السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

زوجي يجبرني على العمل بلا مقابل

انا امراة في عمري 26سنة تزوجت مباشرة بعد تخرجي من الجامعة عندي 4س زواج ام لولد وبنت مشكلتي تكمن في أن زوجي يجبرني أن اعمل عند شىريكه في محل للعتاد الطبي والجراحي بدون مقابل حيث أن شىريكه هو الذي يدفع مستحقات الايجار والضرائب وما على زوجي الى البيع لكن زوجي يبيع هذه السلع خارج المحل اي بالنت وبمعدل جهاز في العام وانا امسك المحل بالاظافة الى رعاية اولادي فيه لانه لا يدفع لي الحضانة ولا المواصلات صغار 3سنوات والولد14شهرا وهو ميسور الحال الا اننا لا نملك منزل باسمه ولكن نكن في بيت وراثة وهمه الوحيد العمل وشراء بيت ويقول زوجي عندما نبيع جهاز سندفع لك والان عندي 6شهور عمل ولم يدفعو مع العلم اني اعمل بمعدل 3ايام في الاسبوع اي عند غياب زوجي لقد تعبت وأصبح ليس لدي الوقت حتى لمشط شعري والاعتناء ببيتي على اكمل وجه مع أن زوج يسيئ معاناتي كثيرا ولو على ابسط الامور انصحوني من فضلكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد ان كنت قد فهمتك بشكل صحيح، انك تعملين مقابل حصة زوجك في العمل، يعني بدل من احضار موظفة تشرف على العمل ويدفع لها زوجك اتعاب انت تعملين في المحل وكأنه يدفع لك، اعتقد ان زوجك يقصد ان هذه مساهتمتكما في المحل مع لاشريك. هو يعتبر هذا العمل من باب مساعدتك له، يا سيدتي هناك نساء تعمل 6 ايام في الاسبوع طوال النهار ولديهن عائلة، ان كنت تحبين زوجك وتريدين دعمه كوني ايجابية. انت تعملين 3 ايام وليس الاسبوع كامل، يمكنك بالمحبة والصبر مع زوجك من تنظيم وقتك، والتحمل في هذه الايام ريثما تتيسر امور زوجك، وسيدفع لك وتشتريان البيت، البيت لك ولاولادك فلماذا تشعرين بالقلق. لا تعملي على زيادة التوتر بينكما، تعاوني معه قدراستطاعتك. ربما تحتاجين لمزيد من القدرة على تنظيم اعمالك والحزم في ضبط وقتك في اثناء اداء هذه الاعمال. ان شعرت انك غير قادرة فانت غير ملزمة ولن يغضب زوجك وتزداد علاقتكما سوء يمكنك ان ترفضي الذهاب. لو كنت مكانك ساساعد زوجي واعمل واتحمل معه قليلا، والنتيجة ستكون في صالحك، ولكن اعملي بايجابية وفرح ودعاء من الله ان يوسع رزقكم.

قبل 2 شهر

اتهربى من العمل بحجه التعب والارهاق لكن لو كمساعده ليه فتره مؤقته مافى مشكله والاجر عند الله

قبل 3 شهر

إذا لم يعجبك الحال ، خليه يجيب أخرى جميلة و صغيرة و مثقفة و مرحة و فنانة تعمل مكانك و كملي من عقلك القصة يا أختي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه