السؤال

قبل 2 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

لا اريد لأختي ان تتعذب مثل زوجتي

لا اريد لأختي ان تتعذب مثل زوجتي

السلام مشكلتي مع اختي الصغيرة قصة اختي، اختي تحب شخص مو من بلدنا هي عايشة ب عمان مع بيت عمي اعترفت لي قبل سنة أنه بتحب حاولت اضغط عليها ف بداية الأمر لكن بعدين اتفهمت و اتذكرت أن هي بنت ومن حقها أنها تحب مثل أي بنت وماانسی اني متزوج عن حب نصحتها فقط بأنها تحب بأخلاق من دون أخطاء ولأني أحبها جدا وهي اختي الوحيدة علي تقبل الأمر وان أقف معها بكل خطوة لكن المشكلة أن الشخص اللي تحبه اختي الآن مصمم ع الزواج من اختي، وأختي كذلك، انا اعرف الشخص جيدا وهو مثل أخي شخص محترم أخلاق عالية وهذا أهم شي وكذلك يحب اختي ثاني أهم شي، لكن اختي بعدها جدا صغيرة ع زواج عندها 19 عام بعدها ماتعرف مسئولية الزواج ولا تعرف شي انا مااريد أن أعذب اختي مثل ماتعذبت زوجتي ولا أظلم الشخص اللي راح يتزوجها اختي ماتعرف ولا شي هي نسخة عن زوجتي ماتعرف أي شي و مدللة لكن الفرق بينهم هو أن اختي أعقل من زوجتي زوجتي مجنونة اختي عاقلة شوي وخصوصي عمرها بعدها جدا جدا صغيرة ع زواج وتحمل المسؤولية وانا أحبها جدا وهي مو قابلة تغير رأيها و الوالدة اذا اختي تزوج وهي بهذا السن سوف تصاب لا سمح الله ب سكتة قلبية وخصوصي أن هذا شي يعارض عادات وتقاليد العائلة وانا لمن تزوجت راجعت قانون العائلة ومجتمع لأن عندنا قانون بمجتمعنا يحق ل بنت الزواج ف سن 25 عام و فوق 25 عام انا أشعر بااختي لكنها بعدها طفلة صغيرة لا تعرف شي عن حياة الزوجية علماً بأن لا تقولوا أجبرها ع شي انا مستحيل أن إجبر أي إنسان بأي شي وكذلك عائلتي وهم يحبون بعض ويريدون بعض بالحلال لكن مع الأسف البعض يعتقدون أن تفهم الزوج لزوجته وتفهم أخ لأخته هو انعدام الشخصية. الشخصية ماتكون بإجبار الإنسان ع شي ولا بالطلاق ولا بالضرب ولا بتفرقه بين المرأة والرجل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

السؤال هل الخطيب كبير وواعي وتفهم لصغر سنها؟؟ يا سيدي لاسن ليس بالضرورة ان يعني طفولة وعدم فهم، ربما تطون 19 سنة ولكنها واعية وناضجة وفاهمة لدورها بالحياة- انا لا ادعم الزواج المبكر بشكل عام- ولكن اقول لك ربما هي تمتلك استعداد وخاصة ان كانت بنيتها الجسدية جيدة. يمكنك ان تخبرهم ان يتقدم لطلبها رسميا حتى تكون علاقتهما شرعية وتحت رؤية عين العائلة ويكون الزواج بعد ان تصبح 20 سنة على الاقل تكون بالعشرين ان كان بينهما علاقة محبة وواضحة لا تقف في طريقها، لانك ستخسرها للابد، يجب ان تكون معها وتهتم بها حقيقي، وتقول لها اثناء فترة الخطبة يجب ان تأخذ دورات طهي ومهارات حياة، وتثبتي انك لست دلوعة حتى نافق على الزواج بسرعة ساعدها لتنضج وتعتمد على نفسها. لا تقف في طريقها فتخسرها ويبدو انك اخ محب.

قبل 12 يوم

ياخي تزوجت انا زوجتي عمر 14 والآن في أتم الزواج لي 9 سنين ومعي منها ولدين وانت تقول 19 صغيره ماشاء الله قادره علي الزواج

قبل 15 يوم

سيدي انت اخ رائع القليل فقط يفكر برقي اخلاق مثلك .. ورجل حقيقي ( وليست من أشباه الرجال الذين يملأ السؤال قلوبهم وعقولهم ) انت رائع أتمنى ان بكون لي اخ مثلك ...تكلم مع اختك بنبرة المحبة لها التي تكلمت عنها هنا، صارحها بتجربتك ورغبتك بأنك لو منت صبرت اكثر ، اخبرها انك تريد ان تجنبها ما انت تعانيه الان ... الصبر سنة او سنتين قد يظهر المثير من الامور التي قد لا نراها الان ... ستسمع لك ولنخبته لها لا تقلق .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه