السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مشاكل مع اهلي بسبب العمل

سلام عليكم انا تعبت جدا واجتهدت في دراستي وتخرجت من الهندسه وليا اكتر من سنه ونص وانا جالس عاطل ولفيت كل مكان ابحث عن وظيفه ومافي اي وظائف مع اني مستعد اني اشتغل في اي مكان ف المملكه ومافي اي مجال وكل ما اروح شركه او موسسه اقدم كلو يقولي مافي اي مجال نوظفك وانا تعبت جدااا من الجلسه والعطاله والاهل كل يوم مشاكل مشاكل بسبب جلستي وانا معد قادر احصل حل ايش تشوفو انتو

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي الرزق من عند الله ومشروط بالسعي، هل يمكن ان تدرس الوضع وتكون صادقًا مع نفسك وتستنتج سبب الرفض؟ هل يعقل ان عندك ضعف في بعض المهارات وتحتاج تقوية؟ اعمل على هذه النقطة الأمر الآخر: هل يجب ان تعمل في الهندسة وفقط فيها؟ الم تعطي نفسك مجال لتعمل في اي تخصص، ربما انت تشترط وظيفة محددة دون غيرها، لذا المرونة مطلوبة. اكثر من الاستغفار فهو يفتح باب الرزق اخرج للسوق واعمل اي شيء مهما كان ولا تجلس في البيت عاطل عن العمل، لان هذا سيؤثر على نفسيتك. وفقك الله

قبل 2 شهر

حاول ان تجد احد البرامج الحكومية ( مثل برنامج هدف أو صندوق الموارد البشرية ) فهم يقدمون القروض للشباب المبتديء أمثالك. حتى ولو لم تكن نوعية العمل التي ترغب بها فقد تكون باب رزق لك ومع تحسن نفسيتك بالعمل ستكون قادرا على التفكير بشكل أعمق ومن الممكن أن تكتشف أبعادا جديدة لمستقبلك. وفقك الله.

قبل 2 شهر

لا تهمل عالم الانترنت ، ترى عليه كثير اشياء للعمل والتخصص، انا واحد من الناس كل حياتي تعتمد على شغل الانترنت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه