السؤال

قبل 1 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

زوجي يسلط مديري علي ويتفق مع زملائه ضدي!

زوجي يسلط مديري علي ويتفق مع زملائه ضدي!

السلام عليكم انا زوجى تعبنى يا ناس مش عارفة اعمله ايه، مفيش حاجة وحشة الا وعملها فيا، بينتقدنى ، بيخونى ، بيشتمنى ،ويضربنى ،بيغير منى علشان احنا مع بعض فى نفس العمل ،مش قادرة استوعب انه بيغير منى تصرفاته كلها بتقول كدة، اكتشفت انه بياذينى فى الشغل وبيتكلم عليا مع واحدة زميلته فى الشغل وبيتفقوا عليا!! وبيسلطوا مديرى عليا وعايز ينقلنى من فرعى لفرع تانى وبينقيلى اماكن وحشة ومتعبة ويقولى ايه يعنى كله شغل هو انتى جاية هنا تدلعى، و فروع كتير جابهالى ناس كتير حظرتنى منها وقالتلى بلاش وعرفتنى على مشاكلها واقوله الكلام ده يقولى انتى بتدلعى ! يعنى بحس الاغراب خايفين عليا وبينصحونى كاخت ليهم وهو انا مش فارقة معاه عادى يرمينى فى اى حتة ، هتقولولى ما تتنقليش هقولكوا قانون العمل كدة اتجوزنا لازم حد فينا يمشى وهو اتفق معى انى انا اللى امشى واتنقل وانت وافقت علشان مزعلوش. المشكلة انى مثلا احكيله ان فلان او فلانة قالو للناس كلام كويس ومدحو اخلاقى بس رد فعله بيكون غريب مش بيفرح بيفرح بيا،ويتبسط ان خطيبته او مراته سمعتها كويسة ،انا بحكيلو الكلام ده عشان يحبنى وويفخريفخرويفرح وويتبسط منى لكن رد فعله وبكل وويتريويتريقوعليا وويقولى انتى مش فالحة فى حاجة اصلا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الله اكبر عليه، كل هذا وانت لا تزالين عروسة؟؟ ربما يغار ولهذا يريد ابعادك ولكن يجب ان يكون نقل لمكان محترم. اهم شيء انتبهي لراتبك ولا تعطيه اياه لانه لا امان معه. لم يعجبني ابدًا طريقة تصرفه معك حسب قولك وشعرت ولا كأنك زوجته. يا سيدتي يجب ان تتحدثي معه صراحة وانت على البر وقبل الانجاب، وتفهمي منه ماذا يريد، ولماذا يشعر هكذا وكيف قصرت معه؟؟ وما الذي يزعجه. وبعد ذلك حاولي تقليل تسليط الاضواء عليك ليشعر بمزيد من الثقة لانه واضح ان ثقته مهزوزة ولديه عقدة انك افضل منه، لذا لا تعطيه مجال بان تقللي من تفاخرك ولا تتحدثي معه عن العمل وماذا قال فلان او فلان فيك، انا مع الانفصال في العمل باي حال من الاحوال. حاولي انت ان ترفعي من منسوب ثقته بنفسه ومنظوره لنفسه. وفقك الله

هذه ممارسات سيدتي مزعجة ومقلقة جدا، وتشي بتطور مشكلات قادمة أكثر. فهذا النوع تنافسي وغيور جدا، هذا نوع غير داعم، وفي الخفاء متوقع أن يعمل أي شيء لينتقص من شأنك، ليرفع شأنه هو. أنت تقولين له أن الناس معجبة بأدائك، وهذا كلام مزعج له، فهو يريد هذا الاطراء له وليس لك سيدتي. هذا يريد مديح دائم له، وعلى مدار الساعة، لذا سيفضل الغرباء عنك ليحظى بالاطراء والاعجاب والتفاخر. عادة هؤلاء يعانون من ضعف مزمن بالثقة بالنفس، وتنافسيتهم قد تبرر لهم عمل أي شيء للانتقاص منك خوفا من تفوقك عليه يوما ما. هذا يريد أحدا يقول له نعم دائما، لا يحتمل قول كلمة لا. أعطه الاْمان والتعزيز اللازم كلما سنحت فرصة جديرة بذلك. حاولي ابلاغه بمدى إعجابك بنواحي في شخصيته فعلا تعجبك. وانقلي له إعجاب الآخرين به. هنا سوف تركنين فقط على نفسك لتعزيز نفسك، ولا تتوقعي منه ذلك، وكوني مستقلة في مشاعرك، وعززي ثقتك بنفسك بنفسك، من خلال مثابرتك واجتهادك دون أن تحسسيه بذلك، فقط بهدوء وسكينة وتواضع، فقد تخيفه هذه النشاطات. طوري نفسك باستمرار، بالقراءة وغيرها والاطلاع على كل شيء جديد لتطوري مهنتك وعملك. من الافضل الانفصال في العمل، لتكون بعيدة عنه وحرة أكثر، لتصيغين علاقاتك مع الزملاء بشكل منفرد. لا تحدثيه كثيرا عن ظروف عملك وزملائك وقصصهم فقد يستعملها في أماكن أخرى ضدك أو ضدهم. هكذا هي شخصيته تأقلمي معها سيدتي، لتنجح علاقاتكم بشكل عام. بالتوفيق دائما...

قبل 1 شهر

هذه الحلوفة كذابة و " يا ما تحت السواهي ...... حلاليف و دواهي"

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه