة

هل وجود الرجل ضروري للمرأة السلام عليكم انا متزوجة مند عام وشهرين عن حب وعشقت زوجي ومنحته كل ما اقدر لدرجة فضلته على نفسي وعايلتي ووفرت له كل ما يرغب في حياته الزوجية بقدر ما وفقني الله في ذلك......وهو حنون وتارة وحش...رعم حبه لي...... ولكن تعرضت لمشاكل عديدة مع زوجي رغم قصر العلاقة ودلك بسبب اضطراب نفسي منه ورغبته في عيش حياة مش حياته ومقارنات عديدة مع الغير وحياتهم. حتى صارت الحياة مستحيلة وانفصلنا..وانا الان قررت العيش بدون رجل ولا اريد التفكير فيهم ابدا وارى ان المراة غير محتاجة للعيش مع رجل خصوصا ادا كانت عاملة ومسؤولة من نفسها ..انا ارى ان الرجل وظيفته التنكيد على المراة فقط والتعصيب والسيطرة والحكمة فقط من اجل انه يرى او يفهم ان السيطرة له وان وظيفته ان يامر ويتمعلم على المراة فقط....الرجل يريد من المراة كل شيء ولا يقدم لها كل ما تريد ولا يجب عليها التنكيد وانها هي المخطئة فقط.....الرجل يعمل المستحيل حتى يتحصل على المراة وعندما تكون له لا يهتم بها او يراها الا وقت الحاجة فقط لمادا الرجل هكدا لمادا يوقع المراة في شركه وعندما تكون له يبتعد .لمادا؟ هل هو هدا الرجل حقا؟؟؟؟؟..... المهم الحياة بلا رجل راحة وحرية وقلة نكد واستقرار وعدم تعب عاطفي وبلا وجع قلب...هل انا مخطئة ام دلك مجرد فعل لحالتي ؟؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي شرع الله الزواج ليكون سكنا لكل من الزوجين واعمار الارض وللتكاثر وارضاء الرغبات. وشرع الله الطلاق في حال عدم الاتفاق حتى لا يؤذي احدهما الآخر. واسمحي لي ان اقول انه لا يمكن التعميم بما وصفت لان مليارات تعيش حياة زوجية طبيعية ولكن هذا قدرك ونصيبك. وان شعرت انك مستقلة ولديك حياة وعمل ومسؤوليات ولا تريدين الخوض في تجربة ثانية فهذا حقك.. ولكن انصحك ان تبقي مشغولة بدون شعور سلبي تجاه الرجال فقد ياتيك نصيب يفرح قلبك وتغيرين رأيك. ولكن بما انك سعيدة في حياتك وانت صاحبة رسالة فاستمري ولكن بدون حقد على الرجال فليس كلهم سيئون. . لكل تجربته الخاصة. والحقيقة لولا الحاجة لكل من الجنسين ما خلقهم الله زوجين. ولا يمكننا رفض العموم. ولكن يمكننا القبول بحالات خاصة تستقل فيها المرأة بعد تجربة غير ناجحة. فالرجل ليس سر النجاح الوحيد في حياة المرأة والزواج قسمة ونصيب وقدر مكتوب. ابحثي عن ذاتك وحققي هويتك ودورك ورسالتك في الحياة بايجابية. وفقك الله.

قبل 10 يوم

لا تستطيعي اختاه ان تعممي تجربتك وتتهمي كل الرجال لان الاساس في المشكلة يمكن ان تحل بطرق عديدة فصدقيني المراة بيدها معضم حلول استمرار العلاقة الزوجية الم يقولو ان وراء كل رجل عضيم امراة . العلاقة الزوجية مستحيل لا تكون فيها مشاكل لكن تحل بالتفاهم وتنازل كل طرف عن حقه لكي تستمر الحياة اخيرا العلاقة بين العبد وربه هي السراج المنير في الحياة وشكرا

قبل 11 يوم

يا عزيزتي مشكلتنا اننا نفكر تفكير ذكوري شرقي! قبل ان تتورط الفتاة بقصة حب، يجب عليها استخدام ذكاءها لتعلم هل هو حب، ام هوس جسدي هدفه الجنس من جهة الرجل، وعليها ان تفهم الطبائع، لكن المشكلة، ان المرأة عندما تحب، لا ترى الا بقلبها، وكل كلام يتحدث به الحبيب هو منزل كالقرآن ان لم يكن اهم. الحب يا سيدتي هو ان تحبي الشخص بقلبك ومعرفة كل شي عنه وقبوله كما هو على علاته. كثير من الناس عاشوا بدون ازواج، ولكن الاصل ان تكون الحياة اجمل بالزواج. احصلي على شخص تحبيه من كل قلبك، ويحبك من كل قلبه، رجل يحب نقائصك قبل فضائلك. رجل يرا كل شي تفعليه جميل، رجل يضعك بالمقام الاول دون الاساءة الى الغير، عندها ستحبين الرجل. كل التوفيق لك سيدتي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.