السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

خطيبتي والحجاب

انا طالب مبتعث باستراليا وقبل كم شهر جات على بالي فكرة الزواج و لما رجعت للسعودية تملكت الحمد لله .البنت تدرس بثالث ثانوي ومن كلامها حسيت انها خايفة من الطلعة برا وادراسة بعيد عن اهلها تناقشت معها وش اللي مخوفك بالضبط قالت لي عدة اشياء ومن ضمنها الحجاب وهذي هي المشكلةانا صراحة مانيب داشر ومانيب مطوع وهي قالت لي مابي البس عباية تغطي كل الجسم ابي البس العباية اللي كانها ( بالطو ) بالبداية وافقت وانا ماقتنعت ابدا بالسالفة ومن حقي اني اغار على زوجتي . المهم بديت احط بالي للبنات السعوديات عندنا وحصلت ان اغلبهن يلبسن عبايات كاملة فقلت ليش هالبنات محتشمات وخطيبتي لا وش فرقها عنهم ؟لما كلمتها اخر مرة قلت لها اني غيرت رايي وابيها تلبس عباية مثل الناس .. هي على طول زعلت وقالت انك عطيتني كلمة واننا اتفقنا ليه تغير رايك .. حاولت اتناقش معها قالت خلاص باسوي اللي تبي وبالبس اللي انت تبي .. قالت كذا وهي مب مقتنعة يعني بس تبي تسكتني حاولت اتناقش معها بس البنت ماتتكلمابي رايكم وحلولكم باسرع وقت تكفون لاني من بعد السالفة هذي ماكلمتها ومابي اكلمها الا انا مقرر وش بيصير 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ضع نفسك مكانها وفكر كيف ستكون ردة فعلك. ما همك اي نوع من العبايات ستلبس طالما انها محتشمة. اذا كانت البنت على خلق وانت تحبها فلا تجعل أمور صغيرة تؤثر عليكما. إجبارها على شيئ معين سيحزنها وان وافقتك عليه. تذكر لا اكراه في الدين بل تعامل حسن ولين. الزواج والهجرة معا امران كبيران سيغيران حياتها كثيران وذلك سيخوفها بالتأكيد كما انها ما زالت صغيرة ولا شك ان موافقتها على كل هذه التغيرات دليل على رجاحة عقلها. كن لينا وادعمها فهي تضحي بوجودها في بلدها وبين اَهلها حتى تكون معك. تخوفها من الغربة قد يكون سببا في انها تريد ان تكون بمظهر معتدل فلا تلفت الأنظار كثيرا. انصحك ان لا تقف عند الأمور الصغيرة الان ومستقبلا وتبدا مع فتاتك حياة سعيدة. تذكر انها متى ارتاحت إليك وأحست انها غير مجبرة على شيى وأنك تحبها وتحترمها، فستفعل ما بوسعها لإرضائك واسعادك.

قبل 10 شهر

خليها تلبس وش تحب وبعد الزواج وحدها راح يتغير رايها وذوقها وخصوصا بعد الانجاب وراح تشوف

قبل 10 شهر

مش مهم نوع العباية طالما محتشمة ومبتظهرش مفاتن المرأة ... وبعد ما يتم الزواج وتعيشوا مع بعض اكيد هتقتنع بكلامك وبعدين هى سنها صغير ومبسوطة وحاسة انها عروسة لسة .. اصبر عليها وبالصبر واللين كل اللى انت عايزه هيحصل .. ربنا يهديكوا لبعض

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه