السؤال

قبل 1 سنة (27 اجابه)
27 اجابه

بنتي المراهقة تحب ابن صفها

بنتي عمرها 14 سنة وهيي البنت الكبيرة عندي وأنا الكبيرة بين خواتي وأول واحدة خلفت وعندي أولاد، عادة بعطي بنتي مساحة من الحرية في التصرف واتخاذ القرارات البسيطة مثل اختيار الأصحاب في المدرسة،  طالما ما بيأثر عليها على دراستها، تفاجأت بها في يوم في جلسة حديث ودية معي تخبرني أنها تحب زميلها في الصف، مش عارفة كيف أتصرف ما بدي اعمل اشي غلط، حبيت أستفيد من خبرة الأهل اذا مروا بناتكم بمثل هالتجربة؟ وشو ممكن أعمل معها؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي الوالدة هذا الشعور هو طبيعي ولابد ان يحصل وان لم يحصل ربما هناك شيء غير طبيعي ولذلك عليك بتقبله ولكن توجيهها كيف ستتصرف حسب معتقداتكم والمحيط وثقافة المجتمع مثلا لا يمكن ان تخرج معه لو حدهما ولكن مع المجموعة او ان تتعاما معه كصذيق وباحترام وهي مشاعر وليس حبا وربما تزول اوتتغير ولكن عليها ان تحسن التصرف وتهتم بسمعتها ،،، واشرحي لها لماذا قلت كذا وكذا.

هذا سيّء طبيعي في مثل سنها ولكن يجب توعيتها ان هذا إعجاب وليس حب فالحب له عمره واستقرار العاطفة والقيم والأفكار التي لتتوفر في عمرها وستجد نفسها بعد فترة معجبة بشخص اخر لأسباب اخرى الاختلاط بالجنس الاخر ضروري مع التوعية وشرح لها وضعها وكيفية حماية نفسها بحيث لا يؤثر على دراستها ويشوش تفكيرها وان لايكون هناك تجاوز لما يتطلبه المجتمع. كوني متفهمة وصديقة وانشرحي لانه اكبر انتصار لعلاقتكما انها صارحتك

قبل 7 شهر

الحب شعور ليس ب احد ان يتحكم به لكن على المرء ان يتحكم بتصرفاته و هذا امر طبيعي مع ابنتك لانو هي بسن المراهقة و هي فترة طبيعية لحدوث شيء ك هذا علميها كيف تتصرف و تضع حدود لكن لا تمنعيها فان منعتيها تطر ان تكذب عليكي فتقربي منها شجعيها على فعل الصواب ب اسلوب مقنع ل سن مراهقة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه