لا أستطيع التوقف عن عقد المقارنات بين خطيبتي الحالية والسابقة

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله احببت فتاة وخطبتها لمدة سنة ونصف ولم يكتمل الامر لاسباب عائلية وتجهيزات الشقة والامور المالية ولكن تأثرت نفسيا بصورة كبيرة بعد فض الارتباط واصبحت حالتي النفسية سيئة جدا واردت التنازل والرجوع لها ولكن كرامتي منعتني لان اهل خطيبتي قالوا عني كلام كتير وغلطوا فيا جدا وحسيت اني لو رجعت هتهان اهانة كبيرة في نظر نفسي ونظر عيلتي وكل المجتمع فقررت عدم الرجوع ولم يحدث اي محاولات ايضا من الطرف الاخر للرجوع بعد مدة شهز ونصف من فسخ الخطبة عيلتي رشحت ليا عروسة جديدة ممتازة جدا من كل شى كصفات اخلاق وتعلين ونسب لكن انا كنت متردد لان شكل خطيبتي السابقة كان محفور في عقلي بعد كده وافقت لان حسيت ان نفس المشكلة هتقابلني مع اي بنت تانية والفتاة المرشحة دي اي حد يتمناها وانا مشكلتي اني عندي تجربة سابقة المهم اقتنعت بالكلام ووافقت وشفت خطيبتي الجديدة مرة والصراحة هي مقبولة شكليا مش فائقة الجمال ولكن الى حد ما جميلة شكلا وجسما وبعدها اتمينا الموضوع وسافرت بقالي اربع شهور مخطوبين الوقتي والمشكلة هي اني عندي ضيق شديد ومتردد والمشكلة اني مش قادر ابطل مقارنات بين التانية والاولي خطيبتي الحالية افضل في كل شى بصراحة من التدين والنسب والتعليم والاخلاق والطاعة والطيبة واتأكدت انها بتحبني جدا ولكن صورة وشكل خطيبتي السابقة مستقر في ذهني بصورة كبيرة واحساسي اللي كان موجود وانا معاها سواء تواصل او بالتليفون مفتقده جدا في الخطوبة الحاليةلانها كانت اول حب ومش عارف اوصل للاحساس دا ودا اللي مسبب لي الضيق ساعات اقول انا اللي عندي المشكلة وخطيبتي زي الفل والناس كلها شايفة انها احسن من اللي فاتت ولازم اتجوزها لان هكون ضيعت فرصة كبيرة من ايدي خاصة اني مسافر برة مصر وعمري ٣٠ سنة وساعات اقول لازم مكنش متردد كده ولازم احبها قبل الجواز يابلاش اظلمها فضلت ف الحيرة دي بقالي ٤ شهور اتجهت لربنا اكتر بكتير الفترة الحالية عن اي وقت ف حياتي سابق ودعيت كتير ربنا يهديني للخير، من كام يوم جالي حلم شفت خطيبتي الحالية بفستان جميل وبتقولي ايه رأيك وكانت مبسوطة جدا وكانت منورة زي القمر وهي بتوريني الفستان وانا كنت سعيد لدرجة قلقت من النوم وانا مبتسم وقلت الحمد لله ودي شكلها علامة انها تجيلي وانا ف الخوف والتردد دا،،، رأيكم ايه في كل الظروف دي اكمل معاها والحب هاييجي ولا انتظر الحب ييجي في فترة الخطوبة ولو مجاتش اسيبها عشان ماظلمهاش معايا ومع تفكيري الكتير وترددي دا؟؟؟؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي ولا يجوز ان تقارن بين من هي حلالك ولك الان بتلك التي اصبحت اجنبية عنك، ويجب ان تكون اكثر ايمانا وتعلم ان الله ابعدها عنك لخير لك فلا تترك الخير بين يديك وتركض وراء الحرام. علاقتك بالاولى انتهت ويجب ان تحذفها من عقلك وتنفضها تماما. واياك ان تظلم بنت الناس معك، فالامر ليس على كيفك انت، وبنات الناس لسن لعبة، وهذه البنت الرائعة كما قلت لا ذنب لها فيما مررت به. لا تسمح للشيطان بالسيطرة على عقلك ويوسوس لك فتخسر كل شيء، كن ذكيا وكن قويا وتوكل على الله، وان قررت ان تترك هذه البنت ستبقى طوال حياتك شاردا وضائعا وراء وهم اسمه الحب الأول وهو امر غير صحيح، لانك ستنساها فقد اذتك نفسيًا ولا تجعل كرامتك المجروحة تسيطر عليك وتشعر بقهر انها تركتك، انس الامر كله من رمته واطو الصفحة وركز في تلك المرأة المرتبطة بك الان والتي ستصبح شريكة حياتك، لا تخسر نفسك قبل ان تخسر هذه البنت واستهد بالله وكرر صفات هذه الفتاة الحلوة وتكلم معها اكثر وابدأ التخطيط لامور حياتك وزواجك وافرح بها واحمد الله وربي يوفقك
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    يا صديقي الي انت بتعاني منه تقريبا مر فيه معظم الشباب بشكل او باخر , انا عارف انه شعور صعب , لكن صدقني اختار بعقلك مش بقلبك , لو عقلك شايف انه الرجوع للاولى في اهانة لكرامتك  , وقف تفكير فيها , و الوقت كفيل انه يساعدك تنساها , لو اخذت الاولى مثلا ,, لا تتخيل انك هتفضل تحبها طول العمر , حب العشق الي قبل الزواج بموت بعد الزواج , بيخلق بداله حب تاني اسمه حب العشرة , لو كرامتك هتضل تتهان عمره حب العشرة ما هيتولد بينكم , و حبك الي قبل الزواج هيكون مات , اعتقد انك وقتها هتندم عالثانية انك تركتها , صدقني , اشتري الي شاريك , اشتري الي هدير بالها على اولادك .. 

  • animate

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    ببساطة رجال يحب بنت لي تذلهم لي تعطيهم قيمة يرموها انت مو رجال انت ذكر  اترك بنت تعيش حياتها ما تتزوجها وتضيع مع واحد فاشل 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    هو عقد المقارنات موضة؟ تاكدوا انهم مثلما تقارنه بالبنات هما ايضا بيقارنكم مع اصحابهم

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    و لا الأولى و لا الثانية لأنك إن رجعت للأولى ربما تكرهها لشعورك بالمهانة و إن أكملت مع الثانية فعقلك يصور لك أن الأولى كانت أفضل أو أكثر تميزا لقلبك أعطي نفسك وقت للتعافي و عندما تستعد نفسيا ابحث من جديد عليك أن تتقبل و أن تتصالح أولا مع فكرة أنه ليست بالضرورة أن تنجح أو يتم التوافق من أول تجربة المشاكل تحدث أحيانا و اسمح لنفسك بالتعافي

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    السلام عليكم اخيقصتك تشبه قصتي تماما حتى اني رجعت اتثت هل انا من كتب هذا المقال لكن في الاخير تزوجت خطيبتي و انجبت اجمل بنت في العالم و انا الان احب زوجتي و نسيت الأولى تماما 

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    الامر يعود لك ولكن لا توسوس وتعوذ من الشيطان. انتظر تحبها الآن ولو لم تحبها في الخطوبة فسوف تعذب نفسك وتعذبها معك بعد الزواج. انا اعتقد لا تتزوجها حتى لو قالوا لك انك لو تركتها سوف تخسر  وتضل طول حياتك ضائع وتعيس لأنها بنت لا تعوض. ان لم تتقبلها قبل الزواج فلن تكون سعيدا معها حتى لو كانت أفضل امرأة في العالم .انا رأي ان تاخذ وقتك .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    خلاص انت الحين مع زوجتك الحالية وبطل خيالات بقى وايه حب وغرام داانت بتعيين ربنا ولاايه اتكل على الله وجوزتك الحالية ذنبه ايه بقى

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لو عندك كرامه مافكرت بالقديمة اللي دعست عليك وعلى شواربك وشككت برجولتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عليك أن تحاول أن تنسى التجربة السابقة ,, ان من الأفضل أن تقنع بما بين يديك و أن تفكر بطريقة ايجابية في النهاية عليك أن تحاول تقنع بنصيبك ,,, انتهت علاقتك السبقة وعليك أن تقنع بما بين يديك ,, في النهاية يا أخي الكريم ان من الأفضل أن ترضا بنصيبك ان خطيبتك الحالية لا ذنب لها 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    اوعك تخرب حياتك بايدك.. خطيبتك السابقة انتهت من حياتك.... لا تفكر فيها ابدا... لا تدع هذه الفرصة تطير من يدك من اجل شوية اوهام.. وانت تعترف ان خطيبتك الحالية افضل من جميع الجوانب، ف لماذا المقارنة؟فقط تعليق بسيط على كلمة (طاعة).. على فكرة لا دين ولا شرع ولا قانون بيقول ان المراة لازم تطيع زوجها... في شئ اسمه تفاهم ونقاش واتفاق وليس طاعة... للاسف رجال الدين فسروا لنا القوامة على كيفهم... الرجال قوامون معناها مسؤولون من حوانب الحياة واكل و مسكن.... وليس معناها ان يتحكم بحياتها وقراراتها. 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    إذا كنت عارف نفسك لن تحبها فاتركها لمن يحبها ويستحقها لو حتفضل تقارن فيها وفي خطيبتك السابقة طول عمرها صارحها بالحقيقة واتركها لحال سبيلها فهذا ظلم لها ظلم في حقها والله لا يحب الظالمين ، لا تخليها تتعلق بيك أكثر لا تخليها تحبك أكثر وفي النهاية تتركها بنات الناس مش لعبة وهل ترضاها لأختك ؟؟ استخر ربك صلي صلاة الإستخارة في مسألة إتمام الزواج منها ، الحلم لي شفتو حلو كثير رغم أني ما أعرف أفسر الأحلام لكن حلو 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي من الخطأ ان تفكر بتلك الطريقه و ان تستمر في المقارنه بين خطيبتك الحاليه و خطيبتك السابقه ، فطلاما انك لا تعطي فرصه لنفسك لكي تنساها و تعطي كل حبك و تفكيرك لخطيبتك الحاليه لن تستطيع الاستمرار معها او اكمال حياتك معها ، فانصحك بان تطرد الماضي بكل ما حدث فيه من ذكرايات جيده و سيئه ايضا و تعبتره تجربه عابره مررت بها و يجب الاهتمام بالحاضر و المستقبل و التفيكر فيه فقط لا غير .. و فقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني عليك التفكير مرارا و تكرارا قبل اتخاذ اي قرار سواء بالاستمرار مع خطيبتك الحاله او تركها و الرجوع الي خطيبتك السابقه ، فعليك بالتريث و اخذ االامور بحكمه و عقل ، و التفكير فيما هو افضل لك ، فإا كنت لن تستطيع اعطاء نفسك فرصه لكي تحب تلك الفتاه فاتركها افضل لك و لها ، اما اذا كان هناك امل في ان تنسي الماضي و تصب تركيزك علي خكطيبتك الحاليه فاستمر معها ، المهم هو ان تحدد ما هو الشعور الذي يغمر قلبك و تتخذ القرار بناء عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تتقرب الي الله و تلجأ اليه و تدعي الله بان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر يا ابني ، و ايضا صلي صلاه الاستخاره حتي ينير الله لك الطريق و يرشدك علي التصرف الصحيح ، و بما ان نيتك خيرا سوف يعينك الله علي ما تمر به ، و تذكر ان في النهايه الزواج قسمه و نصيب وقدر مكتوب من الله و انت لا تعرف اين سيكون قدرك او مع من او متي ، فاترك الامور لله و اتركها تأتي كما كتبها الله لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان من الصعب عليك التوقف عن المقارانات بين خطيبتك الحاليه و خطيبتك السابقه ، و كان من الصعب عليك نسيانها و التقرب من خطيبتك الحاليه و اعطاء مشاعر الحب و الحنان لها ، فسوف يكون استمرارك معها ظلما لها ، وسوف يكون انفصالك عنها الآن افضل من اتمام الزواج و طلاقك لها لقدر الله ، فخذ هذا القرار قبل ان تندم فيما بعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلس مع نفسك جلسه مصارحه يا بني ، و اخبر فيها نفسك بكل ما يجول في عقلك و قلبك من مخاوف و مشاعر و ايضا تساؤلات ، و لا تتردد في اخبار نفسك عن كل الموجود في اعماق قلبك بصدق ، و من ثم الشعور الذي يصل اليك قم باتباعه و اتخاذ القرار الذي يرضي قلبك ، ولا تندم عليه فالحياه لا تتكرر و يجب ان نعيشها بحب و سعاده ولا نصعبها علينا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف الخطأ كان من البدايه فطلاما انك كنت تحب خطيبتك الاولي من كل قلبك كان يجب عليك الدفاع عنها و عن حبك لها و المحاربه من اجل الاستمرار معها و عدم تركها و الذهاب لكي تخطب اخري لا تحبها ، و المهم الآن هو تصحيح هذا الخطأ قبل فوات الاوان ، فإذا كنت لا تحب خطيبتك الحاليه و ترغب في الرجوع لخطيبتك السابقه فافعل ذلك و لا تتردد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز في النهايه القرار يرجع لك فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، و لكن يجب عليك ان تحدد مشاعرك و ان توضح ما هو الافضل بالنسبه لك ، فمن الصعب عليك ان تكمل معها الطريق و تتمم الزواج منها و انت لا تحبها و لا تشعر تجاهها بشيء ، فعليك ان تكون صادق مع نفسك و تخبر نفسك هل في يوم من الايام سوف تنسي الماضي و تحبها ام من الصعب عليك الاقتراب منها و فتح قلبك لها ، جاوب علي هذا السؤال حتي تصل الي قرار سليم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟