السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف اتعامل مع الاشخاص الذين يعادوني

مرحبا.. بدي اطرح سؤال بدون تفاصيل كتيره وياريت الاقي جواب شافي...سؤالي:: كيف اعود حالي اني اواجه حد بيسيئلي بطريقه غير مباشره..يعني ما بيواجهني بالاسائه بس تصرفاته وتلميحاته كلها فيها ايائه الي وانتقام مني على غير وجه حق ..يعني هو بيعتبرني غلطت معه...بس بالواقع انا ما غلطت..انا بس بكون طالبت بحق الي .....ان شالله يكون سؤالي واضح...انا بعرف ان الجواب اني اقوي ثقتي بنفسي...بس كيف؟؟ يعني على الرغم اني بعرف هالشخص تافه واني ادا بواجهه بقلب قوي رح يبطل يتجرأ يدايقني...بس برضو لما يكون في فرصه احكي..كتير بخاف وبيصير قلبي يخفق بسررعه .وما بتجرأ احط عيني بعين هالشخص !! وادا بحكي رح يكون في رجه بصوتي....ياريت تساعدوني:(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وقابل السيئة بالحسنة، لماذا يجب ان نرد السيئة بالسيئة، لان المجتمع والعادات التي نتبعها قالت ان لم تردي عليها بالسيئة فانت ضعيفة وهو القوي وانت الخاسرة وهو الفائز بالطبع هذا كلام خطأ، لان من المروءة والأصل التغافل والتجاهل والمدارة والمسامحة، ما لم يكن الموضوع يتعرض لدينك او عقيدتك او عرض... هذه امور لا نسامح فيها ولكن عدا عن ذلك يجب الترفع عن الجاهل، واهماله. ويجب عدم مقابلة السيئة بالسيئة مهما كان الأمر. تذكري ان كل اناء بما فيه ينضح، ويجب ان تنضحي محبة وخير وورد، مهما كان سلوك من امامك تذكري انك تتعاملين مع الناس بأصلك اخلاقك وتربيتك، لا باخلاقهم، فماذا تريدين ان يقول المستمع لكما عنكما؟؟ تذكري لا تجادل الاحمق لان المستمع لن يفرق بينكما!! ان تصرفت كما تصرف فستكونين من نفس جنسه وصفاته لن تفرقي عنه. فكري كيف تمرين عن الموضوع، وانت واثقة وحازمة وعاقدة العزم على عدم الرد، ويكفي نظرة واحدة تحقرين فيها كل مبادئه الخطأ دون ان تلوثي نفسك بكلام رديء للرد عليه. واعلني انك لن تردي حتى تبقي مترفعة ومثل الزيت طافية فوق الماء العكر. تجرأي وانظري، وانظري بحزم وابتسمي ان كان بامكاني الرد ولكن لن انزل مستواي الى الاساءة لاني صاحبة اخلاق عالية. وفقك الله

2 شهر

شكرا جزيلا الك...كلامك في غاية الروعه وان شاء الله اكون قد هالمبادئ هاي...


قبل 2 شهر

والله حبيت السؤال لان جواب بسيط جدا وجميل. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (احسن لمن يسيء اليك) ووالله اني اعمل على نفس ما اوصى به الرسول واجد تجاوب ايجابي والكانت تعاديني صارت تحبني بل اصبحو اشخاص جيديين.

قبل 2 شهر

أدرك حقيقة أنك قد لا تحظى بمحادثة منطقية مهما حاولت. القيام بمحادثة متحضرة مع هذا النوع من الأفراد يعتبر أمرًا بعيد الاحتمال، على الأقل معك. استعد كل المرات، في الماضي، التي حاولت فيها بدء نقاش ناضج وعاقل، حول علاقتك مع هذا الفرد. ستجد أن الأمر انتهي بتوجيه اللوم لك على كل شيء، وعدم الوصول لأي نتيجة منطقية من وراء حديثكم، مهما امتد الأمر لساعات طويلة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه